الموضوعات تأتيك من 15826 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المغرب يلجأ الى الفيفا و'كاس' بعد 'مهزلة' النهائي الإفريقي MEO

02/06/2019 | 11:45 ص 0 comments
المغرب يلجأ الى الفيفا و

الاتحاد المغربي لكرة القدم يحتج على 'الفضيحة التحكيمية' في النهائي القاري امام الترجي التونسي المتوج باللقب.

الرباط - أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم السبت أنه سيلجأ الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومحكمة التحكيم الرياضي ("كاس") على خلفية الأحداث المثيرة للجدل التي رافقت إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي حامل اللقب والوداد البيضاوي المغربي بطل 2017، والذي انتهى بتتويج الترجي بعد أحداث اعتبرها الفريق المغربي "مهزلة" سيتخذ إجراءات قانونية بشأنها.

وفي المباراة الجمعة على الملعب الأولمبي في رادس، أطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما صافرته مانحا اللقب للترجي، بعد نحو ساعة ونصف ساعة من توقف اللقاء اثر احتجاجات على عدم توافر تقنية الفيديو، أدت الى توقف المباراة بعد نحو ساعة من انطلاقها.

وكما كان التحكيم محور جدل في مباراة الذهاب (1-1 في الرباط)، شكل الجمعة مدار جدل واسع أفضى الى انسحاب الضيوف ورفع الترجي الكأس للمرة الثانية تواليا والرابعة في تاريخه بعد 1994 و2011 و2018.

وتوقفت المباراة قرابة الدقيقة 60 اثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة. وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكا وجيزا بين اللاعبين، ورشقا لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة.

وبعد اجتماع طارئ عقده اليوم، نقلت وكالة الأنباء المغربية عن رئيس الاتحاد المحلي فوزي لقجع أنه "تقرر مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضية لتقديم جميع الاعتراضات والوثائق".

وأضاف أنه "سيتم التحضير لاجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الافريقية يوم 4 حزيران/يونيو، الذي سيخصص للمآل القانونية" للمباراة، في إشارة الى الدعوة التي وجهها رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد فجر اليوم، بعقد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية الثلاثاء المقبل.

وبعد توقف المباراة التي بدأت مساء الجمعة ولم يحسم مصيرها سوى فجر السبت، انسحبت غالبية لاعبي الوداد من الملعب، بينما شكل عدد من لاعبي الترجي حلقة وقاموا بتمارين الاحماء في حال استئناف اللقاء.

لكن لاعبي الوداد والجهاز الفني لم يعودوا الى أرض الملعب، قبل أن يطلق الحكم صافرته منهيا المباراة 1-صفر للترجي الذي تسلم لاعبوه الكأس من رئيس الكاف بحضور رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد.

وقال مدرب الترجي معين الشعباني الذي أصبح رابع مدرب يحتفظ بلقب المسابقة القارية، لقناة "بي ان سبورتس"، إن الوداد "رفض العودة الى اللعب (...) هم من أوقفوا المباراة"، مشيرا الى أن الحكم كان قد أبلغ قائدَي الفريقين قبل المباراة بوجود خلل في تقنية الفيديو.

النقطة الأخيرة تطرق إليها أيضا قائد الترجي خليل شمام بقوله لـ "بي إن"، إن الحكم استدعاه قبل المباراة مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير "وأبلغنا بوجود خلل في تقنية الفيديو، وما اذا كنا مستعدين لخوض المباراة في ظل ذلك"، مشيرا الى أن القائدين وافقا على المضي في اللقاء.

واعتبر شمام أن نصير لم يفهم بسبب عائق اللغة، ما أبلغه به الحكم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«بروما» الإيطالية تفتتح مصنعها الثاني لأجزاء السيارات في المغرب الشرق الأوسط اليوم 14:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

المغرب يواجه ليبيا والغابون في مبارتين وديتين اليوم 14:00 م

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبارتين وديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر المقبل. وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية

المغرب: توقيف مؤقت لبرنامج تلفزيوني إثر إشادة مغني في إحدى حلقاته بالعنف ضد النساء اليوم 14:00 م

فرض المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المغربي الأربعاء عقوبة التوقيف لمدة ثلاثة أسابيع على برنامج تلفزيوني، تعرضه قناة "شدى"، مجد فيه المغني عادل الميلودي العنف ضد النساء. وقال الميلودي في هذا البر…

السفير السويسري يعدُ بتطوير العلاقات مع المغرب اليوم 14:00 م

ذكَرَ غيوم شورر، السّفير السويسري المعتمد حديثاً بالرباط، أنه سيعمل خلال فترة ولايتهِ على تقوية العلاقات بين سويسرا والمغرب. وزاد: "سأجعلها أفضل مما كانت عليهِ

تصريحات مفاجأة من ذابح سائحتى المغرب اليوم 14:00 م

كشفت وسائل الإعلام المغربية، عن تفاصيل جديدة بشأن جريمة مقتل السائحتين الإسكندنافيتين، والتى وقعت بجبال أطلس، فى ديسمبر الماضى.

لوحات الفنان الفرنسي دولاكروا تعود إلى المغرب في عام 2020 16/09/2019 | 2:00 م

من المرتقب أن يستقبل متحف محمد السادس للفنّ الحديث والمعاصر، في السنة القادمة (2020)، معرضَين...

أسماء المرابط.. الكاتبة والباحثة في قضايا الإسلام تعلن مغادرتها المغرب – اليوم 24 16/09/2019 | 2:00 م

طالبت إقرار المساواة في الإرث بين الرجال والنساء



المغرب يلجأ الى الفيفا و'كاس' بعد 'مهزلة' النهائي الإفريقي MEO اخبار المغرب الاتحاد المغربي لكرة القدم يحتج على 'الفضيحة التحكيمية' في النهائي القاري امام الترجي التونسي المتوج باللقب.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المغرب يلجأ الى الفيفا و
المصدر https://middle-east-online.com/المغرب-يلجأ-الى-الفيفا-وكاس-بعد-مهزلة-النهائي-الإفريقي Middle East Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المغرب يلجأ الى الفيفا و'كاس' بعد 'مهزلة' النهائي الإفريقي MEO

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars