الموضوعات تأتيك من 15634 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟ Euronews

24/05/2019 | 12:45 ص 0 comments
من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟   Euronews

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلين أطلقوا صواريخ في اتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، مؤكدة تدمير كل الصواريخ.

تمكنت روسيا من إحباط هجوم صاروخي استهدف قاعدة حميميم الجوية الروسية في مدينة اللاذقية على الساحل السوري حيث أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن مقاتلين أطلقوا صواريخ تجاه القاعدة العسكرية، ولكن تمّ اعتراضها وتدميرها.

ويعتبر هذا الهجوم هو الرابع من نوعه على القاعدة الروسية منذ بداية هذا شهر مايو-أيار، إذ أوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها اعترضت صواريخ أطلقت يومي السبت والإثنين الماضيين على القاعدة العسكرية، كما تمّ التصدي لهجوم صاروخي مماثل في الثاني من هذا الشهر. واتهمت روسيا جبهة النصرة بشنّ هذه الهجمات.

وتعتبر قاعدة حميميم القاعدة العسكرية الرئيسية لروسيا في سوريا، كما تعدّ مقرا لانطلاق عملياتها على الأراضي والأجواء السورية. وأكدت روسيا انها تمكنت من رصد وتدمير مختلف النقاط، التي أطلق منها المسلحون القذائف الصاروخية.

للمزيد:

سوريا: يورونيوز داخل القاعدة العسكرية الروسية حميميم

روسيا تقول القوات السورية تصدت لثلاثة هجمات كبيرة شنها مسلحون في إدلب

جبهة النصرة تسيطر مناطق شمال سوريا

وتسيطر جبهة النصرة، التي تصنف كفصيل إرهابي على بعض مناطق إدلب وأرياف حلب الغربي وريف حماة الشمالي، وريف اللاذقية الشمالي الشرقي. وبحسب ما يقوله الطرفان الروسي، يحاول مسلحو النصرة منذ أبريل-نيسان الماضي استهداف قاعدة حميميم وبعض المواقع الأخرى التابعة للقوات السورية في اللاذقية بواسطة طائرات مسيرة وراجمات صواريخ.

الجيش السوري يشن هجوما على إدلب

وفي سياق متصل، نفذ الجيش السوري ضربات على عدة محاور لتحرك الجماعات المسلحة في ريفي إدلب وحماة، ردا على تجديد خرقها لاتفاق منطقة خفض التصعيد واعتداءاتها على النقاط العسكرية والقرى الآمنة.

واستهدفت الضربات بلدتي الهبيط وكفرنبودة بريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الحكومية السورية تصدت لهجمات شنها مسلحون في محافظة إدلب. وأضافت الوزارة في بيان لها أن 500 من مقاتلي جبهة النصرة وسبع دبابات ونحو 30 شاحنة بيك أب مزودة بالأسلحة الآلية الثقيلة شاركت في الهجمات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: أكثر من 40 قتيلاً من قوات النظام والفصائل المقاتلة في اشتباكات قرب إدلب امس 19:00 م

قتل أكثر من أربعين عنصراً من قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية الثلاثاء في اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين قرب محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

حرائق بنكهة سياسية تجتاح ”سلة غذاء“ سوريا ‬‎ امس 19:00 م

بات اندلاع الحرائق حدثًا شبه يومي منذ بدء موسم الحصاد في منطقة شرق الفرات بسوريا، إذ التهمت النيران مساحات واسعة من حقول القمح والشعير في هذه المنطقة، التي عادة ما توصف بسلة غذاء سوريا. ويرجح مسؤولون في الإدارة الذاتية الكردية، أن تكون هذه الحرائق المتكررة، مفتعلة؛ لضرب الاقتصاد وخلق فتنة بين سكان المنطقة، الخاضعة لسيطرة…

سوريا: إلغاء نتائج امتحان في مركزين اقتحمهما أهالي الطلاب - امس 19:00 م

ألغت وزارة التربية في سوريا نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة، بعدما اقتحم بعض الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب.

: سوريا: لا نريد مواجهة مسلحة مع تركيا امس 19:00 م

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الثلاثاء إن سوريا لا تريد مواجهة مسلحة مع تركيا وذلك بعد أن قالت أنقرة إن أحد مواقعها للمراقبة في إدلب تعرض لهجوم من منطقة واقعة تحت سيطرة القوات الحكومية ...

سوريا: تركيا تحمي الإرهابيين في إدلب أخبار سكاي نيوز عربية امس 19:00 م

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، إن بلاده لا تسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي في إدلب، وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني وانغ يي الثلاثاء

سوريا: مقتل 10 أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية في ريف حلب الجنوبي - 17/06/2019 | 5:45 ص

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء يوم الأحد، أن 10 أشخاص قتلوا إثر اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

عشرات القتلى بتواصل الاشتباكات والقصف شمال غرب سوريا Euronews 17/06/2019 | 5:45 ص

قتل العشرات اليوم السبت 15 يونيو/حزيران في قصف جوي روسي سوري واشتباكات على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سوريا، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.



من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟ Euronews اخبار سوريا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلين أطلقوا صواريخ في اتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، مؤكدة تدمير كل الصواريخ.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/05/23/russia-repels-militant-rocket-attack-at-its-syria-air-base https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟ Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars