الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

8.3 مليارات درهم تجارة دبي الخارجية للأغذية الرمضانية خلال الربع الأول

02/06/2019 | 1:00 م 0 comments
8.3 مليارات درهم تجارة دبي الخارجية للأغذية الرمضانية خلال الربع الأول

أظهرت إحصاءات دائرة جمارك دبي، أن قيمة تجارة دبي الخارجية بأصناف المواد الغذائية الرمضانية في الربع الأول من عام 2019 بلغت نحو 8.3 مليارات درهم، ونحو 1.5 مليون طن من حيث الكمية.وأفادت في بيان لها أمس، بأن هذه الأصناف تشمل اللحوم، والخضراوات، والسكر، والأر

المصدر: دبي ــ الإمارات اليوم التاريخ: 02 يونيو 2019

أظهرت إحصاءات دائرة جمارك دبي، أن قيمة تجارة دبي الخارجية بأصناف المواد الغذائية الرمضانية في الربع الأول من عام 2019 بلغت نحو 8.3 مليارات درهم، ونحو 1.5 مليون طن من حيث الكمية.

وأفادت في بيان لها أمس، بأن هذه الأصناف تشمل اللحوم، والخضراوات، والسكر، والأرز، والدقيق، والمكسرات، والمياه المعبأة، والعصائر، والتمور.

وأكدت جمارك دبي أنها توفر لتجارة المواد الغذائية أفضل التسهيلات والخدمات التجارية والجمركية التي تضمن وصول هذه المواد إلى الأسواق المحلية دون تأخير، لضمان سلامتها وجودتها، ولتلبية احتياجات الأسواق في المواسم التي تشهد ذروة الطلب على المواد الغذائية وأهمها شهر رمضان المبارك.

وقال مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في «جمارك دبي»، أحمد عبدالسلام كاظم، إن الدائرة تحرص على دعم الجهود الحكومية لتوفير المواد الغذائية للمستهلكين في شهر رمضان المبارك، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالعمل على إسعاد الناس.

وأكد أن جمارك دبي تكرس جهودها لضمان تدفق هذه المواد إلى الأسواق التجارية في الدولة، بالكميات المطلوبة من قبل المستهلكين في الفترات كافة، خصوصاً في شهر رمضان الذي يشهد زيادة كبيرة في استهلاك المواد الغذائية، ولذلك تعمل على وصول الأغذية إلى المستهلكين بأفضل مستويات الجودة ووفقاً للمواصفات والمعايير المطبقة في الأسواق التجارية، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة بسلامة المواد الغذائية وفي مقدمتها بلدية دبي.

وتابع كاظم: «نتبع في عمليات المعاينة والتفتيش الجمركي للمواد الغذائية إجراءات دقيقة وذكية تراعي المحافظة على سلامة الغذاء لحماية صحة المجتمع وسلامته وأمنه الغذائي، وقد زودت مراكزنا الجمركية بأحدث الأجهزة والتقنيات التي طورتها (جمارك دبي) باستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات تدعمها الكفاءة العالية للمفتشين الجمركيين في مركزنا، لنحقق أعلى مستويات التميز في تقديم الخدمات والتسهيلات للتجار المستثمرين، لتمكينهم من الحصول على قيمة مضافة حقيقية تعزز قدرتهم على الاستفادة من المزايا التنافسية الفريدة التي توفرها إمارة دبي لحركة التجارة العالمية».

وشدّد على أن جمارك دبي تحرص على تيسير حركة التجارة بالمواد الغذائية، لتوفير احتياجات الأسواق المحلية من هذه المواد، باستخدام أحدث التقنيات الجمركية في إنجاز المعاملات الجمركية لها، لضمان سرعة وصولها إلى الأسواق دون تأخير، وبجودة نوعية عالية تلبي متطلبات فئات المستهلكين كافة.

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي تستضيف فعالية للدفاع السيبراني التنبؤي - البيان 10/09/2019 | 5:45 ص

شهدت دبي، أمس، فعالية شركة «سبيكترامي» المتخصصة في مجال توزيع منتجات وحلول الأمن السيبراني وتقديم القيمة المضافة حول «أمن الدفاع السيبراني التنبؤي 2019»، ضمن حملة تنفذها الشركة في ثماني مدن لسبع دول.

زى النهاردة.. انطلاق البث التليفزيونى فى دبى قبل 50 عاما - 10/09/2019 | 5:45 ص

فى مثل هذا اليوم، قبل خمسين عاماً، فى التاسع من سبتمبر 1969، انطلق أول بث تلفزيونى فى دبى، لتبدأ رحلة "دانة الدنيا" مع "الشاشة الفضية"، التى مثلت نافذة مفتوحة على جهتين؛ الأولى، نافذة لدبى نفسها على العالم، والأخرى، للعالم يطل منها على دبى.

: فرصة للمستثمرين ورجال الأعمال.. 8 خطوات لتسجيل شركتك الجديدة في دبي 10/09/2019 | 5:45 ص

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن عملية تسجيل الشركات الجديدة وإصدار الرخص التجارية أصبحت أسهل وأسرع ...

«صحة دبي» توقف الترخيص المهني لإحدى الطبيبات - الإمارات اليوم 10/09/2019 | 5:45 ص

أكدت هيئة الصحة في دبي أنها أوقفت الترخيص المهني لإحدى الطبيبات في الإمارة، وذلك ضمن التحقيقات التي تجريها الهيئة حول ما نُسب للطبيبة، وما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخراً حول موضوع صحة شهادتها العلمية، ومخالفتها لقوانين ممارسة الطب في الدولة.وجاء

464 شكوى للمنشآت التجارية في دبى خلال النصف الأول - 10/09/2019 | 5:45 ص

استقبل قسم شكاوى المنشآت التجارية، لقطاع الرقابة التجارية، وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، 464 شكوى للمنشآت التجارية خلال النصف الأول من عام 2019، بنسبة انخفاض بلغت 41 في المئة مقارنة بــ 790 شكوى في النصف الأول من عام 2018.

واحة السيليكون: تطوير المشاريع حسب حاجة دبي - البيان 04/09/2019 | 6:45 م

قال الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون: إن قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشكيل «اللجنة العليا للتخطيط العقاري» في إمارة دبي برئاسة سمو الشيخ

شاهد.. صلاح يصل إلى دبي لقضاء عطلة قصيرة - 04/09/2019 | 6:45 م

استغل الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، إلغاء معسكر منتخب "الفراعنة"، وسافر لقضاء إجازة قصيرة، في مدينة دبي الإماراتية.



8.3 مليارات درهم تجارة دبي الخارجية للأغذية الرمضانية خلال الربع الأول اخبار دبي أظهرت إحصاءات دائرة جمارك دبي، أن قيمة تجارة دبي الخارجية بأصناف المواد الغذائية الرمضانية في الربع الأول من عام 2019 بلغت نحو 8.3 مليارات درهم، ونحو 1.5 مليون طن من حيث الكمية.وأفادت في بيان لها أمس، بأن هذه الأصناف تشمل اللحوم، والخضراوات، والسكر، والأر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 8.3 مليارات درهم تجارة دبي الخارجية للأغذية الرمضانية خلال الربع الأول

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars