الموضوعات تأتيك من 15631 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إدلب.. تركيا تطالب روسيا بوقف القصف والأخيرة تحمّلها المسؤولية

01/06/2019 | 1:45 ص 0 comments
إدلب.. تركيا تطالب روسيا بوقف القصف والأخيرة تحمّلها المسؤولية

شدد الكرملين على أهمية إجبار "الجماعات الإرهابية" شمال سوريا على وقف إطلاق النار، معتبرا أن هذه مسؤولية تركيا، في حين أبلغت أنقرة الكرملين بضرورة تطبيق وقف إطلاق النار.

الغارات الروسية والسورية تتواصل على منازل المدنيين في إدلب (الأناضول)

تعزيزات وتحصينات
من جهة أخرى، أرسل الجيش التركي اليوم تعزيزات من قوات الوحدات الخاصة (كوماندوز) إلى ولاية هاتاي الحدودية، بهدف توزيعها على الوحدات المتمركزة في الحدود مع سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول أن محيط نقطة مراقبة تركية في منطقة جبل الزاوية بريف محافظة حماة الشمالي تعرض اليوم لقصف مدفعي من قبل قوات النظام و"المجموعات الإرهابية التابعة لإيران"، دون أن تتعرض النقطة لأضرار مادية أو بشرية، موضحة أن تلك النقطة تعرضت لاستهداف قوات النظام ثلاث مرات.

وقالت الوكالة إن القوات التركية أرسلت شاحنات محملة بالكتل الخرسانية إلى الحدود، تمهيدا لدخول الأراضي السورية، وذلك لتحصين نقاط المراقبة على خط إدلب-عفرين.

منطقة آمنة
على صعيد متصل، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو خلال مؤتمر صحفي في برلين اليوم إن الولايات المتحدة ستواصل دعم جهود الأمم المتحدة الرامية للحل السياسي في سوريا، مضيفا "لقد شاهدتم العمل الذي قمنا به مع الأتراك في منبج غرب نهر الفرات".

وأضاف "نسعى لتأسيس نظام بوسعكم تسميته منطقة عازلة أو أي شيء آخر. جهود إقامة منطقة آمنة شمالي سوريا للحد من خطر الهجمات الإرهابية على تركيا لا تزال متواصلة".

وأوضح بومبيو أن المنطقة الآمنة المزمعة ترمي أيضا للحيلولة دون التوترات بين تركيا و"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من واشنطن.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: أكثر من 40 قتيلاً من قوات النظام والفصائل المقاتلة في اشتباكات قرب إدلب امس 19:00 م

قتل أكثر من أربعين عنصراً من قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية الثلاثاء في اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين قرب محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

حرائق بنكهة سياسية تجتاح ”سلة غذاء“ سوريا ‬‎ امس 19:00 م

بات اندلاع الحرائق حدثًا شبه يومي منذ بدء موسم الحصاد في منطقة شرق الفرات بسوريا، إذ التهمت النيران مساحات واسعة من حقول القمح والشعير في هذه المنطقة، التي عادة ما توصف بسلة غذاء سوريا. ويرجح مسؤولون في الإدارة الذاتية الكردية، أن تكون هذه الحرائق المتكررة، مفتعلة؛ لضرب الاقتصاد وخلق فتنة بين سكان المنطقة، الخاضعة لسيطرة…

سوريا: إلغاء نتائج امتحان في مركزين اقتحمهما أهالي الطلاب - امس 19:00 م

ألغت وزارة التربية في سوريا نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركزين بمحافظة حماة، بعدما اقتحم بعض الأهالي المركزين وقدموا الأجوبة للطلاب.

: سوريا: لا نريد مواجهة مسلحة مع تركيا امس 19:00 م

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الثلاثاء إن سوريا لا تريد مواجهة مسلحة مع تركيا وذلك بعد أن قالت أنقرة إن أحد مواقعها للمراقبة في إدلب تعرض لهجوم من منطقة واقعة تحت سيطرة القوات الحكومية ...

سوريا: تركيا تحمي الإرهابيين في إدلب أخبار سكاي نيوز عربية امس 19:00 م

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، إن بلاده لا تسعى للمواجهة المسلحة مع الجيش التركي في إدلب، وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصيني وانغ يي الثلاثاء

سوريا: مقتل 10 أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية في ريف حلب الجنوبي - 17/06/2019 | 5:45 ص

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء يوم الأحد، أن 10 أشخاص قتلوا إثر اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

عشرات القتلى بتواصل الاشتباكات والقصف شمال غرب سوريا Euronews 17/06/2019 | 5:45 ص

قتل العشرات اليوم السبت 15 يونيو/حزيران في قصف جوي روسي سوري واشتباكات على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سوريا، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.



إدلب.. تركيا تطالب روسيا بوقف القصف والأخيرة تحمّلها المسؤولية اخبار سوريا شدد الكرملين على أهمية إجبار "الجماعات الإرهابية" شمال سوريا على وقف إطلاق النار، معتبرا أن هذه مسؤولية تركيا، في حين أبلغت أنقرة الكرملين بضرورة تطبيق وقف إطلاق النار.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

إدلب.. تركيا تطالب روسيا بوقف القصف والأخيرة تحمّلها المسؤولية
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/5/31/روسيا-الكرملين-إدلب-سوريا-أنقرة-واشنطن-تركيا الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إدلب.. تركيا تطالب روسيا بوقف القصف والأخيرة تحمّلها المسؤولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars