الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية

30/05/2019 | 10:45 ص 0 comments
السعودية أدركت أن  بانتسير  الروسية أفضل من  باتريوت  الأمريكية

كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".

كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".

وجاء في المقال: تناولت الدورية الإلكترونية Avia.pro خيبة أمل قيادة القوات المسلحة السعودية في أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية. فمنذ بداية الشهر الجاري، شن الحوثيون العديد من الهجمات الصاروخية على أهداف عسكرية ومدنية في المملكة العربية السعودية، من اليمن المجاورة. وبالنسبة للحوثيين، كانت كلها ناجحة، وكانت حساسة للغاية بالنسبة للمملكة. فقد تم تدمير مروحية هجومية AH-64 من طراز أباتشي، وأصيبت طائرتان عموديتان أخريان بأضرار، ما تطلب إصلاحات كبيرة.
ووفقا لـ Avia.pro، تم تفجير العديد من المركبات ومستودعات الذخيرة، وتعطلت إمدادات الطاقة في العديد من المنشآت العسكرية والمدنية. ولم يستطع أي من صواريخ باتريوت المضادة للطائرات الموجودة في هذه المنطقة صد هجوم صاروخي.
وهكذا، أدركت المملكة العربية السعودية أنها لن تتمتع بحياة هادئة تحت غطاء وسائل الدفاع الصاروخي الأمريكية. وفي أكتوبر، خلال زيارة إلى موسكو قام بها الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، جرت مفاوضات لشراء أنظمة صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز "إس-400 "، ولكن المملكة، بضغط من الولايات المتحدة، أُجبرت على التخلي عنها.
أما الآن، فقد بلغ، على ما يبدو، السيل الزبى. فالحوثيون يوجهون ضربة إثر أخرى بلا عقاب، وأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية عاجزة عن صدها.
وقد لفتت نظر الرياض منظومة "بانتسير-إس1" (الروسية) المضادة للطائرات. علما بأن إدراك مزاياها لم يأتِ من الصفر. ففي الفترة من أبريل إلى مايو، زاد نشاط الإرهابيين في محافظة إدلب السورية بشكل حاد. فهم يطلقون بإصرار النار على قاعدة (حميميم) العسكرية الروسية، من راجمات صواريخ "غراد"، وتوفر "بانتسير-إس1" حمايتها بنسبة 100 في المئة، باعتراضها جميع قذائف الإرهابيين.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأمير مشاري بن محمد بن عياف آل مقرن اليوم 22:45 م

أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عقب صلاة العصر اليوم, صلاة الميت على صاحب السمو الأمير مشاري بن محمد بن عياف آل مقرن - رحمه الله - وذلك بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض . وأدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان وصاحب سمو الأمير عبدالعزيز بن محمد عياف وصاحب سمو الأمير خالد…

الهجوم على أرامكو: هل يعكس الهجوم رسالة إيرانية لواشنطن أم يكشف هشاشة السياسة السعودية؟ - BBC News Arabic امس 22:45 م

الهجوم على منشآت نفط سعودية في بقيق وخريص يحظى باهتمام كبير في الصحف العربية؛ إذ يحذر بعض الكتاب من تصعيد "واسع وخطير" في المنطقة، بسبب دور إيران، بينما يرى آخرون أن الهجوم يكشف "هشاشة السياسة السعودية".

وول ستريت جورنال: أميركا أبلغت السعودية أن إيران مصدر الهجوم امس 22:45 م

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية اليوم الاثنين أن الولايات المتحدة أبلغت السعودية بأن إيران مصدر الهجوم على معملي أرامكو السبت.وبحسب الصحفية، أكد مس

بيان رسمي من السعودية حول هجمات أرامكو: اعتداء غير مسبوق وت مصراوى امس 22:45 م

بيان رسمي من السعودية حول هجمات أرامكو اعتداء غير مسبوق وتحقيق أممي | مصراوى

أول تعليق من محمد بن سلمان عن استهداف منشأتي النفط: السعودية قادرة على مواجهة العدوان الإرهابي - CNN Arabic امس 22:45 م

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في أول تصريح له عن الهجوم، الذي استهدف منشأتي نفط تابعتين لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص، السبت الماضي، أن السعودية "قادرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي".

الخارجية السعودية: هدف هجوم أرامكو إمدادات الطاقة العالمية امس 22:45 م

قالت وزارة الخارجية السعودية اليوم الاثنين، "تعرضت منشآت إمدادات النفط للأسواق العالمية في السعودية لهجوم غير مسبوق يوم السبت 15 محرم 1441هـ الموافق 14 سبت

تركيا تصدر بيانا حول الهجوم على منشأتي النفط في السعودية - امس 2:45 ص

أدانت تركيا الهجوم الجوي الذي استهدف فجر السبت الماضي معملين نفطيين كبيرين في السعودية، محذرة من أي خطوات استفزازية قد تقوض أمن منطقة الخليج.



السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية اخبار السعودية كتب فلاديمير توتشكوف، في "سفوبودنايا بريسا"، عن عجز منظومة باتريوت الأمريكية عن صد صواريخ الحوثيين، مقابل اعتراض بانتسير الروسية جميع قذائف الإرهابيين الموجهة إلى قادة "حميميم".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية أدركت أن  بانتسير  الروسية أفضل من  باتريوت  الأمريكية
المصدر https://arabic.rt.com/press/1022542-السعودية-أدركت-أن-بانتسير-الروسية-أفضل-من-باتريوت-الأمريكية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية أدركت أن بانتسير الروسية أفضل من باتريوت الأمريكية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars