الموضوعات تأتيك من 15763 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

31/05/2019 | 4:00 ص 0 comments
حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية

بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر

وترأس نائب رئيس المجلس، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بالقصر الجمهوري في الخرطوم، الاجتماع الموسع الذي ضم قادة القوات النظامية ورؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

وبحث الاجتماع الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية، والتدابير والترتيبات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة "من أجل تعزيز الاستقرار وحفظ الأمن في البلاد".

 وأكد الاجتماع على "ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية لوضع خطة محكمة لمنع الجريمة... وتأمين الممتلكات العامة وممتلكات المواطنين، خاصة خلال عطلة عيد الفطر".

يأتي هذا بعد يوم من انتهاء الإضراب الذي دعت إليه قوى الحرية التغيير، المحرك للاحتجاجات في السودان، يومي الثلاثاء والأربعاء، بهدف الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

ولوحت قوى الحرية والتغيير خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، بالعصيان المدني إذا لم يستجب المجلس لمطالبها، لافتة إلى أن "العصيان المدني ليس نزهة وإنما ضرورة للاحتجاج السلمي".

وكانت المفاوضات قد تعثرت الأسبوع الماضي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، وذلك بعد أن اتفق الطرفان على قضايا رئيسية مثل فترة انتقالية مدتها 3 سنوات، وبرلمان من 300 عضو يكون ثلثاه من تحالف الحرية والتغيير.

وتعثر التفاوض جاء بسبب إصرار قادة الاحتجاجات على أن يتولى المدنيون رئاسة مجلس السيادة وغالبية عضويته، وهو المقترح الذي رفضه المجلس العسكري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الغارديان: السودان يحتفل بمحاكمة الديكتاتور المسن بعد اتفاق تاريخي - BBC News Arabic 20/08/2019 | 7:00 ص

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الاثنين عددا من القضايا من بينها توقيع اتفاق تقاسم السلطة في السودان، وتفجير انتحاري في عرس في أفغانستان راح ضحيته العشرات والتداعيات المحتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

المجلس العسكري السوداني يؤجل حل نفسه ويمنح المعارضة مهلة 48 ساعة للتوافق - CNN Arabic 20/08/2019 | 7:00 ص

أعلن المجلس العسكري الانتقالي السوداني، أن تأجيل خطوة حل نفسه، التي كانت مقررة، الإثنين، لمدة 48 ساعة لمنح المعارضة مزيدا من الوقت للتوافق على مرشحهم للمجلس السيادي، الذي سيقود السودان خلال السنوات الثلاث المقبلة،

السودان.. خلافات داخل قوى الحرية والتغيير تؤجل تشكيل المجلس السيادي 20/08/2019 | 7:00 ص

طلبت قوى الحرية والتغيير من المجلس العسكري مهلة 48 ساعة لحسم مرشحيها للمجلس السيادي، بعد اعتراضات داخلية على بعض الأسماء المرشحة، فيما يواصل السوادنيون فرحتهم بتوقيع اتفاق المرحلة الانتقالية.

الوساطة الأفريقية.. كلمة السر في اتفاق السودان أخبار سكاي نيوز عربية 20/08/2019 | 7:00 ص

عاصفة من التصفيق والترحاب ضجت بها قاعة الصداقة بالخرطوم لحظة ترحيب منصة حفل توقيع وثائق الفترة الانتقالية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير.

أقباط السودان.. عودة إلى السياسة بعد نصف قرن من الغياب أخبار سكاي نيوز عربية 20/08/2019 | 7:00 ص

على مر تاريخهم الضارب في الجذور، ظل الأقباط السودانيون ينأون دوما بأنفسهم عن معترك السياسة، ويسيرون في دروب الثقافة والرياضة والمجتمع.

السودان: مفقودو اعتصام القيادة.. بين وجع الأهل ومبادرة لعودتهم الجزيرة مباشر 12/08/2019 | 4:00 م

وفشلت كل محاولات البحث عنهم في مضابط الشرطة ومشارح الموت وجثث الغرقى في الأنهار، ما حدا ببعض الجهات أن تنظم حملات للبحث عنهم وفي نفوسهم بارقة أمل بأنهم سيعودون وإن طال الاختفاء.

البرهان: لا مكان لمروجي خطاب الفتن والتطرف والكراهية في السودان - العرب والعالم - 12/08/2019 | 4:00 م

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن التحديات والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان تحتم علي الجميع حماية



حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1255993-حميدتي-يبحث-تعزيز-الأمن-والاستقرار-السودان سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars