الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد

24/05/2019 | 7:45 ص 0 comments
حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد

الصايغ يؤكد أهمية معرفة الأجيال الطالعة بما قدم الشيخ زايد وأنجز، مشيراً إلى أن هذا الجهد بعض المأمول من اتحاد كتاب الإمارات وأعضائه.

أكد اتحاد كتاب وأدباء الامارات أن النهضة الثقافية التي تعيشها الإمارات جزء أصيل وعزيز من النهضة الشاملة والمتوازنة التي أسس لها وبناها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأضاف الاتحاد، في بيان له، الخميس، أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وضع الثقافة والتراث والتاريخ والشعر في واجهة الاهتمامات على الصعيدين الرسمي والشعبي، وأطلق المؤسسات الراعية والداعمة والمعنية، وسن التشريعات المنظمة والممهدة.

وقال الشاعر والكاتب الصحفي حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، إن احتفال الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني، يمثل انسجاماً حقيقاً لبلادنا مع روحها وتاريخها المشرق، ففي هذا اليوم نستحضر سيرة ومسيرة القائد المؤسس الذي نعيش هذا العام ذكراه الخامسة عشرة، مستذكرين منجزه المهم داخل الإمارات وخارجها، ومتمسكين بنهجه القويم.

وأضاف الصايغ أن دولة الإمارات، وهي تستذكر كل ذلك، تعتز بتواصل التنمية والتقدم في مرحلة التمكين التي يقودها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، بكل نجاح واقتدار.

وأوضح أن كتاب وأدباء ومثقفي الإمارات، وهم يعيشون معاني يوم زايد للعمل الإنساني، يجددون عهد الانتماء والوفاء لوطنهم الغالي وقيادتهم الحكيمة، ويعلنون إصرارهم على التمسك بقيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومثله ووصاياه، نحو الاستمرار في تحقيق حلمه، ونحو تحقيق دولة الإمارات كما أراد الراحل الكبير، وكما تعاهد الآباء المؤسسون وهم يرفعون علم دولة الإمارات عالياً في يوم الثاني من ديسمبر 1971.

وأكد الصايغ أهمية معرفة الأجيال الطالعة بما قدم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأنجز، مشيراً إلى أن هذا الجهد بعض المأمول من اتحاد كتاب الإمارات وأعضائه على الدوام، حيث هو مسؤولية وطنية مشتركة بين جميع المؤسسات المعنية.

واختتم بيان اتحاد الكتاب بالقول: رحم الله القائد الملهم الرمز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رجل العطاءات الوطنية والقومية والعمل الإنساني، وأجزل له العطاء، وأطال في عمر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أعواماً مديدة وهو يرفل في أثواب الصحة والعافية، وأدام على بلادنا، نعم الرفاه والعدل والأمن والاستقرار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 11:29 م

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882

ناقش مجلس شما بنت محمد للفكر والمعرفة كتاب «روح غنية أم عبدفقير»، ضمن فعاليات شهر القراءة الوطني 2024، بحضور رئيسة المجلس الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والكاتبة رولا جردي مطر عبر «ندوة الكتاب». وقالت الشيخة الدكتورة شما إن كتاب ”روح

«زي النهارده».. روبرت كوخ يكتشف الميكروب المسبب للسل 24 مارس 1882
26/03/2024 | 11:29 م

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان | مصراوى

أمسيات شعرية يومية في هيئة الكتاب خلال شهر رمضان   مصراوى
26/03/2024 | 11:29 م

الجذور التاريخية لكتاب الف ليلة وليلة الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي

كتاب ألف ليلة وليلة من أهم الكتب التي مثلت جزءا من الموروث الثقافي والشعبي العربي، من خلال ما يضمه بين دفتيه من حكايات وصل عددها إلى نحو 200 حكاية تخللتها أشعار، وامتزج فيها الواقع بالأسطورة، في سرد قصص مستوحاه من التاريخ والعادات وأخبار الملوك وعامة الناس، واللصوص والجن، فضلا عن قصص جاءت على ألسنة الحيوانات.

الجذور التاريخية لكتاب  الف ليلة وليلة  الأكثر سحرا في الشرق والغرب - BBC News عربي
26/03/2024 | 11:29 م

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد

كشف كتاب جديد لوزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، عن كواليس ليلة هجوم الحرس الثوري بصواريخ باليستية على قاعدة "عين الأسد" التي تضم قوات أميركية

ليلة الانتقام لقاسم سليماني .. جواد ظريف يكشف التفاصيل بكتاب جديد
18/03/2024 | 10:33 م

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج الآمن لأيهم السمور | مصراوى

بعد مشاركته بمعرض الكتاب.. طرح نسخة جديدة لـ منفذ الخروج ا   مصراوى
18/03/2024 | 10:33 م

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي

يسود الاعتقاد بأن الكتاب الرقمي يتصدر المشهد في عالم الكتب وأن الكتاب الورقي إلى زوال وذلك بسبب التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم في الآونة الأخيرة. ولكنّ الدراسات العلمية والمقابلات التي أجراها الكاتب مع مؤلفين ومتخصصين ومسؤولين وقراء تحكي لنا قصة أخرى.

القراءة: الكتب الرقمية أم الورقية، لمن تُحسم المنافسة؟ - BBC News عربي
18/03/2024 | 10:33 م

كتاب اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل ثقافة الجزيرة نت

عشر مفردات وعدد لا نهائي من الأسئلة يطرحها الكاتب المصري محمد زاهر في كتابه “اسمحوا لي بالتلصص” الذي يقدم رؤية خاصة ومتفردة للأدب والتاريخ يسميها المؤلف التلصص.

كتاب  اسمحوا لي بالتلصص .. عين القارئ تنبش وتسأل   ثقافة   الجزيرة نت


حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد كتب ووثائق الصايغ يؤكد أهمية معرفة الأجيال الطالعة بما قدم الشيخ زايد وأنجز، مشيراً إلى أن هذا الجهد بعض المأمول من اتحاد كتاب الإمارات وأعضائه.



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد
المصدر https://al-ain.com/article/habib-sayegh-book-uae-adhere-sheikh-zayed الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars