الموضوعات تأتيك من 15608 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

31/05/2019 | 4:00 ص 0 comments
حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية

بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر

وترأس نائب رئيس المجلس، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بالقصر الجمهوري في الخرطوم، الاجتماع الموسع الذي ضم قادة القوات النظامية ورؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

وبحث الاجتماع الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية، والتدابير والترتيبات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة "من أجل تعزيز الاستقرار وحفظ الأمن في البلاد".

 وأكد الاجتماع على "ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية لوضع خطة محكمة لمنع الجريمة... وتأمين الممتلكات العامة وممتلكات المواطنين، خاصة خلال عطلة عيد الفطر".

يأتي هذا بعد يوم من انتهاء الإضراب الذي دعت إليه قوى الحرية التغيير، المحرك للاحتجاجات في السودان، يومي الثلاثاء والأربعاء، بهدف الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

ولوحت قوى الحرية والتغيير خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، بالعصيان المدني إذا لم يستجب المجلس لمطالبها، لافتة إلى أن "العصيان المدني ليس نزهة وإنما ضرورة للاحتجاج السلمي".

وكانت المفاوضات قد تعثرت الأسبوع الماضي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، وذلك بعد أن اتفق الطرفان على قضايا رئيسية مثل فترة انتقالية مدتها 3 سنوات، وبرلمان من 300 عضو يكون ثلثاه من تحالف الحرية والتغيير.

وتعثر التفاوض جاء بسبب إصرار قادة الاحتجاجات على أن يتولى المدنيون رئاسة مجلس السيادة وغالبية عضويته، وهو المقترح الذي رفضه المجلس العسكري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الاتحاد الأفريقي يدعو إلى تحقيق شفاف بأحداث اعتصام السودان أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى السودان، الموريتاني محمد الحسن لبات، الخيس، إن الاتحاد يطالب بتحقيق دقيق وشفاف حول أحداث فض اعتصام المحتجين أمام قيادة الجيش بالخ

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها - CNN Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.

المجلس العسكري في السودان يعلن إحباط محاولات انقلاب أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الخميس، إن هناك أكثر من انقلاب تم التخطيط له في الفترة السابقة ضد المجلس وتم إحباطها.

السودان.. خيارات التفاوض بين العسكري وقوى التغيير 14/06/2019 | 12:45 م

تساءل مراقبون عن خيارات التفاوض المتاحة أمام أطراف الأزمة بالسودان، لاسيما أن الاتفاق على المجلس السيادي بأيلولة رئاسته للجيش أو للمدنيين ستقلص من سيطرة الفريق حميدتي على مقاليد الأمور بالخرطوم.

أزمة السودان: هل تنجح المساعي الأمريكية والإفريقية في الوصول لحل؟ - BBC News Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

يلتقي المبعوث الأميركي الخاص للسودان كبار قادة المجلس العسكري الحاكم في الخرطوم للدفع نحو حل سلمي للخلاف القائم بين المحتجين والمجلس العسكري. تأتي الخطوة الأمريكية بعد وساطة إثيوبية تسعى لحل أزمة السودان.

السودان.. عصيان مدني مفتوح 09/06/2019 | 5:45 ص

دعت الحركة الاحتجاجية في السودان إلى "عصيان مدني" اعتبارا من الأحد وقالت إنه سيستمر حتى تسليم المجلس العسكري...

جثث النيل تثير جدلا واسعا في السودان - 09/06/2019 | 5:45 ص

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السودانية , تشكيل لجنة عليا لتقصي الحقائق بشأن أحداث فض الاعتصام و انتقدت الانتهاكات والخسائر في الارواح والممتلكات التي نتج عن ذلك .



حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1255993-حميدتي-يبحث-تعزيز-الأمن-والاستقرار-السودان سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars