الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أخبار الخليج في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس

23/05/2019 | 9:00 ص 0 comments
أخبار الخليج   في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس

في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس

عقد مجلس النواب اليوم الاربعاء مؤتمراً صحافياً استعرضت فيه اللجان البرلمانية الدائمة حصاد انجازات أعمالها، وأهم الموضوعات والقوانين التي تم طرحها ومناقشتها خلال دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الخامس، إضافة إلى كل ما يتعلق بالتشريعات التي تم تمريرها واقرارها من مشروعات القوانين، والمراسيم بقانون، والقرارات، الاقتراحات بقانون، والاقتراحات برغبة.

   حضر المؤتمر الصحافي كل من النواب ، النائب علي اسحاقي رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ، والنائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، و النائب د. هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والنائب عبد الرزاق حطاب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، والنائب عمار قمبر رئيس لجنة الخدمات، الى جانب سعادة المستشار راشد محمد بونجمة امين عام مجلس النواب .

    وحول ما يتعلق بلجنة الشؤون المالية والاقتصادية، ذكر النائب علي اسحاقي رئيس اللجنة أن اللجنة عقدت 30 اجتماعاً خلال دور الانعقاد تتنوع بين اجتماعات اعتيادية واجتماعات تنسيقية مع اللجنة المالية بمجلس الشورى، واجتماعات مشتركة مع ممثلي الحكومة الموقرة.

   وأوضح اسحاقي أن اللجنة أنجزت 13 موضوعاً من أصل 26 موضوع أحيل لها منذ بداية دور الانعقاد لافتاً إلى أن أهم المواضيع التي تم إنجازها كان مشروع قانون اعتماد الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2019 و2020، منوهاً بدور اللجنة المهم في دراسة برنامج عمل الحكومة والذي تحول إلى أرقام في الميزانية العامة فيما بعد.

    فيما قدم النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني عرضاً بين فيه أن اللجنة أنجزت 12 موضوع محال لها من أصل 26 منها 6 مشاريع بقوانين، و4 قرارات من مجلس الشورى.

    وأكد السيسي أن اللجنة اهتمت بالكيف وليس بالكم في إنجازها لعملها نظراً لحساسية المواضيع المطروحة والمتعلق بدراسة كافة الشؤون المتعلقة بالأمن الداخلي، ومكافحة الجريمة، وأمن الدولة الخارجي، مشيرا الى ان اللجنة اهتمت كذلك بمتابعة التطورات السياسية على الساحة الدولية، وتدعيم السياسة الخارجية لمملكة البحرين.

    أما بشأن أهم الموضوعات التي انجزتها الجنة الشؤون التشريعية والقانونية خلال دور الانعقاد الأول قدم سعادة النائب د. هشام العشيري عرضاً أشار فيه إلى أنه تمت إحالة 31 موضوع للجنة بصفة أصلية تم انجاز 9 منها وهي 4 مراسيم بقوانين، و4 مشاريع بقوانين، واقتراح برغبة إلى جانب قرار مجلس شورى، وذكر العشيري أن اللجنة نظرت كذلك في 82 موضوع بصفة غير أصلية، أي تم ابداء رأي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية للجان الأخرى.

    كما قدم النائب عبد الرزاق حطاب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة عرضاً أوضح فيه أن اللجنة أنجزت 41 تقريراً خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، حيث أنجزت ما نسبته 52% من الموضوعات المحالة لها.

    وأضاف  حطاب أن اللجنة أنجزت 6 مشاريع بقوانين، قرارين من مجلس الشورى، 4 اقتراحات بقوانين، و21 اقتراح برغبة

    فيما ذكر النائب عمار قمبر رئيس لجنة الخدمات أن اللجنة أنجزت خلال دور الانعقاد الأول 59 موضوعاً، منهم 16 مشروع بقانون، 4 قرارات من مجلس الشورى، و35 اقتراحاً برغبة.

    ولفت قمبر إلى أن اللجنة أنجزت 68% من المشاريع المحالة لها، مضيفاً أن أبرز الموضوعات كانت مشروع قانون بتعديل المادة التاسعة من القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، والمرسوم بقانون رقم (59) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، ومشروع قانون بإضافة فقرة جديدة إلى المادة (27) من القانون رقم (19) لسنة 2006م بشأن تنظيم سوق العمل إلى جانب عدد من الموضوعات الهامة الأخرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 6:13 م

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال

قالت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء إن الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل مطلع الأسبوع يهدد الاستقرار في […]

يلين:‭ ‬أمريكا ستستخدم العقوبات لعرقلة النشاط الإيراني - صحيفة مال
16/04/2024 | 6:13 م

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد احد اخبار كرة القدم على هاي كورة من قسم أخبار ريال مدريد .

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لجوارديولا قبل لقاء ريال مدريد - هاي كورة
16/04/2024 | 6:13 م

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -

قال صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفى خاص بتقرير آفاق الاقتصاد العالمى، إنه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد العالمى نسبة نمو بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025.

صندوق النقد الدولى يتوقع نمو الاقتصاد العالمى بنسبة 3.2% فى عامى 2024 و2025 -
16/04/2024 | 6:13 م

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة الهيئة الوطنية للإعلام

أكدت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الالمانية أن الاردن يقوم بجهود كبيرة لمساعدة المدنيين في غزة وتخفيف معاناتهم،و لابد من التوصل لهدنة انسانية في غزة لايصال المساعدات، ووقف العنف في الضفة الغربية.

مؤتمر صحفي لوزيرة الخارجية الالمانية ونظيرها الاردني بشأن التوصل لهدنة بغزة   الهيئة الوطنية للإعلام
12/04/2024 | 3:33 ص

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر

قرر مراقب مباراة النادي الأهلي أمام مضيفه زد إلغاء المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده عقب مباراة الفريقين والتي انتهت أحداثها منذ قليل.

عاجل.. سبب مثير وراء إلغاء المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وزد - فيس مصر
12/04/2024 | 3:33 ص

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخسارة من الزمالك | مصراوى

قرار بإلغاء مؤتمر الاتحاد.. أزمة صحية مفاجئة للعشري بعد الخس   مصراوى
12/04/2024 | 3:33 ص

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره الشرق للأخبار

كشف مهرجان كان السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المشاركة في دورته الـ77، وذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور المدير العام تيري فريمو، ورئيسة المهرجان  إيريس كنوبلوخ. الشرق للأخبار

مهرجان كان يعلن أفلام الدورة 77.. والسعودية تنافس بـ نوره    الشرق للأخبار


أخبار الخليج في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس مؤتمرات وندوات في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

أخبار الخليج   في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس
المصدر http://www.akhbar-alkhaleej.com/news/article/1168046 akhbar-alkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار الخليج في مؤتمر صحفي بمجلس النواب : رؤساء اللجان الدائمة يستعرضون إنجازات الدور الأول من الفصل التشريعي الخامس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars