الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

02/06/2019 | 2:45 ص 0 comments
رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

ونقلت وكالة "إسنا" الإيرانية عن السفير العراقي سعد عبد الوهاب جواد قنديل قوله إن "العراق رحب بالمقترح الذي أعلنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (معاهدة عدم الاعتداء)".

وأوضح قنديل أنه "بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران وكل من السعودية والبحرين فقد قرر المسؤولون العراقيون نقل هذا المقترح بالنيابة عنهم إيران".

إقرأ المزيد رئيس العراق: المنطقة بحاجة إلى استقرار مبني على منظومة للأمن المشترك

وأشار السفير العراقي إلى أنه يمكن اعتبار بغداد وسيطا لتبادل الرسائل بين طهران والرياض وأبو ظبي والمنامة، وفقا لوكالة "إسنا".

وقد تحدث عن "معاهدة عدم الاعتداء" يوم الأربعاء الماضي نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية خلال زيارته إلى قطر، مشيرا إلى إن "الفكرة التي قدمناها تخص توقيع معاهدة عدم اعتداء بين دول الخليج، وهذه الفكرة مبدئية، لدينا تفاصيل لها لكننا لم نناقشها لأننا ننتظر ردا من بلدان المنطقة".

وأكد عراقجي: "طرحنا هذه المسألة منذ يومين فقط خلال اللقاءات في الكويت وعمان، وبالطبع علينا إعطاؤهم وقتا كافيا لدراستها... إلا أننا لم نتلق أي ردود أفعال سلبية، مما يمثل أمرا جيدا".

المصدر: RT

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية..مكافحة الفساد تباشر العمل على 105 قضايا جنائية 07/07/2020 | 3:45 م

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، بأن الهيئة باشرت العمل على 105 قضايا جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة، إ

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.25% بمستهل التعاملات - 07/07/2020 | 3:45 م

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسى"، بمستهل بجلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بنسبة 0.25% رابحاً 18.61 نقطة ليصل إلى مستوى 7409.20 نقطة..

داخل قصر المربع..نظرة على تصميم منزل مؤسس المملكة العربية السعودية - CNN Arabic 07/07/2020 | 3:45 م

قصر المربع في السعودية.. كان مقراً لإقامة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومركزاً لإدارة شؤون الحكم، حيث استضاف عدداً من ملوك الدول العربية والإسلامية ورؤسائها، كما شهد أبرز الأحداث الرئيسية والقرارات الملكية.

قمة عربية ـ صينية في السعودية قريباً الشرق الأوسط 07/07/2020 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 7-7-2020.. وعيار 24 يسجل 214.19 ريال - 07/07/2020 | 3:45 م

ننشر أسعار الذهب السعودى اليوم الثلاثاء 7-7-2020، حيث بلغ سعر الذهب "عيار 24" فى المملكة العربية السعودية نحو 214.19 ريال سعودى.

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار - أموال الغد 05/07/2020 | 9:00 ص

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]

موظفو القنصلية السعودية بإسطنبول يصفون أحداثا غريبة يوم مقتل خاشقجي - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

قدّم موظفون بالقنصلية السعودية في إسطنبول، إفادات أمام المحكمة التي عقدتها تركيا "غيابيا"، الجمعة، حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018.



رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي اخبار السعودية أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1023155-سفير-العراق-لدى-إيران-الرئيس-برهم-صالح-نقل-رسالة-من-طهران-إلى-كل-من-السعودية-والإمارات-والبحرين/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars