الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

01/06/2019 | 6:00 ص 0 comments
   مصر   أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

أشرف حاتم: حصول جامعة هيرتفوردشاير على مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية من أهم معايير اختيارها لإنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأخبار المتعلقة محافظ الفيوم يناقش خطط التنمية مع وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

محافظ الفيوم يناقش خطط التنمية مع وفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة التطلع لمستقبل الشرق الأوسط

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق مبادرة التطلع لمستقبل الشرق الأوسط

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: مصر بلد حيوي وله تاريخ مدهش

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: مصر بلد حيوي وله تاريخ مدهش

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن منح دراسية جديدة للطلاب المصريين

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن منح دراسية جديدة للطلاب المصريين

قال الدكتور أشرف حاتم، مستشار الحكومة المصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم، لإنشاء فرع للجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء بناءً على حصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

وأكد أنه "تعتمد الجامعة على عشرات البرامج الدراسية المعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية، وقد صممت هذه البرامج لـتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير"، مشيرا إلى أن الجامعة تعتمد في تمويلها على بعض الشركات التي أنشأها الطلاب وتديرها الجامعة.. وإلى نص الحوار.

مساء أمس الأول، حضرتم مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة هيرتفوردشاير ومؤسسة جلوبال للتعليم؛ بهدف إنشاء فرع لجامعة هيرتفوردشاير داخل مؤسسة جلوبال بالعاصمة الإدارية الجديدة، نود التعرف على نبذة مختصرة عن هذه الجامعة؟

تعد جامعة هيرتفوردشاير University of Hertfordshire واحدة من جامعات الجيل الأوسط من الجامعات البريطانية، حيث تم إنشاؤها عام 1948 على مساحة 60 فدانًا، وتقع هذه الجامعة في مكان مميز، بالقرب من مطار هثيرو الدولي، بالعاصمة البريطانية لندن.

وتحتضن الجامعة نحو 5200 طالب دولي من 100 دولة على مستوى العالم، يمثلون حوالي 20% من إجمالي أعداد الطلاب الدارسين بالجامعة، والبالغ عددهم 25000 طالب في مراحل الدراسة المختلفة "البكالوريوس والدراسات العليا".

وماذا عن التصنيف الدولي لهذه الجامعة؟

تتميز الجامعة بحصولها على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية على مستوى العالم، تتراوح ما بين 300- 600 من بين 15000 جامعة على مستوى العالم، وحصلت الجامعة على الترتيب رقم 301 في الآداب والعلوم الإنسانية، وفي عام 2012 تم تصنيفها بين 350 – 301 وفقا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي العالمي.

كما تم تصنيف أكثر من 55% من أبحاث الجامعة على أنها رائدة على مستوى العالم، وممتازة على المستوى الدولي في إطار التميز البحثي لحكومة المملكة المتحدة لعام 2014 وحققت 57% من الأبحاث المقدمة من الجامعة 4 أو 3 نجوم.

 ما هي أبرز الكليات والتخصصات التي تضمها الجامعة؟ وما مدى ملائمة هذه التخصصات لسوق العمل؟

توفر جامعة هيرتفوردشاير للطلاب عشرات البرامج الدراسية المعتمدة من هيئة الاعتماد البريطانية، وقد صممت هذه البرامج لـتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، من خلال 9 كليات، وهي:

• كلية العلوم الإنسانية: تتيح تخصصات (الأدب الإنجليزي، التاريخ، الفلسفة، الصحافة، ووسائل الإعلام الجديدة).

• كلية القانون، علم الجرائم، والعلوم السياسية: حيث تمتلك كليّة القانون العديد من الشراكات والمشاريع البحثية مع عدد كبير من الشركات والجهات الوطنية والدولية، وهو ما يساهم في رفع كفاءة الأكاديميين والباحثين في الكليّة، ومن أبرز التخصصات والبرامج الدراسية المتاحة: (العدالة الجنائية، علم الجريمة، والعلاقات الدولية).

• كلية هيرتفوردشير للاقتصاد وتيتح التخصصات التالية: (المحاسبة، التحليل والإحصاء، علم الاقتصاد، العلوم المالية، والإدارة الاستراتيجية).

• كلية علوم الحاسب: تقدّم الكليّة مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية مثل: تكنولوجيا المعلومات، الذكاء الاصطناعي، الشبكات، وهندسة البرمجيات.

• كليّة العلوم الإبداعية: تتناول العديد من المواضيع الإبداعية، مثل: الأزياء، التصميم الداخلي، والاستشارات، كما تمتلك الكليّة العديد من الشراكات في عدد من الدول، مثل: ماليزيا وروسيا، ومن أبرز المواضيع الدراسية التي توفرّها الكليّة (التصميم، الموسيقى، والفنون البصرية).

• كليّة التعليم: يتوفر بها تخصصات (سيكولوجية التعليم، نظرية التعلّم، أدب الأطفال، التنمية الشخصية والمهنيّة، ومهارات التفكير).

• كليّة الهندسة والتكنولوجيا: وأبرز برامجها (هندسة الطيران، هندسة السيارات، الهندسة المدنية، التقنيات الرقمية، والهندسة الميكانيكية).

• كليّة الصحة والعمل الاجتماعي: وتتألف الكليّة من 3 أقسام هي: المهن الصحيّة المُساندة والقبالة، تمريض البالغين والرعاية الأوليّة، والتمريض والعمل الاجتماعي.

• كلية علوم الحياة والطب: توفّر الكليّة للطلاب مجموعة واسعة من التخصصات والبرامج الدراسية ضمن مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، منها: العلوم البيولوجية والبيئية، الصيدلة، وعلم النفس.

• كليّة الفيزياء، علم الفلك، والرياضيات: واحدة من الكليّات البريطانية الرائدة في هذه المجالات، وتضم واحدة من أكبر المجموعات البحثية المعنية بعلم الفلك في المملكة المتحدّة.

هل تعتمد الجامعة على دعم الحكومة البريطانية لها، أم تلجأ إلى تعظيم مواردها الذاتية؟

تدير الجامعة بعض الشركات التي أنشأها الأساتذة والطلاب، وتدر دخلا كبيرًا على الجامعة، ويتم وإيداعه في الوقف الخيري التعليمي المخصص للجامعة.

ما هي أبرز الخدمات التي تقدمها الجامعة لطلابها الوافدين؟

يوجد بها أماكن لسكن الطلاب الوافدين داخل الحرم الجامعي، ويتوفر بها جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والترفيهية.

ماذا عن الدور الخدمي للجامعة في خدمة المجتمع البريطاني؟

على مستوى خدمة المجتمع، فالجامعة تقدم أبحاثًا تطبيقية للمجتمع البريطاني، وتم تصنيف هذه الأبحاث على أنها من المستوى الأول في البحوث التطبيقية خلال الخمس سنوات الماضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/03/2024 | 2:24 م

التفاصيل كامله .. جامعة حمد بن خليفة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس في 6 تخصصات .. وظيفة جامعه 

تعلن جامعة حمد بن خليفة بدولة قطر الشقيقة عن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس ، وعلى الراغبين في الحصول على وظائف جامعة حمد بن خليفة ، الدخول عبر شبكة الانترنت من أجل التسجيل الآن على موقع جامعة حمد بن خليفة .

التفاصيل كامله .. جامعة حمد بن خليفة تعلن حاجتها إلى أعضاء هيئة تدريس في 6 تخصصات .. وظيفة جامعه 
15/03/2024 | 2:24 م

جامعة حلوان تستضيف مركز بحوث وتطوير الفلزات لتعزيز اوجه التعاون - الأسبوع

استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم غياض القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات والوفد المرافق له، وذلك بهدف تعظيم الاستفادة وإضافة مجالات جديدة فى التعاون مع…

جامعة حلوان تستضيف مركز بحوث وتطوير الفلزات لتعزيز اوجه التعاون - الأسبوع
15/03/2024 | 2:24 م

القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا - بوابة الأهرام

اعتمدت لجنة اختيار القيادات الجامعية بوزارة التعليم العالي، القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا، خلفا للدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، والذي تنتهى مدته القانونية مع نهاية العام الدراسي الجاري

القائمة النهائية للمتقدمين لشغل منصب رئيس جامعة طنطا - بوابة الأهرام
29/01/2024 | 9:23 ص

جامعة الدول العربية تعقد مؤتمر دور القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات - موقع الموقع

عقدت الأمانة العامة - قطاع الشؤون الاقتصادية – إدارة العلاقات الاقتصادية مؤتمر " دور القطاع الخاص العربي في تحسين

جامعة الدول العربية تعقد مؤتمر دور القطاع الخاص العربي في تحسين إدارة النفايات - موقع الموقع
29/01/2024 | 9:23 ص

4 فبراير… جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية لتأهيل طلابها لسوق العمل

تعلن وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان عن تنظيمها لعدد من الدورات التدريبية الموجهة لطلاب الجامعة بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030.

4 فبراير… جامعة حلوان تطلق دورات تدريبية لتأهيل طلابها لسوق العمل
29/01/2024 | 9:23 ص

جامعة الطائف تعلن حاجتها إلى وظائف شاغرة .. سجل الآن

تعلن جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية ، عن حاجتها إلى وظائف شاغرة ، وعلى الراغبين في الحصول على الوظيفة التقديم من خلال الدخول على موقع جامعة الطائف عبر شبكة الانترنت .

جامعة الطائف تعلن حاجتها إلى وظائف شاغرة .. سجل الآن


مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية كليات ومعاهد أشرف حاتم: حصول جامعة هيرتفوردشاير على مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية من أهم معايير اختيارها لإنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

   مصر   أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4182670 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر أشرف حاتم: جامعة هيرتفوردشاير حققت مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars