الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

31/05/2019 | 4:00 ص 0 comments
حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية

بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر

وترأس نائب رئيس المجلس، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، بالقصر الجمهوري في الخرطوم، الاجتماع الموسع الذي ضم قادة القوات النظامية ورؤساء الأجهزة الأمنية في البلاد.

وبحث الاجتماع الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية، والتدابير والترتيبات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة "من أجل تعزيز الاستقرار وحفظ الأمن في البلاد".

 وأكد الاجتماع على "ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية لوضع خطة محكمة لمنع الجريمة... وتأمين الممتلكات العامة وممتلكات المواطنين، خاصة خلال عطلة عيد الفطر".

يأتي هذا بعد يوم من انتهاء الإضراب الذي دعت إليه قوى الحرية التغيير، المحرك للاحتجاجات في السودان، يومي الثلاثاء والأربعاء، بهدف الضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

ولوحت قوى الحرية والتغيير خلال مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، بالعصيان المدني إذا لم يستجب المجلس لمطالبها، لافتة إلى أن "العصيان المدني ليس نزهة وإنما ضرورة للاحتجاج السلمي".

وكانت المفاوضات قد تعثرت الأسبوع الماضي بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، وذلك بعد أن اتفق الطرفان على قضايا رئيسية مثل فترة انتقالية مدتها 3 سنوات، وبرلمان من 300 عضو يكون ثلثاه من تحالف الحرية والتغيير.

وتعثر التفاوض جاء بسبب إصرار قادة الاحتجاجات على أن يتولى المدنيون رئاسة مجلس السيادة وغالبية عضويته، وهو المقترح الذي رفضه المجلس العسكري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: مواكب الثلاثاء لضبط إيقاع الثورة مجدداً الشرق الأوسط 02/07/2020 | 5:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

صيادلة السودان يطالبون بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء - سودان تربيون 02/07/2020 | 5:45 م

الخرطوم 2 يوليو 2020 - طالب تجمع الصيادلة في السودان، الخميس، الحكومة الانتقالية، بتوفير 55 مليون دولار شهريا لتوفير الدواء في البلاد. وقال ممثل تجمع الصيادلة (...)

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 2 يوليو 2020 02/07/2020 | 5:45 م

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم يرتفع في السوق غير الرسمية "السوداء" بالمقارنة بمستويات أمس ليبلغ 138 جنيها

السودان: تظاهرات لتصحيح مسار الفترة الانتقالية 01/07/2020 | 5:00 م

تظاهر عشرات آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم وولايات أخرى، أمس، للمطالبة بـ «تصحيح مسار» الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة فوراً للمدنيين، وذلك تزامناً مع الذكرى الأول لاحتجاجات 30 يونيو من العام...

مليونية السودان: هل أصغى الذين قُرعت لهم الأجراس؟ القدس العربي 01/07/2020 | 5:00 م

التظاهرات الحاشدة التي شهدتها العاصمة ومدن أخرى في السودان يوم أمس لم تقتصر على إحياء ذكرى مليونية 30 حزيران/ يونيو 2019، التي شهدت فضّ الاعتصام أمام مبنى قيادة



حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية اخبار السودان بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قادة القوات النظامية والأجهزة الأمنية، الخميس، الأوضاع الأمنية في البلاد خلال الفترة الماضية والتدابير والر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

حميدتي يبحث  تعزيز الأمن والاستقرار  في السودان   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1255993-حميدتي-يبحث-تعزيز-الأمن-والاستقرار-السودان سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حميدتي يبحث تعزيز الأمن والاستقرار في السودان أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars