الموضوعات تأتيك من 15758 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

02/06/2019 | 2:45 ص 0 comments
رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.

ونقلت وكالة "إسنا" الإيرانية عن السفير العراقي سعد عبد الوهاب جواد قنديل قوله إن "العراق رحب بالمقترح الذي أعلنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (معاهدة عدم الاعتداء)".

وأوضح قنديل أنه "بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين إيران وكل من السعودية والبحرين فقد قرر المسؤولون العراقيون نقل هذا المقترح بالنيابة عنهم إيران".

إقرأ المزيد رئيس العراق: المنطقة بحاجة إلى استقرار مبني على منظومة للأمن المشترك

وأشار السفير العراقي إلى أنه يمكن اعتبار بغداد وسيطا لتبادل الرسائل بين طهران والرياض وأبو ظبي والمنامة، وفقا لوكالة "إسنا".

وقد تحدث عن "معاهدة عدم الاعتداء" يوم الأربعاء الماضي نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية خلال زيارته إلى قطر، مشيرا إلى إن "الفكرة التي قدمناها تخص توقيع معاهدة عدم اعتداء بين دول الخليج، وهذه الفكرة مبدئية، لدينا تفاصيل لها لكننا لم نناقشها لأننا ننتظر ردا من بلدان المنطقة".

وأكد عراقجي: "طرحنا هذه المسألة منذ يومين فقط خلال اللقاءات في الكويت وعمان، وبالطبع علينا إعطاؤهم وقتا كافيا لدراستها... إلا أننا لم نتلق أي ردود أفعال سلبية، مما يمثل أمرا جيدا".

المصدر: RT

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة الداخلية السعودية تبدأ تطبيق تعديلات تنهي القيود على سفر المرأة Euronews اليوم 12:45 م

في شهر واحد.. المرأة السعودية تحصل على حق السفر لها دون إذن بل وتصبح هي من يصدر هذا الإذن لأطفالها إذا كانت حاضنة

التغير المناخي يهدد طموحات بن سلمان.. أخبار غير سارة لأرامكو السعودية اليوم 12:45 م

قالت وكالة رويترز إن التغير المناخي قد يعكر أجواء الطرح الأوليّ لأسهم أرامكو السعودية

السعودية تبدأ بتنفيذ قرار السماح للنساء فوق سن الـ21 بالسفر دون موافقة أولياء الأمور اليوم 12:45 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء بدء العمل بتعديلات السماح للنساء فوق 21 سنة باستخراج جوازات سفر بأنفسهن والسفر إلى الخارج دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من أولياء الأمور. وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر هذا الإجراء في 30 يوليو/ تموز الماضي، في إطار حملة إصلاحات اجتماعية تهدف لتخفيف القيود المفروضة على النساء في المملكة المحافظة.

الحوثيون: التحالف يسحب 100 ألف جندي لاستخدامهم دروعا بشرية لحماية السعودية اليوم 12:45 م

قال الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثي محمد عبد السلام إن السلطات السعودية تبحث اليوم عن حماية خارجية، نظرا لافتقادها القوة الذاتية والرشد السياسي.

وزارة الداخلية السعودية تبدأ تطبيق رفع قيود السفر عن النساء - BBC News Arabic اليوم 12:45 م

السلطات السعودية بدأت العمل بالمرسوم الملكي الذي يسمح للنساء فوق سن الواحد والعشرين باستخراج جواز سفر والسفر خارج المملكة دون إذن ولي.

اليمن: لجنة عسكرية سعودية إماراتية مشتركة تصل عدن لبحث انسحاب الانفصاليين 16/08/2019 | 1:00 م

وصلت لجنة عسكرية سعودية إماراتية مشتركة إلى عدن جنوب اليمن الخميس لبحث انسحاب القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع التي سيطروا عليها في المدينة الأسبوع الماضي. وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للانفصاليين الجنوبيين قد سيطرت السبت الماضي على مواقع عسكرية رئيسية تابعة للحكومة اليمنية، وأعقب ذلك دعوة من السعودية لأطراف النزاع بعقد حوار في جدة تفاديا لتصعيد الأزمة.



رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي اخبار السعودية أفاد السفير العراقي لدى طهران، بأن الرئيس العراقي برهم صالح، نقل رسالة من إيران إلى كل من السعودية والإمارات والبحرين، بشأن مقترح التوقيع على معاهدة عدم الاعتداء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

رسالة سلام  إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1023155-سفير-العراق-لدى-إيران-الرئيس-برهم-صالح-نقل-رسالة-من-طهران-إلى-كل-من-السعودية-والإمارات-والبحرين/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رسالة سلام إيرانية إلى السعودية والإمارات والبحرين نقلها الرئيس العراقي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars