الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بمساحة 50 ألف فدان.. ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة

24/05/2019 | 4:00 ص 0 comments
بمساحة 50 ألف فدان.. ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة

العلمين الجديدة، هي أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات ......

العلمين الجديدة، هي أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية، التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر؛ حيث تشمل مراكز تجارية عالمية وأبراج سكنية وسياحية، وهى فرصة للتغلب على التكدس السكاني في مصر عن طريق الاستفادة من الساحل الشمالي كوجهة سكنية فضلاً عن جذبها للسياحة طوال السنة، حيث على مساحة 48 ألف فدان لتضم 40 مشروع.

وترصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن مدينة العلمين الجديدة، من خلال السطور القادمة.

ما هي مدينة العلمين الجديدة؟

تعتبر مدينة العلمين الجديدة أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، أى من مدن الجيل الرابع، والتي تدار بشكل "ديجتال" حديث، عدادات المياه والكهرباء جميعهما بشكل رقمي، هناك مركز التحكم والسيطرة الأمني والمراقبة، بمعنى كافة الشوارع مراقبة بالكاميرات من خلال وحدة تحكم رئيسي.

أكثر من 3 مليون

وتستوعب المدينة، أكثر من 3 ملايين نسمة فى نهاية مراحلها الأولى، حيث تم البدء فى تنفيذ أعمال البنية الأساسية لمساحة 2000 فدان ضمن المرحلة الأولى للمدينة، ويجرى تطوير طريق إسكندرية - مطروح من الكيلو 93، حتى تقاطعه مع طريق وادى النطرون – العلمين، وتم إسناد تنفيذ أعمال استكمال تحويل الطريق الدولى الإسكندرية - مطروح من التقاطع على طريق وادي النطرون - العلمين إلى مدخل مدينة العلمين بطول 33 كم.

مساحتها

تبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 50 ألف فدان، ويتم تنفيذ المدينة الجديدة على أكثر من مرحلة، حيث تنفذ المرحلة الأولى على مساحة 8 آلاف فدان وتتضمن قطاعين، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضري، وجاري تنفيذ شاطئ عام لكافة المواطنين بطول 14 كم يوازى طول شاطئ الإسكندرية.

ويصل إجمالى مساحة الفنادق  296 فدانًا، ويبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة، فيما تبلغ المساحة المخصصة لإنشاء المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى 44 فدانًا. 

كما تم تخصيص 400 فدان له كأسبقية أولى، ويشتمل على مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادى رياضية، وخدمات إدارية، حيث من المخطط أن تستوعب منطقة الساحل الشمالي 30 مليون نسمة خلال الـ40 عامًا المقبل.

شروط حجز الوحدات بها

وهنا أعلنت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تفاصيل كراسة شروط حجز المرحلة التكميلية من شقق العلمين الجديدة، والتي يبدأ الحجز بها من اليوم4 إبريل المقبل، موضحة سعر موحد للمتر في جميع الأدوار بـ4810 جنيه، بينما اختلفت نسب التميز والتي وصلت إلى 1% وحتى و1.05% من ثمن الوحدة وفقا لدور الوحدة في العمارة.

ويعد هذه الوحدات الطرح الثاني لهيئة المجتمعات العمرانية من وحدات سكنية في العلمين الجديدة بـ240 وحدة سكنية، بمساحات تتراويح من 95 مترًا حتى 100 متر، كاملة التشطيبات، بعد أن شملت المرحلة الأولى 536 وحدة.

كما وصل سعر الوحدة الإجمالي الـ95 مترًا وصل إلى 479.798 جنيه بنسبة تميز 1.5% من ثمن الوحدة، بينما سجلت الوحدة الـ95 مترًا 456.950 جنيه نسبة تميز 1% من ثمن الوحدة، بينما سجل سعر الوحدة الـ100 متر 505 ألف جنيه بنسبة تميز 1.5%، ووصلت إلى 481 ألف جنيه بنسبة تميز 1%.

الطرق الرئيسية

الطرق الرئيسية داخل المدينة 5 حارات في كل اتجاه، وإنشاء كباري متصلة أعلى عرض البحيرات، كما أن البحيرات مسطحة بمساحة 350 فدان، متصلة بمياه البحر من كل أربعة فتحات بوغاز، وذلك لخلق واجهات بحرية جديدة، هناك مرسى لانشات داخل البحيرة، لخدمة المجمعات السكنية.

وهناك شبكة صرف صحي منفصلة عن شبكة الأمطار، وإقامة محطة معالجة رئيسية لهما متوازية مع مشروعات الإسكان، هناك مشروع حواجز الأمواج بعدد 18 حاجز، المرحلة الأولى 5 حواجز.

المدينة الثقافية والتراثية

لأول مرة يقام في مصر مدينة ثقافية وتراثية على مسطح 260 فدان، يحتوي على 17 نشاط ما بين مسجد، كنيسة، مبنى المعارض، المسرح الروماني، مجمع سينمات، مبنى الجهاز، مناطق ترفيهية، مكتبة، أوبرا، مجموعة محلات تجارية بطراز روماني، هناك بحيرة تتخلل المدينة.

جامعة العلمين

هناك مشروع الجامعة الأهلية" جامعة العلمين للعلوم والتكنولوجيا" الذي يعد شراكة مع وزارة التعليم العالي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بها جميع الكليات والتخصصات، على مسطح 123 فدان وسيتم تشغيل المرحلة الأولى في شهر سبتمبر 2019 بعدد أربعة كليات.

والمشروع الثاني فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على مسطح 63 فدان، يوجد به جميع التخصصات عدا كلية الطب، وسوف يتم تشغيل أربعة كليات في شهر سبتمبر 2019، والجامعتين بهما سكن طلاب، سكن أعضاء هيئة تدريس، مناطق ترفيهية، ملاعب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:21 م

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 الخاص بالإعلان 18 خلال شهر أبريل الجاري التي تتراوح مساحتها

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -
08/04/2024 | 4:21 م

3924 وحدة سكنية.. الإسكان تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور تفاصيل

زفت وزارة الإسكان بشرى سارة لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور، حيث تابع الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، سير العمل بالمشروعات السكنية والطرق والمرافق بالمناطق المضافة للمدينة، وذلك من خلال عدة جولات تفقدية.

3924 وحدة سكنية..  الإسكان  تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور   تفاصيل
08/04/2024 | 4:21 م

سكن-مصر مصراوي

أحدث الموضوعات المتنوعة والمتجددة لكل ما تريد معرفته عن سكن-مصر

سكن-مصر   مصراوي
01/04/2024 | 10:52 م

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل

تعتبر شقق الإسكان الجديدة في مصر خطوة هامة نحو توفير سكن مناسب للمواطنين بأسعار ميسرة، ومع طرح الوحدات السكنية الجديدة، تفتح فرصة للعديد من الأسر لتحقيق حلم

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل
01/04/2024 | 10:52 م

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر

- سعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%. 

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة   اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر
01/04/2024 | 10:52 م

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج مصراوى

التمويل العقاري بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك مصر | مصراوى

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج   مصراوى
01/04/2024 | 10:52 م

النشرة العقارية جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024

هل تبحث عن منزل جديد؟ هل تستثمر في  العقارات؟ هل تريد أن تعرف ما يحدث في السوق العقاري المصري؟ إذا كانت إجابتك بنعم على أي من هذه...

النشرة العقارية  جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024


بمساحة 50 ألف فدان.. ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة اخبار وزارة الاسكان العلمين الجديدة، هي أول مدينة مليونية في الساحل الشمالي، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتتشابه مع العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات ......



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

بمساحة 50 ألف فدان.. ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة
المصدر https://news-araby.com/accident/post-550201 https://news-araby.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بمساحة 50 ألف فدان.. ما لا تعرفه عن مدينة العلمين الجديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars