الموضوعات تأتيك من 15631 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش Euronews

30/05/2019 | 12:00 م 0 comments
العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش   Euronews

التسليم جرى في مطار بغداد وحضره مسؤولون من السلطة القضائية العراقية، حتى صعد الأطفال إلى الطائرة التي ستأخذهم إلى بلدهم تركيا.

قال متحدث قضائي إن العراق سلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا، هم أبناء من يشتبه أنهم أعضاء في تنظيم داعش، بحضور مسؤولين من حكومتي البلدين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وأضاف المتحدث أن التسليم جرى في مطار بغداد وحضره مسؤولون من السلطة القضائية العراقية، حتى صعد الأطفال إلى الطائرة التي ستأخذهم إلى بلدهم. وقال مصدر قضائي لرويترز إن التسليم جرى يوم الأربعاء.

وقال المتحدث، وهو القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان إن: "محكمة التحقيق المركزية المسؤولة عن ملف الإرهاب والمتهمين الأجانب سلمت الجانب التركي 188 طفلا، خلّفهم داعش الإرهابي في العراق"، وأضاف إن بينهم "بالغون بنسبة قليلة" أدينوا بعبور الحدود بشكل غير قانوني، وانتهت فترة عقوبتهم.

ويمكن أن يحاسب الأطفال في العراق على ارتكاب جرائم من سن التاسعة. وتابع بيرقدار: "التسليم تم بحضور ممثل عن وزارة الخارجية العراقية وآخر عن سفارة تركيا في بغداد ومنظمات دولية كاليونيسف".

وكشف تقرير خاص لرويترز في مارس آذار عن أن حسم مصير حوالي 1100 من أطفال مقاتلي داعش يتوقف على النظام القضائي العراقي، ويبقى الصغار منهم مع أمهاتهم في السجن. وتوفي سبعة أطفال على الأقل بسبب سوء الأوضاع.

ويحاكم عدة مئات من الأطفال الأكبر سنا باتهامات تتراوح بين دخول العراق بشكل غير مشروع، والقتال في صفوف داعش. وأدين بالفعل حوالي 185 طفلا، أعمارهم بين تسعة أعوام و18 عاما، وصدرت عليهم أحكام بالسجن في مراكز الأحداث في بغداد، لفترات تتراوح بين بضعة أشهر و15 عاما. وعاد الرئيس العراقي برهم صالح يوم الأربعاء من زيارة قصيرة لتركيا، التقى خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان.

للمزيد على يورونيوز:

فنلنديات داعش يتحدثن عن الحياة في مخيم ما بعد الخلافة

معضلة أسرى المخيمات في العراق...متهمون إلى أن تثبت براءتهم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
باحث عراقي لـRT: عبد المهدي فشل داخليا وخارجيا وبقاؤه في منصبه مهدد - 17/06/2019 | 9:45 ص

قال كبير باحثي مركز الدراسات الإقليمية في الجامعة الأمريكية بالسليمانية، رحمن الجبوري، اليوم الأحد، إن رئيس الحكومة العراقية فشل داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن بقاءه في منصبه مهدد.

«داعش» لايزال يشكل تهديداً على الأماكن النائية في العراق - الإمارات اليوم 17/06/2019 | 9:45 ص

لطالما يشعر سكان بلدة أبو تيبان بالخوف الشديد من قدوم الليل، ويقول القائد المحلي للبلدة، دخيل إبراهمي رامايد، إن تنظيم «داعش» عاد إلى هذه المنطقة الصحراوية من إقليم الأنبار. وأضاف رامايد، الذي دخل السجن ثماني مرات في ظل سيطرة «داعش»، وهو يشير إلى مجموعة ص

مقاطعة تحديث بيانات ناخبي جنوب العراق: نقمة على الأحزاب 17/06/2019 | 9:45 ص

تتخوف الحكومة العراقية من ألا تحقق الانتخابات المحلية المقبلة النصاب الدستوري، وسط عزوف كبير جداً للعراقيين، خصوصاً في الجنوب، عن تحديث بياناتهم الانتخابية، ما يكشف أيضاً عن نقمة الأهالي على الأحزاب، خصوصاً الدينية منها.

محاكمة الدواعش .. هل تشتري فرنسا راحتها من العراق؟ مصراوى 17/06/2019 | 9:45 ص

محاكمة الدواعش هل تشتري فرنسا راحتها من العراق | مصراوى

العراق.. تيار الحكيم يتبنى المعارضة لحكومة عبد المهدي 17/06/2019 | 9:45 ص

أول كتلة شيعية تتبنى خيار المعارضة لحكومة عادل عبد المهدي - وكالة الأناضول

العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب نقل النفط من البصرة الى العقبة - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 16/06/2019 | 8:00 م

اعلنت السفيرة العراقية لدى الاردن، صفية السهيل، ان العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب النفط المتفق على تسييره من مدينة البصرة الى ميناء العقبة الاردني .



العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش Euronews اخبار العراق التسليم جرى في مطار بغداد وحضره مسؤولون من السلطة القضائية العراقية، حتى صعد الأطفال إلى الطائرة التي ستأخذهم إلى بلدهم تركيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/05/29/iraq-hands-over-188-turkish-children-of-suspected-is-members https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يسلم أنقرة أكثر من 188 طفلا تركيا هم أبناء أعضاء محتملين في داعش Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars