الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب

22/05/2019 | 11:00 م 0 comments
قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

وقال موسوي، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، إن "الأعداء حسب الظاهر متحدون ولكن كل واحد يحاول نهب الآخرين إلى أقصى حد"، مضيفا: "لا شك في أنه إذا تم الكشف عن الوثائق والمستندات الحقيقية، فسترون أنهم وراء العديد من الأحداث في المنطقة".

واعتبر موسوي أن "الأحداث الأخيرة التي وقعت في العراق كانت من عمل السعوديين"، مضيفا: "إذا تم الكشف عن هذه الوثائق، فلا تتفاجأوا أن الأمريكيين أنفسهم، ولأنهم لم يحلبوا بعض الدول العربية جيدا، قاموا بإشعال هذه الحرائق، لتخويفهم أكثر".

وتابع قائلا: "ما يحدث اليوم مع وصول الأمريكيين إلى المنطقة هو أنهم يريدون أن يقولوا إنكم بحاجة إلى البلطجة للحفاظ على عروشكم، لذا عليكم أن تدفعوا الأموال".

ونصح قائد الجيش الإيراني بعض الدول العربية بـ "الاقتداء بإيران والتخلي عن درب العمالة للأجانب".

وتابع موسوي: "نريد أمن واستقرار المنطقة وليست لدينا رغبة في إشعال النيران. ولا نسعى للحرب ولن نكون البادئين بها لكننا صامدون للدفاع عن بلادنا".

وشدد موسوي على أن "بلدان المنطقة هي من يجب أن توفر الأمن لها"، مردفا أن "القوات الأجنبية عليها أن تخرج".

وحذر قائد الجيش الإيراني قائلا: "لا نخشى الحرب وعلى العدو أن يخشاها لأنه سيفقد كل شيء في المنطقة منذ إطلاق الرصاصة الأولى".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران تصعيدا ملموسا في الأشهر الأخيرة على خلفية فرض واشنطن عقوبات اقتصادية موجعة على الجمهورية الإسلامية وتصنيف حرسها الثوري إرهابيا، وإرسال مجموعة سفن حربية بقيادة حاملة الطائرات "Abraham Lincoln" رفقة قاذفات من طراز "B-52" إلى منطقة الخليج بسبب "تهديدات إيرانية" للقوات الأمريكية وحلفائها.

بالتزامن مع هذه التطورات، تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد، يوم الأحد 19 مايو، لاستهداف بصاروخ من نوع "كاتيوشا" دون إحداث أي خسائر.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استهداف المصالح الأميركية في العراق يحرج بغداد - جريدة الحياة 21/06/2019 | 2:45 م

استهداف المصالح الأميركية في العراق يحرج بغداد

العراق: عندما يتم الاعتراف بما تم التواطؤ عليه! القدس العربي 21/06/2019 | 2:45 م

بعد زخات الكاتيوشا التي أمطرت مواقع متعددة في العراق في الأسبوع الأخير، وآخرها الصاروخان اللذان استهدفا يوم الأربعاء الماضي حقول النفط في منطقتي البرجسية

تقرير: العراق يفتقد إلى رؤية اقتصادية 21/06/2019 | 2:45 م

قال مركز كارنيغي للشرق الأوسط إن العراق يفتقد إلى رؤية اقتصادية وليست لديه استراتيجية لإعادة إعمار المناطق ...

المناصب الخاصة في العراق: لكل حزب نصيب 21/06/2019 | 2:45 م

عاد نظام المحاصصة في العراق، والمعمول به منذ 2003، بقوة مجدداً، بعد تسريب وثائق من قبل سياسيين عراقيين لوسائل إعلام محلية، تشير إلى التوصل لاتفاق بين القوى السياسية لحسم الخلاف، من خلال توزيع المناصب بينهم بحسب الحضور البرلماني لكل كتلة.

أسبوع العراق.. انتفاضة ضد إيران ومساع للعودة إلى المحيط العربي 21/06/2019 | 2:45 م

أحداث ساخنة شهدها العراق تصدرها الاحتجاجات الشعبية ضد تدخلات إيران ومحاولات الحكومة للعودة إلى محيطها العربي مع تواصل إرهاب إيران

ترامب: العراق بريء من ضرب البرجين وأعلم من الفاعل! مصراوى 19/06/2019 | 2:00 ص

ترامب العراق بريء من ضرب البرجين وأعلم من الفاعل | مصراوى

محاكمة ضابط أمريكي وشى به جنوده بتهم ارتكاب جرائم حرب في العراق 19/06/2019 | 2:00 ص

انطلقت الاثنين محاكمة ضابط الصف إدوارد غالاغر، وهو عنصر في القوات الخاصة للبحرية الأمريكية، أمام محكمة عسكرية في سان دييغو بولاية كاليفورنيا. ووجهت إليه تهم بارتكاب جرائم حرب في العراق في 2017، من بينها خصوصاً إجهازه بسكين على فتى مصاب في مدينة الموصل. وغالاغر يحمل العديد من الأوسمة الشرفية ولا يزال قسم من الأمريكيين يعتبره بطلاً وطنياً.



قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب اخبار العراق اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1021057-قائد-الجيش-الإيراني-السعودية-الأحداث-الأخيرة-العراق-لا-نخشى-الحرب/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars