الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

الجيش يعلن عن عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز

01/06/2019 | 4:00 ص 0 comments
الجيش يعلن عن عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز

أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، عن عملية عسكرية لتحرير مدينة تعز، وفك الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي الانقلابية عليها منذ عام 2016. وقالت مصادر عسكرية

أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، عن عملية عسكرية لتحرير مدينة تعز، وفك الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي الانقلابية عليها منذ عام 2016.

وقالت مصادر عسكرية إن المعارك توسعت باتجاه شمال غرب المدينة المحاصرة، وتمكنت من فرض السيطرة الكاملة على “تبة القارع” شمال غرب معسكر الدفاع الجوي غرب المدينة. وأضافت المصادر أن المواجهات امتدت إلى مناطق غرب جبل هان في الربيعي وحذران غربي المدينة.

وأسفرت المواجهات عن مصرع وجرح عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري خلال تفقده الخطوط الأمامية للجبهة الشمالية، إن “المعركة تهدف إلى كسر الحصار عن المحافظة، والجيش يتقدم بخطى ثابتة”.

وأضاف قائد محور تعز أن قوات الجيش أحرزت تقدماً ميدانياً وسيطرت على مواقع مهمة ومطلة وحاكمة في الجزء الشمالي الغربي للمدينة.

وقال مصدر عسكري “إن الجيش الوطني حرر تبة القارع، وتبة الكنبتين، وتبة حميد علي عبده المطلة على جبل الوعش ووادي جديد شمال وغرب المدينة”.

وأضاف: “إن الهجوم المعزز بالمدفعية استهدفت طرق تحركات الميليشيات الحوثية”. وأشار إلى أن جنود الجيش الوطني يضيقون الخناق على ما تبقى من عناصر الميليشيات في جبل الوعش الاستراتيجي بعد فرار الكثير منهم باتجاه مفرق شرعب وشارع الستين بعد أسر عدد كبير من عناصر الميليشيات.

ولفت إلى أن المواجهات تدور في جميع الجبهات الشرقية والشمالية والغربية بمختلف أنواع الأسلحة وسط قصف مدفعي عنيف، وأكد أن الميليشيات تستهدف الأحياء السكنية بالقذائف للتغطية على خسائرها الفادحة في الأرواح والمعدات العسكرية وفرارها أمام تقدم الجيش الوطني في إطار عملية استكمال تحرير المحافظة.

ونفذت قوى تحالف دعم الشرعية باليمن عملية استهداف نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة في محافظة صنعاء تتبع لميليشيات حوثية، بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني. وتهدف هذه العملية، بحسب التحالف، لتحييد القدرات الحوثية عن تنفيذ أعمال عدائية ولحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وكشفت مصادر عسكرية، عن انطلاق معركة تحرير منطقة الفاخر شمالي محافظة الضالع لتطهيرها من فلول ميليشيات الحوثي. وذكرت المصادر، أن معارك عنيفة دارت بين القوات المشتركة والحزام الأمني من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى في منطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة.

من جهة أخرى، قالت مصادر عسكرية في القوات المشتركة بالحديدة، إن ميليشيات الحوثي واصلت هجماتها وقصفها على مواقعها في عدد من المناطق، ضمن مسلسل انتهاك اتفاق السويد وقرار وقف إطلاق النار. وشنت ميليشيات الحوثي قصفاً على مواقع القوات المشتركة في محيط مدينة الصالح والأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة، ما دفع القوات المشتركة للرد على مصادر النيران، ومراكز القناصة الذين كثفوا من عملياتهم في مناطق التماس.

تعليقات القراء

comments

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصدر عسكري: قوات الجيش ستكون على مقربة من المدن - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News اليوم 8:00 ص

أكد مصدر عسكري، أن قوات الجيش ستكون في الوقت الحالي على مقربة من المدن بعد تسلم الشرطة المحلية الملف الأمني.​

مصدر عسكري: قوات الجيش تتصدى لهجومين حوثيين على مواقعها في حجة 09/09/2019 | 8:00 م

تصدت قوات الجيش اليمني، لهجمات حوثية على مواقعها في محافظة حجة، شمالي غرب اليمن. وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة، لـ المشهد اليمني، إن قواتها تصدت هجومين عنيفين للإنقلابيين . وأشار المصدر أن الهجوم الحوثي الأول كان في جبهة حرض شمال قرية العسيلة الواقعة غرب المدينة، فيما......

وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لاعتداء الإرهابيين بطائرات مسيرة وتسقطها بسهل الغاب شمال غرب حماة – S A N A 07/09/2019 | 9:45 م

حماة-سانا تصدت وسائط دفاعنا الجوي لمحاولة اعتداء المجموعات الإرهابية على أحد المواقع العسكرية في سهل

الدفاعات الجوية السورية تحبط هجوما بطائرات مسيرة في سهل الغاب (صور) - 07/09/2019 | 9:45 م

أعلن الجيش السوري أن الدفاعات الجوية تصدت مساء أمس الجمعة لهجمات بطائرات مسيرة محملة بالقنابل أطلقها المسلحون على مواقع عسكرية في سهل الغاب في محافظة حماة.

إسقاط 3 طائرات مسيرة حاولت الاعتداء على موقع عسكرى فى سهل الغاب بسوريا 07/09/2019 | 9:45 م

تمكنت وسائل الدفاع الجوى السورى، من إسقاط 3 طائرات مسيرة، حاولت مجموعات إرهابية من خلالها الاعتداء على موقع عسكرى فى سهل الغاب بمحافظة حماة، دون وقوع خسائر.

الدفاع الجوي السوري يتصدى لـ3 طائرات مسيرة ويسقطها في حماة - العرب والعالم - 07/09/2019 | 9:45 م

تصدت وسائل الدفاع الجوي السوري، لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية على موقع عسكري في سهل الغاب بمحافظة حماة، باستخدام 3 طائرات مسيرة، وتم إسقاطها دون وقوع خسائر

مصدر عسكري: التصدي لـ 3 طائرات مسيرة حاولت الاعتداء على احد المواقع في سهل الغاب 07/09/2019 | 9:45 م

اعلن مصدر عسكري عن تصدي وسائط الدفاع الجوي مساء الجمعة لمحاولة اعتداء المجموعات المسلحة على احد المواقع العسكرية في سهل الغاب بواسطة 3 طائرات مسيرة.



الجيش يعلن عن عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز مصدر عسكرى أعلن الجيش اليمني، أمس الخميس، عن عملية عسكرية لتحرير مدينة تعز، وفك الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي الانقلابية عليها منذ عام 2016. وقالت مصادر عسكرية



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

الجيش يعلن عن عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز
المصدر https://alwatanalarabi.com/الجيش-يعلن-عن-عملية-عسكرية-لفك-الحصار-ع-137593/ https://alwatanalarabi.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش يعلن عن عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars