الموضوعات تأتيك من 15627 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

تويتر يدرس خطر التعصب الأبيض صحيفة العرب

31/05/2019 | 11:00 ص 0 comments
تويتر يدرس خطر التعصب الأبيض      صحيفة العرب

شركة تويتر تعمل مع أكاديميين لدراسة كيفية استخدام تطبيقها وما إذا كانت نظريتها حول إزالة التطرف متماسكة.

واشنطن - بدأ موقع تويتر ينظر في ما إذا كان الإبقاء على المتعصبين البيض على منصته فكرة جيدة أم لا؟!

ويقول فيجايا جادي الرئيس القانوني لموقع تويتر متسائلًا عما يجب فعله “هل حظرهم هو النهج الصحيح لمحاولة التعامل مع هؤلاء الأفراد؟ كيف يجب أن نفكر في هذا؟ وما الخطوة التي يجب أن نتخذها؟”، وذلك في محادثة مع موقع “ماذربورد” Motherboard.

وأضاف “للإجابة عن هذه الأسئلة تعمل شركة تويتر مع الأكاديميين لدراسة كيفية استخدام تطبيقها وما إذا كانت نظريتها حول إزالة التطرف متماسكة بالفعل، من المذهل أن تبحث الآن -بعد 13 عامًا من تأسيس الشركة وبعد سنوات من التقارير- في كيفية استفادة العنصريين البيض من وسائل التواصل الاجتماعي لكسب الأنصار”.

 لكن الموقع شكك في الأمر، مؤكدا أن تويتر مغرم بالقول إنه سيصلح الأشياء ثم يقوم بإجراء تغييرات بسيطة للغاية، لذا فإن هذا النهج يصبح ذا معنى عميق في هذا التوقيت.

وقد شكك باحثون في خطوة تويتر معبرين عن استيائهم من تقاعس تويتر.

وقال تويتر إنه “لا يوجد أي شيء جديد حقًا” في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع “ذا فيرج” الإلكتروني، مؤكدا أنه يأخذ على محمل الجد البحوث الأكاديمية ولديه شراكات متنوعة لدراسة تأثيرات المنصة على سياسات المجتمع والإجراءات المتعلقة بالمحتوى البغيض. وكانت منصة فيسبوك خلال مارس الماضي أعلنت في بيان أنها عازمة على حجب صفحات تنادي بتفوق البيض، وهو ما اعتبرته خطابا مخالفا لسياسة الشركة المناهضة لنشر الكراهية.

 وأتى الإعلان بعد أسبوعين على مهاجمة متطرف يؤمن بتفوق العرق الأبيض مسجدين في نيوزيلندا وقتل 50 شخصا وإصابة 50 آخرين. ولن يتم تطبيق الحظر على بعض المنشورات، وفق فيسبوك.

ويعتبر بعض المحللين أن حركة القومية البيضاء متماسكة ومترابطة عبر الإنترنت وتمتد عبر أوروبا إلى روسيا، وتتمتع كذلك بعمق كبير في الولايات المتحدة وكندا. ويقولون إنها تشكل تهديدا دوليا يوازي التطرف الإسلامي، وربما أكثر من ذلك في الولايات المتحدة حيث تفوقت هجمات القوميين البيض على تلك التي ارتكبها جهاديون لسنوات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المركزية- بلدية شحيم تشعل تويتر بين الاشتراكي و المستقبل 07/06/2019 | 6:00 م

المركزية – غرّد رئيس الحزب "التقدّمي الاشتراكي" وليد جنبلاط عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلاً: "كم هزيلة تلك الايام التي وصلنا اليها حيث يصبح محافظ جبل لبنان موظفا صغ

: ليدي جاجا تتصدر تويتر بعد انفصال برادلي كوبر وإيرينا شايك 07/06/2019 | 6:00 م

تصدرت المغنية والممثلة الأمريكي الشهيرة ليدي جاجا، موقع التغريدات القصيرة 'تويتر'، عقب ساعات قليلة من إعلان انفصال الممثل الأمريكي الشهير برادلي كوبر وصديقته عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك بعد ...

تويتر تعيد صياغة قوانينها للتسهيل على المستخدمين - عالم التقنية 07/06/2019 | 6:00 م

قامت تويتر بإطلاق نسخة جديدة من قوانينها الخاصة بطريقة الاستخدام والخصوصية لتتناسب بشكل أكبر مع طبيعة المستخدمين، حيث أنها اختصرت تلك القوانين في جمل واضحة صغيرة بدلًا من تلك الطويلة والتي يصعب معرفة تفاصيلها بسهولة. وأصبحت قوانين تويتر عبارة عن حوالي 600 كلمة بدلًا من 2,500، كما قامت بصياغة كل بند منها بحوالي 280 حرف …

قرار هام من «تويتر» للتسهيل على المستخدمين 07/06/2019 | 6:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

سخرية على تويتر بسبب الغيبوبة الجماعية.. والهدوء يسيطر على الشوارع 05/06/2019 | 2:45 ص

سخرية على تويتر بسبب الغيبوبة الجماعية.. والهدوء يسيطر على الشوارع

أبرز تغريدات ”تويتر“ الرياضية: بوغبا يهنئ المسلمين بعيد الفطر.. وإنتر ميلان يعلن تأزم صفقة لوكاكو ‬‎ 05/06/2019 | 2:45 ص

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشكر مصر ويشيد بالاستعدادات لـ“الكان“.



تويتر يدرس خطر التعصب الأبيض صحيفة العرب تويتر شركة تويتر تعمل مع أكاديميين لدراسة كيفية استخدام تطبيقها وما إذا كانت نظريتها حول إزالة التطرف متماسكة.



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

تويتر يدرس خطر التعصب الأبيض      صحيفة العرب
المصدر https://alarab.co.uk/تويتر-يدرس-خطر-التعصب-الأبيض العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تويتر يدرس خطر التعصب الأبيض صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars