الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الأمم المتحدة: داعش عائد إذا لم نتصرف مصراوى

23/05/2019 | 9:45 ص 0 comments
الأمم المتحدة: داعش عائد إذا لم نتصرف   مصراوى

الأمم المتحدة داعش عائد إذا لم نتصرف | مصراوى

القاهرة - مصراوي:
دعت مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، الثلاثاء، إلى "دعم دولي واسع النطاق" يمنع متطرفي تنظيم داعش من استعادة موطئ قدم لهم في البلاد.

وقالت جينين هينيس - بلاسخارت في مجلس الأمن، إنه إذا لم تتم معالجة مسألة عودة مقاتلي داعش وعائلاتهم من سوريا إلى العراق بشكل صحيح "فإننا نجازف في خلق أرض خصبة جديدة لجيل قادم من الإرهابيين".

وأكدت أن هذه المسألة "ليست مجرد مشكلة عراقية"، لأن هناك مقاتلين غير عراقيين أيضا، وانتقدت ضمنا دولا لم تذكرها بالاسم تحافظ على "مسافة استراتيجية" من مواطنيها - وفقا للعربية.نت.

وأعلن رسميا هزيمة داعش في العراق عام 2017 بعد معارك دامية دامت 3 سنوات خلفت عشرات الآلاف من القتلى، فضلا عن تدمير العديد من المدن العراقية، لكن الخلايا النائمة التابعة للتنظيم تواصل شن هجمات في أنحاء مختلفة من العراق.

وأضافت هينيس بلاسخارت في ملاحظة مشجعة أن العاصمة بغداد بدأت بالانفتاح وأن المنطقة الخضراء، حيث يوجد العديد من الدوائر الحكومية والسفارات الأجنبية، ستلغى قريبا جدا، لكنها قالت إن الوضع الأمني في العاصمة وفي جميع أنحاء البلاد يتطلب مراقبة دقيقة لأن تهديد تنظيم داعش المتطرف لايزال قائما.

من جهة أخرى، نقلت مبعوث الأمم المتحدة عن ممثل في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد، لم تذكر اسمه، قوله مؤخرا إن داعش "يعاود الظهور. لقد استراحوا وانتقلوا ونشطوا".

وقالت هينيس-بلاسخارت "أحد الشواغل الأمنية المهيمنة الأخرى هي العناصر المسلحة التي تعمل خارج نطاق الحكومة، وتشارك في أنشطة غير قانونية أو إجرامية تقوض سلطة الدولة، وتضعف الاقتصاد، وتمنع عودة آلاف النازحين".

وتحدثت لمجلس الأمن بعد أن تبنى المجلس بالإجماع قرارا بتمديد ولاية البعثة السياسية للأمم المتحدة في العراق - التي تقودها هينيس-بلاسخارت - حتى 31 مايو 2020.

وانتقدت المبعوثة أيضا الاقتتال السياسي في العراق، والذي أعاق تعيينات وزارية رئيسية بعد عام من الانتخابات الوطنية، كما تحدثت عن الفساد "المتفشي في جميع المستويات في العراق".

وأشارت لتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، والذي أثار مخاوف سقوط العراق بينهما مرة أخرى، بينما هو على طريق الانتعاش.

وتستضيف بغداد أكثر من 5000 جندي أمريكي، كما أنها موطن ميليشيات قوية تدعمها إيران، وتريد بعضها مغادرة تلك القوات الأمريكية.

وذكرت هينيس-بلاسخارت أنها مسرورة باستمرار تواصل قادة العراق مع نظرائهم الإقليميين والدوليين، حيث جعلوا البلاد "شريكا موثوقا".

وقالت: "يستطيع العراق أن يكون عامل استقرار في منطقة مضطربة بعد أن كان ساحة صراع، يستطيع العراق أن يوفر مساحة للمصالحة الإقليمية، ويمهد الطريق لحوار أمني إقليمي"، وفقا لهينيس-بلاسخارت.

وأضافت "في الوقت نفسه، لا يمكننا تجاهل أن العراق يواجه تحديات خطيرة في منع إقليمه من أن يصبح مسرحا لتنافسات مختلفة. لذلك، لكل من يشعر بالتحدي: وضع عبء إضافي على العراق هو حقا آخر شيء يحتاجه".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


الأمم المتحدة: داعش عائد إذا لم نتصرف مصراوى تنظيم داعش الأمم المتحدة داعش عائد إذا لم نتصرف | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الأمم المتحدة: داعش عائد إذا لم نتصرف   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/5/22/1572258/الأمم-المتحدة-داعش-عائد-إذا-لم-نتصرف https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: داعش عائد إذا لم نتصرف مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars