الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية

30/05/2019 | 10:45 ص 0 comments
السعودية أدركت أن  بانتسير  الروسية أفضل من  باتريوت  الأمريكية

كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".

كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".

وجاء في المقال: تناولت الدورية الإلكترونية Avia.pro خيبة أمل قيادة القوات المسلحة السعودية في أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية. فمنذ بداية الشهر الجاري، شن الحوثيون العديد من الهجمات الصاروخية على أهداف عسكرية ومدنية في المملكة العربية السعودية، من اليمن المجاورة. وبالنسبة للحوثيين، كانت كلها ناجحة، وكانت حساسة للغاية بالنسبة للمملكة. فقد تم تدمير مروحية هجومية AH-64 من طراز أباتشي، وأصيبت طائرتان عموديتان أخريان بأضرار، ما تطلب إصلاحات كبيرة.
ووفقا لـ Avia.pro، تم تفجير العديد من المركبات ومستودعات الذخيرة، وتعطلت إمدادات الطاقة في العديد من المنشآت العسكرية والمدنية. ولم يستطع أي من صواريخ باتريوت المضادة للطائرات الموجودة في هذه المنطقة صد هجوم صاروخي.
وهكذا، أدركت المملكة العربية السعودية أنها لن تتمتع بحياة هادئة تحت غطاء وسائل الدفاع الصاروخي الأمريكية. وفي أكتوبر، خلال زيارة إلى موسكو قام بها الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جرت مفاوضات لشراء أنظمة صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز "إس-400 "، ولكن المملكة، بضغط من الولايات المتحدة، أُجبرت على التخلي عنها.
أما الآن، فقد بلغ، على ما يبدو، السيل الزبى. فالحوثيون يوجهون ضربة إثر أخرى بلا عقاب، وأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية عاجزة عن صدها.
وقد لفتت نظر الرياض منظومة "بانتسير-إس1" (الروسية) المضادة للطائرات. علما بأن إدراك مزاياها لم يأتِ من الصفر. ففي الفترة من أبريل إلى مايو، زاد نشاط الإرهابيين في محافظة إدلب السورية بشكل حاد. فهم يطلقون بإصرار النار على قاعدة (حميميم) العسكرية الروسية، من راجمات صواريخ "غراد"، وتوفر "بانتسير-إس1" حمايتها بنسبة 100 في المئة، باعتراضها جميع قذائف الإرهابيين.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن السفر.. واستثناءات لليمنيين والسوريين - 21/06/2019 | 10:00 ص

أعلنت صحيفة "عكاظ" عن إجراءات جديدة أقرت في شروط السفر بالنسبة للسعوديين والمقيمين في المملكة.

الخارجية الأمريكية: يجب أن نقف إلى جانب السعودية - 21/06/2019 | 10:00 ص

صرح مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة يجب أن تقف إلى جانب السعودية باعتبارها أحد الشركاء الأساسيين في ما يخص الأمن.

السعودية.. تسجيل كلمة عنصري لأول مرة في حكم قضائي - 21/06/2019 | 10:00 ص

ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه لأول مرة صدر حكم قضائي في المملكة يحمل كلمة "عنصري"، وذلك في قضية وصف الجاني فيها مواطنة في "تويتر" بـ"الصومالية".

التحالف يتوعد بإجراءات عاجلة لردع الحوثيين بعد قصف منشأة حيوية جنوب السعودية 21/06/2019 | 10:00 ص

توعد التحالف العربي بقيادة السعودية باتخاذ "إجراءات صارمة وعاجلة وآنية لردع" الحوثيين، بعد تعرض منشآت حيوية جنوب المملكة لقصف بـ"مقذوف" حسبما أعلن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، فيما قال الحوثيون إنهم استخدموا صاروخ "كروز" في الهجوم الذي لم يوقع ضحايا بشرية أو أضرارا مادية.

مواجهة مفتوحة.. الحوثيون يكثفون الهجمات على السعودية والتحالف يتوعدهم 21/06/2019 | 10:00 ص

قالت جماعة الحوثي إنها هاجمت بطائرات مسيرة مطار جازان بعدما قصفت محطة للكهرباء بنجران والقوات السعودية بالحد الجنوبي للمملكة، وهددت بتوسيع نطاق عملياتها، لكن التحالف السعودي الإماراتي توعدها برد صارم.

فيصل بن فهد يدشن فعاليات نادي حائل الأدبي 17/06/2019 | 4:00 م

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل مساء امس فعاليات الاستراتيجية الثقافية للنادي الأدبي بالمنطقة ، ، وذلك في مقر النادي . وأعلن رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة حائل الدكتور نايف بن مهيلب المهيلب خلال كلمة ألقاها أن ملتقى حاتم الطائي الدولي سيقام هذا العام بعنوان ( الترجمة ودورها في بناء الثقافة ) وتشمل ترجمة سيرة…

نائب أمير حائل يقوم بزيارة عزاء لذوي 4 شباب تُوُفُّوا بحادث مروري 17/06/2019 | 4:00 م

‏زار الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل، منازل ذوي كلٍّ من الشاب عبد الرحمن بن أحمد العجيمي، والشاب مراد بن سالم بن أحمد الشكر، والشاب فهد بن محمد بن علي المهوس التميمي، والشاب إبراهيم بن وليد بن إبراهيم الصويغ، رحمهم الله، الذين انتقلوا إلى رحمة الله إثر حادث مروري. ونقل الأمير فيصل...



السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية اخبار السعودية كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية أدركت أن  بانتسير  الروسية أفضل من  باتريوت  الأمريكية
المصدر https://arabic.rt.com/press/1022542-السعودية-أدركت-أن-بانتسير-الروسية-أفضل-من-باتريوت-الأمريكية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars