الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مجلس الامن يُفصِّلُ ليبيا على مقاسات اعضائه! ميلاد عمر المزوغي MEO

25/05/2019 | 4:00 م 0 comments
مجلس الامن يُفصِّلُ ليبيا على مقاسات اعضائه!   ميلاد عمر المزوغي   MEO

يريدون إعادة ليبيا الموحدة إلى عصر أقاليم طرابلس وبرقة وفزان.

الشرق الاوسط الجديد، عبارة اطلقتها كوندوليزا رايس قبل احد عشر عاما، لكننا لم ننتبه لها، فكان ان غمرنا الطوفان بأحداث متسرعة اسقط الانظمة الشمولية، وأحدث بين مكوناتها الفتن وساهم الغرب في تشريد شعوب المنطقة وتدمير مقدرات الدول من خلال زرع مجموعات تكفيرية قام بتدريبها وتسلحيها وللأسف بأموال خليجية لتشويه سمعة معتنقي الديانة الاسلامية.

الغرب الاستعماري وبالأخص مفكريه ومنهم رالف بيترز يعتقد أن المجموعات الإثنية والدينية في الشرق الأوسط مارست الاختلاط والتعايش والانصهار في بوتقة واحدة ما يجعل منها شعوبا تسعى الى استغلال مواردها على اكمل وجه والسير في ركب الحضارة التي تجعلها تعيش حياة الرفاهية، وعليه لا بد من إعادة رسم الحدود لإنصاف الإثنيات الموجودة. تقدم بيترز بفكرة مكتملة تكون بديلة لسايكس بيكو لالغاء بعض الحدود القائمة حاليا وتقسيم دول المنطقة ما امكن الى ذلك سبيلا.

لقد ارتأى الغرب في المؤسسة العسكرية طوق النجاة للشعب الليبي، فتم تجريم الجيش الوطني واعتباره كتائب امنية تخص الحاكم (سيرا على خطى بريمر الذي حلّ الجيش في العراق وأصبح يعاني على مدى 16 سنة من الانفلات الامني، ويتحكم به اصحاب الميليشيات الرديفة للجيش، فلم تقم للبلد قائمة)، فكان ان ناله النصيب الاوفر من القتل والتدمير والإتيان بمرتزقة لإحلاله، وتزويدهم بمختلف انواع الاسلحة، فتشكلت المجالس العسكرية بالمناطق التي ادّت الى انقسام الوطن الى كانتونات صغيرة ساهمت في احداث الفرقة بين ابناء الوطن الواحد وقيام نزاعات مسلحة فيما بينها ما جعلها تنقلب على نتائج انتخابات 2014 ودخلت البلاد في دوامة عنف لازال الشعب يعاني اثارها الى الآن.

البرلمان الليبي الذي اضطر الى عقد جلساته بشرق الوطن هربا من الميليشات التي استولت على العاصمة بفعل السلاح، قام بلملمة ما تبقّى من منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية، فتشكلت القيادة العامة للجيش الليبي، لأجل فرض الامن والاستقرار والمحافظة على سيادة الوطن. مجلس الامن الدولي او لنقل بعض اعضائه، يعتبرون الجيش الوطني ميلشيا مسلحة، حُرم من التسليح للقيام بواجباته، بينما تسارع الدول المعنية الى تزويد الميلشيات الجهوية والإيديولوجية بمختلف انواع الاسلحة لتكون لها الغلبة، لتستمر الفوضى ونهب مقدرات الشعب واستثمارها في الدول الداعمة لها.  

لقد اصبحت سيادة الدولة منتهكة من قبل كافة المخابرات الدولية وما تمثله من اجندات لتحقيق مصالحها، ما جعل الدول الاقليمية والاستعمارية تسعى جاهدة وبكل قوة الى تفصيل ليبيا على مقاسات مصالحها وأطماعها التوسعية ونهب خيراتها، وإحياء فكرة الاقاليم الثلاثة المكونة للبلد (طرابلس، برقة، فزان) بل العمل على تقسيم الاقليم الواحد، وفق سياسة فرّق تسد.

المؤكد ان الجيش الوطني الليبي الذي خاض حربا على الارهاب في شرق الوطن ونجح في اجتثاثه من جذوره، فتناثرت بذوره في غرب الوطن (رجعت الى مصدرها) حيث البيئة الخصبة التي توفرها له الحكومات العميلة المتعاقبة في طرابلس، قادر على اجتثاث الارهاب وداعميه من العاصمة وما حولها. فالجيش الوطني بوتقة تنصهر بها كافة مكونات المجتمع من مختلف مناطق البلاد بما فيها المناطق المغلوبة على امرها "المسيطر عليها من قبل الميليشيات"، وليست كما تدعي حكومة الوصاية واعتباره جيش برقاوي (شرقاوي) في محاولة لتشويهه. يا جبل ما يهدك ريح، وبفضل الشرفاء ستتحرر ليبيا من قبضة العملاء، ستظل موحدة، ستجبر "حكومة" الفرقاطة على مغادرة الوطن الى حيث انطلقت، ليقوم اعضائها بخدمة اسيادهم ان لم يلقَ بهم على قارعة الطريق، ذاك ما نقلته لنا الكتب ناهيك عن التاريخ المعاصر، انهم لا يعتبرون، لأنهم مجرد دمى، معاول هدم في ايادي اسيادهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية

استقبل عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المكلفة من طرف البرلمان، أمس الثلاثاء، بمكتبه في بنغازي، القنصل العام للمملكة

ليبيا تستعجل استئناف الرحلات مع الرباط وتراهن على الاستثمارات المغربية
27/03/2024 | 3:39 م

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي

أعلنت حكومة «الوحدة» الليبية أن «أولى الخطوات لتوطين علاج الأورام تم إنجازها» فيما قالت غريمتها بشرق ليبيا إنها تجهز لإجراء عمليات زراعة النخاع لأول مرة.

حكومتا ليبيا تتنافسان «صحياً» وسط اتساع فجوة الانقسام السياسي
27/03/2024 | 3:39 م

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -

مشاهدة اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية اليوم الثلاثاء 27-3-2024 جودة عالبة شاشة كاملة

اهداف مباراة ليبيا وتوجو (1-1) مباراة ودية -
27/03/2024 | 3:39 م

كن.. فيكون

رؤساء الحكومات- على اختلافهم، بسبب طبيعة الوظيفة- معرضون للسقوط من كراسيهم ومغادرة المسرح. ومن الممكن عودتهم فيما بعد، إذا خدمتهم الظروف. وبالطبع، كما أن لكل قاعدة استثناء، تحدث أحيانًا استثناءات. فى الدول الغربية عمومًا،...

كن.. فيكون
27/03/2024 | 3:39 م

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

عينت ليبيا خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط، عوضاً عن محمد عون الذي تم إيقافه عن منصبه هذا الأسبوع على ذمة التحقيق، وفقاً لشخص مطلع على الأمر.

ليبيا تعين خليفة عبد الصادق لتصريف أعمال وزارة النفط - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
18/03/2024 | 11:40 ص

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)

النشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد اليوم الإثنين (18 مارس 2024).

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 18 مارس 2024)
18/03/2024 | 11:40 ص

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة الشهداء

مجلس حكماء وأعيان طرابلس الكبرى يعارضون قرار محمد المنفي بعد اقتحام عناصر تيار الإفتاء مقر المجلس الرئاسي الليبي.

انقسامات واحتجاجات بسبب ضم قتلى الجيش الليبي إلى قائمة  الشهداء


مجلس الامن يُفصِّلُ ليبيا على مقاسات اعضائه! ميلاد عمر المزوغي MEO اخبار ليبيا يريدون إعادة ليبيا الموحدة إلى عصر أقاليم طرابلس وبرقة وفزان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

مجلس الامن يُفصِّلُ ليبيا على مقاسات اعضائه!   ميلاد عمر المزوغي   MEO
المصدر https://middle-east-online.com/مجلس-الامن-يُفصِّلُ-ليبيا-على-مقاسات-اعضائه Middle East Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجلس الامن يُفصِّلُ ليبيا على مقاسات اعضائه! ميلاد عمر المزوغي MEO

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars