الموضوعات تأتيك من 15622 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة Euronews

30/05/2019 | 6:00 م 0 comments
انتهاكات  لحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة   Euronews

قالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان إن السلطة الفلسطينية وسلطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يواصلان "انتهاكات" حقوق الإنسان.

قالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان إن السلطة الفلسطينية وسلطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يواصلان انتهاكات حقوق الإنسان. وأضافت الهيئة في تقريرها السنوي الصادر يوم الأربعاء: "هناك أنماط من الانتهاكات باتت مزمنة لدرجة يمكن وصفها بأنها أصبحت ممنهجة".

وأوضحت الهيئة أن من هذه الانتهاكات "الاعتقال السياسي، وتقييد حرية الرأي والتعبير، وتقييد المشاركة السياسية، من خلال عدم الجدية في إجراء انتخابات عامة، والتوقيف على ذمة المحافظين (في الضفة)، ومحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية (في قطاع غزة)".

وقالت الهيئة إن بين الانتهاكات "الاستمرار في اعتماد حسن السلوك وشرط السلامة الأمنية، الأمر الذي يحرم العديد من المواطنين من بعض الحقوق الأساسية كالحق في تقلد الوظائف العامة، والحق في تشكيل الجمعيات".

وأضافت الهيئة في بيانها "كما استمر تكرار حالات سوء المعاملة والتعذيب في مراكز التوقيف، وبخاصة خلال فترة التحقيق، بهدف انتزاع اعتراف من المتهمين". وسجلت الهيئة في العام الماضي "808 حالات احتجاز تعسفي من مجمل انتهاكات الحق في الحرية والأمان الشخصيK بواقع 483 في الضفة الغربية و325 في قطاع غزة".

وأوضحت الهيئة في تقريرها أن من بين حالات الاعتقال "125 حالة احتجاز على خلفية حرية الرأي والتعبيرK بواقع 102 في الضفة و23 في غزة". وقال عمار الدويك مدير عام الهيئة خلال مؤتمر صحفي في رام الله للإعلان عن نتائج التقرير السنوي: "الأجهزة الأمنية في الضفة وقطاع غزة ينفيان وجود معتقلين سياسيين لديهم".

وأضاف الدويك: "صحيح أنه في بعض الأحيان تكون إجراءات الاعتقال سلمية من خلال توجيه تهم للمعتقلين، منها إطالة اللسان أو إثارة النعرات كما في الضفة وشق وحدة الصف الوطني كما في قطاع غزة، إلا أن سبب هذه الاعتقالات هو سياسي". وأوضح الدويك إن ارتفاع او انخفاض وتيرة الاعتقالات مرتبط بالوضع السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وتحدث التقرير عن "تراجع ثقة المواطنين به (القضاء)، الأمر الذي زاد من توجه المواطنين نحو وسائل بديلة، في حل النزاعات من ضمنها القضاء العشائري". وقال التقرير: "عادت للبروز بعض الظواهر الاجتماعية الخطيرة على حقوق الانسان، مثل ظاهرة ما يعرف بفورة الدم والجلوة (ترحيل أقارب القاتل)، وهي ممارسات خطيرة تلقى غطاء من القضاء العشائري وسط صمت وتواطئ من أجهزة إنفاذ القانون".

ويستعرض التقرير الواقع في 164 صفحة من القطع المتوسط كافة مظاهر حقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة، سواء تلك الناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي أو المتعلقة بالانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، ولحركة حماس في قطاع غزة.

للمزيد على يورونيوز:

عباس يرفض "مليارات" صفقة القرن ومؤتمر البحرين

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو دولا عربية إلى مقاطعة مؤتمر المنامة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم امس 22:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة امس 22:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.

قطر ترسل وفداً فنياً إلى غزة لبحث أزمة الكهرباء امس 22:00 م

وصل وفد فني قطري، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة لبحث ملف أزمة الكهرباء، التي يعاني منها السكان منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع قبل 13 عاماً.

السفير القطري يصل غزة بدفعة أموال لحماس أخبار سكاي نيوز عربية امس 22:00 م

وصل إلى قطاع غزة، مساء الأحد، السفير القطري محمد العمادي قادما من إسرائيل عبر معبر بيت حانون/ إيرز، ناقلا دفعة جديدة من الأموال.

فلسطين تتهم قطر بالتعدي على سيادتها بسبب مشروع الكهرباء في غزة ‬‎ امس 22:00 م

اتهم رئيس سلطة الطاقة في فلسطين ظافر ملحم قطر بالتعدي على السيادة الفلسطينية وتجاوز الأعراف الدبلوماسية، من خلال إجراء مشاورات لتزويد قطاع غزة بخط كهرباء من إسرائيل، ضمن تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، ودون الرجوع للسلطة الفلسطينية. وقال ملحم في تصريحات صحفية، يوم الإثنين، إن ”قطر تعدت على السيادة الفلسطينية، من خلال التواصل مع الجانب…

الخوف من المستقبل يدفع شباب قطاع غزة إلى مداعبة حلم الهجرة 13/06/2019 | 1:45 م

قرب مكب للنفايات في مدينة خان يونس في قطاع غزة، لم يبق في مسكن سقفه من ألواح القصدير سوى نساء ...

هجرة شركات المقاولات تنذر بتوقّف إعمار غزّة 13/06/2019 | 1:45 م

في تموّز/يوليو من عام 2018، قرّر المواطن الفلسطينيّ إياد سليمان أبو حمد، وهو صاحب شركة "أبراج مكّة للتجارة والمقاولات"، إغلاق أبواب شركته والانتقال إلى الضفّة الغربيّة، تاركاً العمل في قطاع غزّة.



انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة Euronews اخبار غزة قالت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان إن السلطة الفلسطينية وسلطة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يواصلان "انتهاكات" حقوق الإنسان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

انتهاكات  لحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/05/29/a-human-rights-group-continuous-violation-of-human-rights-in-west-bank-gaza https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية وقطاع غزة Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars