الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي

23/05/2019 | 2:00 م 0 comments
وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني، وإنتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1.8 مليون طن سنويا، و«إننا

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني، وإنتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1.8 مليون طن سنويا، و«إننا الدولة الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي وأمامنا فرصة كبيرة لتنمية قدرات الشباب من خلال تنفيذ سلاسل القيمة المضافة للإنتاج السمكي والتي تحقق عائد سريع ومجزي للصيادين وأصحاب المزارع».

أخبار متعلقة

نائبة وزير الزراعة تفتتح أحدث مصنع لإنتاج أعلاف للدواجن والأسماك بالمنوفية

وزير الزراعة: إنتاجنا من الأسماك البحرية «حاجة تِكسف»

«الزراعة تعلن عن تصدير الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة للأردن

وأضاف أبوستيت، خلال مشاركته في الحفل الختامي لمشروعي التداول المستدام لمنظومة السوق بقطاع الاستزراع السمكي المصري وتشغيل الشباب بمحافظة أسوان، أن المرحلة القادمة سوف تشهد زيادة في إنتاج الأسماك من خلال المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا في بركة غليون وشرق التفريعة وقناة السويس، بالإضافة إلى تطوير بحيرة البردويل والمنزلة و«أيضا نتطلع إلى الاستزراع السمكي البحري الذي يعتمد على مياه البحر كما نشجع الاستزراع السمكي في الأراضي الصحراوية لزيادة الإنتاج وأيضا إعادة استخدام المياه في الزراعة وتحسين التربة لانها ذات محتوى عضوي عالي».

وأشاد وزير الزراعة بدور السفارة السويسرية والشركاء الدوليين المتعاونين مع الحكومة المصرية في مجال الاستزراع السمكي لتحقيق طفرة في مجالات التوسع في الإنتاج السمكي خاصة في الاستزراع السمكي لأسماك البلطي.

من جهته، أكد د. هاريسون كاريسا، المدير القطري لمصر ونيجيريا بالمركز الدولي للأسماك، أن 70% من الإنتاج السمكي يأتي من الاستزراع السمكي لأسماك البلطي وأصبحت تحتل مصر الأولى في أفريقيا وهذا بفضل الدعم اللامحدود من الحكومة المصرية ونحن سعداء بالتعاون والعلاقات الطيبة مع مصر، مضيفا: «أننا قمنا بالكثير في هذا القطاع لتوفير فرص عمل للشباب وإطلاق طاقاتهم في خدمة المجتمع».

فيما قال الدكتور خالد السيد، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، إن هناك تعاون مع المركز الدولى للأسماك ومشروعات مشتركة تعود بالنفع على مصر من خلال رفع انتاجية المزارع السمكية وتحويلها من غير مكثفة إلى مكثفة، لزيادة إنتاجية الأسماك وزيادة المعروض بالأسواق من هذه الأنواع.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر
07/07/2020 | 4:45 م

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -

الرياضة جزء رئيسي من حياة المصريين إن لم تكن تمارسها فأنت مشجع لأحد الأندية، وتسرق دائماً الشغف والحماس سواء من اللاعبين أو المتابعين، وعرفت مصر الأندية الرياضية كمؤسسات مهمة داخل الدولة

نادي الجزيرة في المركز الأول.. تعرف على أقدم 7 أندية فى مصر -
25/06/2020 | 5:00 ص

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -

اعترف المتهم أحمد والبالغ 33 عاما، بقتل الطالبة إيمان حسن داخل شقتها بقرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية المصرية، وذكر أنه قام بمجامعتها بعد أن خنقها بحزام روبها الخاص.

مصر.. اعترافات المتهم بقتل سيدة في الدقهلية.. خنقها بالروب وعاشرها ميتة -
25/06/2020 | 5:00 ص

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic

ألقت قوات الأمن المصرية، مساء الأربعاء، القبض على الصحفية نورا يونس، رئيس تحرير الموقع الإخباري الإلكتروني "المنصة"، وذلك في أعقاب اقتحام أفراد الشرطة المصرية لمقر الموقع الإلكتروني، وتفتيش أجهزة الكومبيوتر الخاصة بالصحفيين العاملين في المو

احتجاز الصحفية المصرية نورا يونس.. و العفو الدولية  تطالب بحمايتها من التعذيب وإساءة المعاملة - CNN Arabic


وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي اخبار المحروسة قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني، وإنتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1.8 مليون طن سنويا، و«إننا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1399584 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars