الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

02/06/2019 | 2:45 ص 0 comments
رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

ونقلت وكالة "إسنا" الإيرانية عن السفير العراقي سعد عبد الوهاب جواد قنديل قوله إن "العراق رحب بالمقترح الذي أعلنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (معاهدة عدم الاعتداء)".

وأوضح قنديل أنه "بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران وكل من السعودية والبحرين فقد قرر المسؤولون العراقيون نقل هذا المقترح بالنيابة عنهم إيران".

إقرأ المزيد رئيس العراق: المنطقة بحاجة إلى استقرار مبني على منظومة للأمن المشترك

وأشار السفير العراقي إلى أنه يمكن اعتبار بغداد وسيطا لتبادل الرسائل بين طهران والرياض وأبو ظبي والمنامة، وفقا لوكالة "إسنا".

وقد تحدث عن "معاهدة عدم الاعتداء" يوم الأربعاء الماضي نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية خلال زيارته إلى قطر، مشيرا إلى إن "الفكرة التي قدمناها تخص توقيع معاهدة عدم اعتداء بين دول الخليج، وهذه الفكرة مبدئية، لدينا تفاصيل لها لكننا لم نناقشها لأننا ننتظر ردا من بلدان المنطقة".

وأكد عراقجي: "طرحنا هذه المسألة منذ يومين فقط خلال اللقاءات في الكويت وعمان، وبالطبع علينا إعطاؤهم وقتا كافيا لدراستها... إلا أننا لم نتلق أي ردود أفعال سلبية، مما يمثل أمرا جيدا".

المصدر: RT

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحوثيون يستهدفون مطاري جازان وأبها في السعودية بطائرات مسيرة امس 21:45 م

أعلن الحوثيون في اليمن السبت أنهم شنوا هجمات بطائرات مسيرة على مطاري جازان وأبها في السعودية وأن المطارين أصبحا خرج الخدمة. وذكرت قناة تلفزيون العربية أن القوات السعودية اعترضت صاروخا باليستيا استهدف مدينة أبها الواقعة في جنوب غرب المملكة.

ابتعدوا عن قطر وتركيا.. هذه شروط السعودية لدعم عشائر سوريا امس 21:45 م

وسط احتقان متزايد بشرق سوريا بين العشائر العربية و"قوات سوريا الديمقراطية"، حاولت الولايات المتحدة التدخل لتخفيف التوتر، ثم برزت زيارة وزير سعودي للمنطقة لتقديم وعود بالدعم ولكن وفق شروط خاصة.

كيف رد ولي عهد السعودية محمد بن سلمان على تركيا وما ينساه الكثيرون بملف اليمن؟ - CNN Arabic امس 21:45 م

أثار حوار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، تفاعلات واسعا بعد تطرقه لعدد من الملفات الحساسة تتضمن إيران والسودان واليمن ورده على تصريحات المتصاعدة لمسؤولين أتراك في قضية مقتل، جمال خاشقجي، في حوار أجراه مع صحيفة الشرق الأوسط

فيديو.. طائرات القوات السعودية والأميركية تحلق فوق الخليج أخبار سكاي نيوز عربية امس 21:45 م

نشرت وكالة الأنباء السعودية صورا لتحليق طائرات القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأميركية، في تشكيل مشترك فوق منطقة الخليج العربي، الأحد.

عن إيران والحرب والأولويات.. رسائل الحسم السعودية أخبار سكاي نيوز عربية امس 21:45 م

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" نشرت الأحد، إن الاعتداءات الأخيرة في الخليج تظهر نهج النظام الإيراني نواياه التي

مقهى ليلي في جدة: كيف ترون خطوات الانفتاح التي تتخذها السعودية حاليا؟ - BBC News Arabic 14/06/2019 | 12:00 م

أثار إعلان ملهى "وايت" الليلي الشهير افتتاح فرع له في مدينة جدة بالسعودية، هو الأول من نوعه في المملكة، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تشكل خطوات الانفتاح الحالية أولوية بالنسبة للمواطن السعودي؟

السعودية توجه رسالة لطمأنة أسواق النفط بعد حادث الناقلتين في بحر عمان - 14/06/2019 | 12:00 م

في خطوة تهدف لطمأنة أسواق النفط بعد قفزة في أسعار الذهب الأسود الخميس عقب حادث الناقلتين في بحر عمان، قالت السعودية إنها ملتزمة بتزويد الأسواق العالمية بإمدادات "موثوقة" من النفط.



رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي اخبار السعودية أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1023155-سفير-العراق-لدى-إيران-الرئيس-برهم-صالح-نقل-رسالة-من-طهران-إلى-كل-من-السعودية-والإمارات-والبحرين/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars