الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سقوط عرش «لعبة العروش» - صحيفة الوطن

امس 14:00 م 0 comments
سقوط عرش «لعبة العروش» - صحيفة الوطن

أعترف وقد قضيت ثماني سنوات كمتابع لمسلسل «لعبة العروش» الشهير، بأن العمل الذي شكل خرقاً لكل قواعد العمل الدرامي التقليدية ودفعاً جريئاً لطرق التفكير التلفزيوني، لم يستطع استكمال دائرة كماله تلك، فسقط السقطة المدوية في حلقاته الأخيرة، وذلك بعد أن كان بدأ التدحرج الهادئ منذ الموسم السابق. أسباب السقوط يناقشها النقاد الغربيون، لأن هذه الظاهرة …

أعترف وقد قضيت ثماني سنوات كمتابع لمسلسل «لعبة العروش» الشهير، بأن العمل الذي شكل خرقاً لكل قواعد العمل الدرامي التقليدية ودفعاً جريئاً لطرق التفكير التلفزيوني، لم يستطع استكمال دائرة كماله تلك، فسقط السقطة المدوية في حلقاته الأخيرة، وذلك بعد أن كان بدأ التدحرج الهادئ منذ الموسم السابق.
أسباب السقوط يناقشها النقاد الغربيون، لأن هذه الظاهرة الإنتاجية هي سابقة في التاريخ، والعمل الناتج عنها هو إنجاز تاريخي.
وربما من سبل طرق أبواب الفشل الأخير، العودة للقاء الذي جمع الكاتبين الشابين دافيد بنيوف ودانييل ويس، مع مؤسس السلسلة العبقري جورج آر مارتن، بعد أن قال لا تلو الأخرى لمنتجي هوليوود الذين رغبوا في محاكاة أرباح سلسلة «ملك الخواتم» بعمل لمارتن.
جاءه الشابان باقتراح مسلسل تلفزيوني موسمي، وعرضوا عليه تحليلهم الدرامي لكتبه، وحين سألهما عن كيف يعتقدان ستنتهي أحداث العمل، قدما رؤيتهما، فما كان من الرجل إلا أن ابتسم، ودون أن يرضي فضولهما القصصي وافق على اقتراحهما.
لكن النهاية التي وعد بكونها «حلوة مرة» لم تكن تماماً تلك التي توقعها الجمهور، بل إنه ابتعد عنها لاحقاً في تصريحات بعد نهاية الموسم، بالقول إنه كان يعتقد بأن العمل يحتمل مواسم إضافية قبل النهاية الحتمية.
المهم في هذا السياق، أن مارتن ترك الحرية للكاتبين في تسيير الأحداث نحو وجهة معينة، في الموسمين الأخيرين، ودون أن يرفد موسمهما التلفزيوني كما جرى سابقاً بكتاب من ألف صفحة يسرد الجانب الروائي من الأحداث وفق رؤيته.
تغريد الشابين المنفرد، قاد لكوارث وفقاً للنقاد، والذي يتفق معهم الكثير من المشاهدين، الذين لاحظوا في الموسمين الأخيرين انتصار هوليوود، كسياق تفكير على البعد الفكري والدرامي الذي عمل الكاتب على حمايته، فسحر لعبة العروش رغم أجوائها الخيالية هو في محاكاتها القاسية للواقع، ولاسيما حين يجسد البشر في ذروة بؤسهم ومكرهم، أطماعهم، ثورتهم، ومحنهم الشخصية.
يعترف كثيرون أن العمل أزاح تماماً القواعد القديمة في تجسيد الأشرار والأخيار في سياق مغامرات الصراع بين طالب حق ومتمنع عن إعطائه، بين شرير داهية ومحق شجاع نبيل.
قتل العمل أبطاله، وارتكب المجازر بالمدن والقرى، وهدم بنياناً قصصياً لينسج منه آخر يمكن ملاحقته بذات الشغف والإعجاب، معرياً الشخوص، ومبرزاً دوافعها ومانحا إياها كل الحرية التي تسمح بها قوتها الداخلية أو الخارجية.
من جهتهما، قام الكاتبان الشابان بنقل العمل لمرحلة ما قبل ظهوره على مستوى المعالجة، فنقلوا الشخصيات من مزاج نفسي لآخر دون مبررات حقيقية، ودون تقديم، كان الكاتب يمهد له بموسم كامل، وقتلوا لغاية إرضاء الشاشة لا النقاد، الجهة الإنتاجية لا الغريزة الدرامية، واشتغلا كثيراً وببراعة دون شك، على تركيب المشهد وصناعة صورة تبقى في الأذهان مدة طويلة، ولكن دون أن يكون لهذه الصور ما يحملها في بنية القصة، واختارا أن يفضلا تسويق عنصر التشويق على حساب البناء القصصي، ومنطق الشخصيات، على رغم من دفاعهما بعد كل حلقة عن خياراتهما.
والنتيجة أن ممثلاً هاماً في العمل علق بعد قراءته سيناريو الحلقة الأخيرة أنه اعتقد النص تمويها لتغطية النص الأصلي، خوفاً من تسريبه، وأنه ظنه «مجرد نكتة»، ليتبين أنه كان بالفعل التتويج غير الموفق والنهائي للسلسلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


سقوط عرش «لعبة العروش» - صحيفة الوطن ألعاب وترفيه أعترف وقد قضيت ثماني سنوات كمتابع لمسلسل «لعبة العروش» الشهير، بأن العمل الذي شكل خرقاً لكل قواعد العمل الدرامي التقليدية ودفعاً جريئاً لطرق التفكير التلفزيوني، لم يستطع استكمال دائرة كماله تلك، فسقط السقطة المدوية في حلقاته الأخيرة، وذلك بعد أن كان بدأ التدحرج الهادئ منذ الموسم السابق. أسباب السقوط يناقشها النقاد الغربيون، لأن هذه الظاهرة …



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

سقوط عرش «لعبة العروش» - صحيفة الوطن
المصدر http://alwatan.sy/archives/199112 http://alwatan.sy
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سقوط عرش «لعبة العروش» - صحيفة الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars