الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

العرب و العالم لجنة دعم الصحفيين: فيس بوك تتعامل بازدواجية تجاه الفلسطينيين

26/05/2019 | 10:45 ص 0 comments
   العرب و العالم   لجنة دعم الصحفيين:  فيس بوك  تتعامل بازدواجية تجاه الفلسطينيين

استنكرت لجنة دعم الصحفيين، إغلاق إدارة فيس بوك عشرات الحسابات الفلسطينية دون تحذير أو إنذار مسبق أو سبب مقنع، في مخالفة واضحة لكافة المواثيق والقوانين الدولية..

الأخبار المتعلقة quotفيس بوكquot تغلق صفحات حزب التحرير في فلسطين

"فيس بوك" تغلق صفحات حزب التحرير في فلسطين

quotأسرى فلسطينquot: 28 معتقلة بتهمه التحريض على quotفيس بوكquot منذ انتفاضة القدس

"أسرى فلسطين": 28 معتقلة بتهمه التحريض على "فيس بوك" منذ انتفاضة القدس

صفحة وزارة الخارجية على

صفحة وزارة الخارجية على "فيس بوك" تستبدل علم مصر بعلم فلسطين

صفحة الأزهر على quotفيس بوكquot ترفع علم فلسطين وشعار quotالقدس عربيةquot

صفحة الأزهر على "فيس بوك" ترفع علم فلسطين وشعار "القدس عربية"

استنكرت لجنة دعم الصحفيين، إغلاق إدارة فيس بوك عشرات الحسابات الفلسطينية دون تحذير أو إنذار مسبق أو سبب مقنع، في مخالفة واضحة لكافة المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حرية الرأي والتعبير.

وقالت اللجنة إنها فوجئت بإغلاق عشرات الحسابات لنشطاء فلسطينيين وصفحات لمؤسسات وشخصيات اعتبارية ورسمية وحكومية من قبل إدارة فيس بوك دون سبب يذكر، وفقا لما نشرته وكالة "معا" الفلسطينية، اليوم السبت.

وأضاف بيان صادر عن اللجنة :"إن استمرار ملاحقة المحتوى الفلسطيني من قبل إدارة فيس بوك منذ عدة أشهر يعتبر تحيزاً واضحاً للاحتلال الإسرائيلي حيث تشير الإحصائيات إلى ازدياد مؤشر العنصرية والتحريض ضد الفلسطينيين عبر الصفحات الإسرائيلية دون أن تقدم إدارة فيس بوك على وقفه أو اتخاذ أي موقف حيال خطاب الكراهية الذي يصل إلى حد التحريض على قتل الفلسطينيين.. ففي كل 71 ثانية يكتب منشور إسرائيلي تحريضي موجّه ضد الفلسطينيين". 

وتُظهر الإحصائيات أن 1 من أصل 9 منشورات إسرائيلية عن العرب، تحتوي على سباب أو دعوة لممارسة العنف، ووثقت لجنة دعم الصحفيين أكثر من 100 انتهاك فيسبوكيّ بحقّ المحتوى الفلسطيني، منذ بداية 2019، شملت إغلاق 48 صفحة وحسابًا شخصيًا، بالإضافة إلى 52 حظر نشر وحذف منشورات في الوقت الذي تُعج فيه الصفحات والمجموعات الإسرائيليّة اليمينيّة بممارسة العنف والتحريض ضد الفلسطينيّين على مدار العام.

وتشير نتائج "مؤشّر العنصريّة والتحريض في شبكات التواصل الاجتماعيّ الإسرائيليّة"، الذي أجراه "المركز العربيّ لتطوير الإعلام الاجتماعيّ"، إلى أنّ الخطاب الإسرائيلي العنيف ضد الفلسطينيّين موجود على فيس بوك بنسبة 82%. 

وأكدت أنها تنظر بخطورة إلى ازدواجية المعايير التي تتبعها إدارة فيس بوك، لا سيما في ظل الملاحقة المستمرة للمحتوى الفلسطيني، ودعت كل المؤسسات الحقوقية والهيئات والاتحادات الدولية وعلى رأسها "الاتحاد الدولي للصحفيين ومؤسسة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين والعرب ولجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ومنظمة امنستي" بضرورة التدخل ووقف ملاحقة المحتوى الفلسطيني بما يخالف المواثيق والقوانين الدولية كافة، خاصة المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 10 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان تحمي حرية التعبير على قاعدة أن لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة، كذلك كفلت المادة 9 من الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب، والمادة 13 من الاتفاقية الأمريكية لحماية حقوق الإنسان تنص على الحق نفسه. 

وطالبت اللجنة، إدارة فيس بوك بالكف عن ملاحقة المحتوى الفلسطيني وإرجاع وتفعيل جميع الحسابات الفلسطينية التي أُغلقت، داعية كل الإعلاميين والنشطاء في العالم العربي والإسلامي وحول أرجاء العالم للتحرك والضغط على إدارة فيس بوك، من خلال حملات التغريد المشتركة للمطالبة بوقف ملاحقة المحتوى الفلسطيني، وعودة الحسابات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 2:13 م

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع

يتعرض الكثير من مستخدمي موقع «فيسبوك» في كثير من الأحيان إلى الاختراق من قبل شخصيات مجهولة، لذا يبحث الكثيرون عن طرق استعادة حساب الفيس بوك المخترق، حيث يمكنك استخدام عملية…

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع
11/04/2024 | 2:13 م

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك

بالنسبة لما تم تداوله على "فيس بوك" بشأن تعليق تضمن الإشارة إلى وجود حفر بالطبقة الأسفلتية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وتسببها فى إحداث...

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك
11/04/2024 | 2:13 م

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها
11/04/2024 | 2:13 م

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم

أصدر خبراء تحذيرًا لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ بسبب عمليات اختراق الحسابات التي تتم من قبل المحتالين الذين يحاولون سرقة بيانات المستخدمين الشخصية. وتبدأ عملية الاحتيال برسالة من صديق على فيسبوك تم اختراقه، وعادةً ما تكون هذه رسالة لبدء محادثة، قبل أن يحاول إقناعك بأنك تتحدث إلى صديق.

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم
11/04/2024 | 2:13 م

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا خلالها من إضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإنتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية. أسفرت جهود فريق

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة
17/03/2024 | 12:03 م

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية. بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين ، سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك
17/03/2024 | 12:03 م

صيد العقارب .. تريند إكس والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام

تصدر هاشتاج صيد_العقارب موقع إكس كما جاء ضمن الأكثر بحثا على موقع فيس بوك وذلك بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني للنجمة غادة عبدالرازق

صيد العقارب .. تريند  إكس  والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام


العرب و العالم لجنة دعم الصحفيين: فيس بوك تتعامل بازدواجية تجاه الفلسطينيين فيسبوك استنكرت لجنة دعم الصحفيين، إغلاق إدارة فيس بوك عشرات الحسابات الفلسطينية دون تحذير أو إنذار مسبق أو سبب مقنع، في مخالفة واضحة لكافة المواثيق والقوانين الدولية..



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

   العرب و العالم   لجنة دعم الصحفيين:  فيس بوك  تتعامل بازدواجية تجاه الفلسطينيين
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4174834 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرب و العالم لجنة دعم الصحفيين: فيس بوك تتعامل بازدواجية تجاه الفلسطينيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars