الموضوعات تأتيك من 15827 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

01/06/2019 | 6:00 ص 0 comments
   مصر   أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

أشرف حاتم: حصول جامعة هيرتفوردشاير على مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية من أهم معايير اختيارها لإنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأخبار المتعلقة محافظ الفيوم يناقش خطط التنمية مع وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

محافظ الفيوم يناقش خطط التنمية مع وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة التطلع لمستقبل الشرق الأوسط

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة التطلع لمستقبل الشرق الأوسط

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: مصر بلد حيوي وله تاريخ مدهش

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: مصر بلد حيوي وله تاريخ مدهش

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن منح دراسية جديدة للطلاب المصريين

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن منح دراسية جديدة للطلاب المصريين

قال الدكتور أشرف حاتم، مستشار الحكومة المصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم، لإنشاء فرع للجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء بناءً على حصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

وأكد أنه "تعتمد الجامعة على عشرات البرامج الدراسية المعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية، وقد صممت هذه البرامج لـتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير"، مشيرا إلى أن الجامعة تعتمد في تمويلها على بعض الشركات التي أنشأها الطلاب وتديرها الجامعة.. وإلى نص الحوار.

مساء أمس الأول، حضرتم مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم؛ بهدف إنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير داخل مؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية الجديدة، نود التعرف على نبذة مختصرة عن هذه الجامعة؟

تعد جامعة هيرتفوردشاير University of Hertfordshire واحدة من جامعات الجيل الأوسط من الجامعات البريطانية، حيث تم إنشاؤها عام 1948 على مساحة 60 فدانًا، وتقع هذه الجامعة في مكان مميز، بالقرب من مطار هثيرو الدولي، بالعاصمة البريطانية لندن.

وتحتضن الجامعة نحو 5200 طالب دولي من 100 دولة على مستوى العالم، يمثلون حوالي 20% من إجمالي أعداد الطلاب الدارسين بالجامعة، والبالغ عددهم 25000 طالب في مراحل الدراسة المختلفة "البكالوريوس والدراسات العليا".

وماذا عن التصنيف الدولي لهذه الجامعة؟

تتميز الجامعة بحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية على مستوى العالم، تتراوح ما بين 300- 600 من بين 15000 جامعة على مستوى العالم، وحصلت الجامعة على الترتيب رقم 301 في الآداب والعلوم الإنسانية، وفي عام 2012 تم تصنيفها بين 350 – 301 وفقا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي العالمي.

كما تم تصنيف أكثر من 55% من أبحاث الجامعة على أنها رائدة على مستوى العالم، وممتازة على المستوى الدولي في إطار التميز البحثي لحكومة المملكة المتحدة لعام 2014 وحققت 57% من الأبحاث المقدمة من الجامعة 4 أو 3 نجوم.

 ما هي أبرز الكليات والتخصصات التي تضمها الجامعة؟ وما مدى ملائمة هذه التخصصات لسوق العمل؟

توفر جامعة هيرتفوردشاير للطلاب عشرات البرامج الدراسية المعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية، وقد صممت هذه البرامج لـتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، من خلال 9 كليات، وهي:

• كلية العلوم الإنسانية: تتيح تخصصات (الأدب الإنجليزي، التاريخ، الفلسفة، الصحافة، ووسائل الإعلام الجديدة).

• كلية القانون، علم الجرائم، والعلوم السياسية: حيث تمتلك كليّة القانون العديد من الشراكات والمشاريع البحثية مع عدد كبير من الشركات والجهات الوطنية والدولية، وهو ما يساهم في رفع كفاءة الأكاديميين والباحثين في الكليّة، ومن أبرز التخصصات والبرامج الدراسية المتاحة: (العدالة الجنائية، علم الجريمة، والعلاقات الدولية).

• كلية هيرتفوردشير للاقتصاد وتيتح التخصصات التالية: (المحاسبة، التحليل والإحصاء، علم الاقتصاد، العلوم المالية، والإدارة الاستراتيجية).

• كلية علوم الحاسب: تقدّم الكليّة مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية مثل: تكنولوجيا المعلومات، الذكاء الاصطناعي، الشبكات، وهندسة البرمجيات.

• كليّة العلوم الإبداعية: تتناول العديد من المواضيع الإبداعية، مثل: الأزياء، التصميم الداخلي، والاستشارات، كما تمتلك الكليّة العديد من الشراكات في عدد من الدول، مثل: ماليزيا وروسيا، ومن أبرز المواضيع الدراسية التي توفرّها الكليّة (التصميم، الموسيقى، والفنون البصرية).

• كليّة التعليم: يتوفر بها تخصصات (سيكولوجية التعليم، نظرية التعلّم، أدب الأطفال، التنمية الشخصية والمهنيّة، ومهارات التفكير).

• كليّة الهندسة والتكنولوجيا: وأبرز برامجها (هندسة الطيران، هندسة السيارات، الهندسة المدنية، التقنيات الرقمية، والهندسة الميكانيكية).

• كليّة الصحة والعمل الاجتماعي: وتتألف الكليّة من 3 أقسام هي: المهن الصحيّة المُساندة والقبالة، تمريض البالغين والرعاية الأوليّة، والتمريض والعمل الاجتماعي.

• كلية علوم الحياة والطب: توفّر الكليّة للطلاب مجموعة واسعة من التخصصات والبرامج الدراسية ضمن مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، منها: العلوم البيولوجية والبيئية، الصيدلة، وعلم النفس.

• كليّة الفيزياء، علم الفلك، والرياضيات: واحدة من الكليّات البريطانية الرائدة في هذه المجالات، وتضم واحدة من أكبر المجموعات البحثية المعنية بعلم الفلك في المملكة المتحدّة.

هل تعتمد الجامعة على دعم الحكومة البريطانية لها، أم تلجأ إلى تعظيم مواردها الذاتية؟

تدير الجامعة بعض الشركات التي أنشأها الأساتذة والطلاب، وتدر دخلا كبيرًا على الجامعة، ويتم وإيداعه في الوقف الخيري التعليمي المخصص للجامعة.

ما هي أبرز الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها الوافدين؟

يوجد بها أماكن لسكن الطلاب الوافدين داخل الحرم الجامعي، ويتوفر بها جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية.

ماذا عن الدور الخدمي للجامعة في خدمة المجتمع البريطاني؟

على مستوى خدمة المجتمع، فالجامعة تقدم أبحاثًا تطبيقية للمجتمع البريطاني، وتم تصنيف هذه الأبحاث على أنها من المستوى الأول في البحوث التطبيقية خلال الخمس سنوات الماضية.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد من ورشة لوبان الصينية يزور جامعة عين شمس - اليوم 5:45 ص

وفد من ورشة لوبان في زيارة لجامعة عين شمس

جامعة سوهاج: ضخ 36 مليون جنيه لصيانة مبانى الكليات والمدن الجامعية - اليوم 5:45 ص

أنهت جامعة سوهاج كافة الاستعدادات الخاصة بها لاستقبال العام الدراسى الجديد، وذلك من خلال عدة مكونات، تهدف للوصول خلق بيئة أكاديمية مناسبة لتحصيل الطلاب

رئيس جامعة طنطا: انشاء 5 أبراج للمدن الجامعية بتكلفة 100 مليون جنيه - اليوم 5:45 ص

استعدت جامعة طنطا للعام الدراسى الجديد 2019/2020، حيث أكد الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومديرية الصحة بمحافظة الغربية،

اتفاقية بين جامعة القاهرة وبنسلفانيا الأمريكية.. والخشت: تحالفات مع الجامعات الأكثر تقدمًا 15/09/2019 | 9:45 م

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وفد جامعة بنسيلفانيا الأمريكية، والذي ضم كلًا من جلين جولتون عميد ومدير العلاقات الدولية والاتفاقيات العالمية، ووليام سويلش رئيس مستشفى بنسلفانيا، لتوقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية طب قصر العيني وكلية

إعلام جامعة مصر.. أغنية شبابية لتقديم الوجه المضىء لدراسة الإعلام 08/09/2019 | 8:00 ص

فكرة جديدة ومبتكرة أطلقها شباب من خريجى كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تمثلت فى أغنية مصورة "فيديو" يتم من خلالها الترويج للكلية وتقديم أهم وأبرز الأنشطة التى تتميز بها.

جامعة طنطا تعلن تخصيص جائزة لـ الاستشهادات العلمية - 08/09/2019 | 8:00 ص

أعلن الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، عن تخصيص جائزة للاستشهادات العلمية، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

21 جامعة حكومية في مهرجان الألعاب الشاطئية في الساحل الشمالي - المحافظات - 08/09/2019 | 8:00 ص

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم، مساء اليوم، فعاليات المهرجان الثاني للألعاب الشاطئية للجامعات المصرية بمعسكر باجوش.



مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية كليات ومعاهد أشرف حاتم: حصول جامعة هيرتفوردشاير على مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية من أهم معايير اختيارها لإنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

   مصر   أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4182670 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars