الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الولايات المتحدة: لا نعرض أي مستقبل سياسي للأكراد في سوريا

23/05/2019 | 7:45 ص 0 comments
الولايات المتحدة: لا نعرض أي مستقبل سياسي للأكراد في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة أنها لا تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على أي مشروع حول المستقبل السياسي للأكراد السوريين، وتعدها شريكا عسكريا فقط.

أعلنت الولايات المتحدة أنها لا تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على أي مشروع حول المستقبل السياسي للأكراد السوريين، وتعدها شريكا عسكريا فقط.

"قسد" ترفض "مصالحات" الحكومة السورية

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب التابع للكونغرس الأمريكي: "نحتفظ بعلاقاتنا مع قسد باعتبارها شريكا عسكريا في محاربة داعش من أجل إرساء الاستقرار في المنطقة".

وأضاف جيفري قائلا: "ليست لدينا أي أجندة سياسية مشتركة معهم، باستثناء وجودنا في المنطقة التي يسيطرون عليها عسكريا وإداريا".

وتابع المبعوث الأمريكي: "لهذا السبب يجب علينا الحفاظ على علاقات عقلانية معهم ونقوم بدعمهم. ونحن أيضا مدينون لهم بشكل من الأشكال، لأنهم حاربوا داعش في صفوفنا".

وتابع جيفري: "لكننا لا نطرح عليهم أي مستقبل سياسي، إلا ذلك الذي نعرضه على الجميع في سوريا".  

وشدد المبعوث الأمريكي على أن الولايات المتحدة متمسكة بالعملية السياسية التي ينص عليها القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتسيطر "قوات سوريا الديمقراطية" التي يمثل الأكراد ما لا يقل عن 80% من مقاتليها على أراض واسعة في شرق وشمال شرق سوريا، في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور، حيث تسعى القوى الكردية إلى إقامة نظام حكم ذاتي، الأمر الذي تعارضه بشدة السلطات السورية، بل وتركيا.

وتجددت محاولات الحوار بين الأكراد والحكومة السورية في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 19 ديسمبر 2019، سحب قوات بلاده من سوريا حيث تواجدت في المناطق الشرقية الشمالية التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية"، حليفة البنتاغون في الحرب على "داعش" بسوريا. وجاء القرار وسط استعدادات تركية لشن عملية عسكرية واسعة ستكون الـ 3 لها في الأرض السورية، وتستهدف التشكيلات المسلحة الكردية.

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البيان الختامي لقمة أنقرة يشدد على وحدة سوريا والتمسك بمبادئ الأمم المتحدة امس 16:45 م

استضافت العاصمة التركية أنقرة اليوم الاثنين قمة ثلاثية جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، لمناقشة الأزمة السورية - وكالة الأناضول

قصف مجهول في البوكمال.. و10 قتلى من ميليشيات إيرانية امس 16:45 م

قتل عشرة مقاتلين عراقيين موالين لإيران ليل الاثنين الثلاثاء جراء غارات شنتها طائرات حربية مجهولة في منطقة البوكمال في شرق سوريا، الحدودية مع العراق، وفق ما

عملية فساد كبيرة بمليار دولار في قطاع التربية في سوريا القدس العربي امس 16:45 م

دمشق ـ «القدس العربي» : يبدو كبيراً جداً وربما مبالغُاً به الرقم الذي يتم تداوله شعبياً وبين الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي في سوريا لما قيل إنه مجموع

غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا امس 16:45 م

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن غارات جوية استهدفت المليشيات التي تدعمها إيران في منطقة البوكمال القريبة من الحدود بين العراق وسوريا، نقلا عن تقارير إعلامية في كلا البلدين.

تركيا: يمكن لثلاثة ملايين شخص العودة إلى منطقة آمنة في سوريا - BBC News Arabic امس 16:45 م

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن ثلاثة ملايين لاجئ سوري يمكنهم العودة إلى بلادهم للعيش في "منطقة آمنة" شمالي سوريا.

سوريا.. مقتل 11 مدنيا بانفجار سيارة ببلدة الراعي 16/09/2019 | 4:00 ص

قتل 11 مدنيا وأصيب سبعة آخرون، إصابات بعضهم خطيرة، في انفجار سيارة مفخخة في بلدة الراعي الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها شمال شرق حلب. و



الولايات المتحدة: لا نعرض أي مستقبل سياسي للأكراد في سوريا اخبار سوريا أعلنت الولايات المتحدة أنها لا تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على أي مشروع حول المستقبل السياسي للأكراد السوريين، وتعدها شريكا عسكريا فقط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

الولايات المتحدة: لا نعرض أي مستقبل سياسي للأكراد في سوريا
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1021071-الولايات-المتحدة-لا-نطرح-مستقبل-سياسي-للأكراد-سوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الولايات المتحدة: لا نعرض أي مستقبل سياسي للأكراد في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars