الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لماذا يخشى محمد بن زايد من “الإخوان” ويكيد لهم أينما ذهب؟!

02/06/2019 | 4:45 م 0 comments
لماذا يخشى محمد بن زايد من “الإخوان” ويكيد لهم أينما ذهب؟!

الخليج 365: كشف “ديفد فيليبس” مدير برنامج بناء السلام والحقوق في معهد كولومبيا الأميركي لدراسة حقوق الإنسان، عن الأسباب التي جعلت ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يخشى من صعود جماعة الإخوان لسدة الحكم في عدد من الدول العربية، وسعيه الدؤوب لتشويههم ودعم الأنظمة العسكرية بعدة دول مثل مصر للقضاء عليهم. “فيليبس” دعا الولايات المتحدة […]...

شهاب محمد - الخرطوم - الخليج 365:

كشف “ديفد فيليبس” مدير برنامج بناء السلام والحقوق في معهد كولومبيا الأميركي لدراسة حقوق الإنسان، عن الأسباب التي جعلت ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يخشى من صعود جماعة الإخوان لسدة الحكم في عدد من الدول العربية، وسعيه الدؤوب لتشويههم ودعم الأنظمة العسكرية بعدة دول مثل مصر للقضاء عليهم.
“فيليبس” دعا الولايات المتحدة إلى البحث عن أرضية مشتركة مع جماعة الإخوان المسلمين بدلا من نبذها.
وأوضح فيليبس -الذي شغل منصب كبير المستشارين وخبير الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية الأميركية في عهد الرؤساء بيل كلينتون وجورج دبليو بوش وباراك أوباما- في مقال له أن جماعة الإخوان لا تتبنى سياسة عنف مؤسسي، وأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب سترتكب خطأ فادحا إذا فشلت في رؤية هذه الجماعة كبديل معتدل لتنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة.
وقال فيليبس -الذي ألف كتابا بعنوان “من الرصاص إلى الاقتراع.. حركات المسلمين العنيفة في مرحلة تحول”- إن إشراك الإخوان سيساهم في تقدم المصالح الأميركية، كما أنه سيعزز السلام عن طريق اعتدال الشباب المسلمين وتخفيف الميل نحو العنف.
وأشار الكاتب إلى أن ترامب يقترح تصنيف الإخوان المسلمين “منظمة إرهابية أجنبية”، وأن هذا التصنيف سيرضي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وحلفاءه في الخليج مثل السعودية ودولة الإمارات، لكنه لن يخدم المصالح الإستراتيجية للولايات المتحدة في العالم الإسلامي.
واعتبر أن استبعاد الإخوان المسلمين سينظر إليه على أنه هجوم على الإسلام، مما يؤدي إلى عزل الشباب المسلمين ودفعهم نحو “التطرف” والعنف.
وأوضح فيليبس أيضا أن الدول الثلاث ترى في جماعة الإخوان المسلمين ودعوتها لإجراء الانتخابات تهديدا لاستقرارها.
ووصف الكاتب رفض هذه الدول لجماعة الإخوان كقوة إيجابية بأنه إساءة إلى الحرية والديمقراطية في العالم العربي.
وقال إن السياسة الأميركية تجاه جماعة الإخوان المسلمين يجب أن تستند إلى فهم الدور التاريخي للإخوان وموقفهم الحالي في المجتمع الإسلامي بجميع أنحاء العالم.
وسلط الكاتب الضوء على بعض ملامح الجماعة منذ تأسيسها على يد الراحل حسن البنا عام 1928 وتحولها إلى حركة عالمية مع فروع لها في أكثر من سبعين دولة، واصفا إياها بأن لها جاذبية كبيرة لتأكيدها على إقامة نظام مساواة إسلامي قائم على رفاهية المجتمع.
وقال إنه في شباط 1949 عندما اغتاله القصر كانت وجهات نظر البنا تتطور بعيدا عن العنف و”التطرف” وتبني التغيير التدريجي، وتكريس الجماعة للخدمات الاجتماعية، كما اتخذ البنا قرارا إستراتيجيا بتوجيه الإخوان نحو الوسط السياسي.
وأكد فيليبس أن فصيل الإخوان الرئيسي حاليا ينبذ العنف، مشيرا إلى أن تحول الإخوان إلى حزب سياسي قانوني من شأنه أن يخفف حدة الجماعات “المتعصبة” في مصر وجميع أنحاء الشرق الأوسط.
وأضاف أن الحكومة المصرية رفضت السماح للإخوان بالعمل كحزب سياسي قانوني، واعتقلت أكثر من ثلاثين ألفا من أعضائه بموجب أحكام قانون الطوارئ.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
اليوم 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
اليوم 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


لماذا يخشى محمد بن زايد من “الإخوان” ويكيد لهم أينما ذهب؟! الإخوان المسلمين الخليج 365: كشف “ديفد فيليبس” مدير برنامج بناء السلام والحقوق في معهد كولومبيا الأميركي لدراسة حقوق الإنسان، عن الأسباب التي جعلت ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يخشى من صعود جماعة الإخوان لسدة الحكم في عدد من الدول العربية، وسعيه الدؤوب لتشويههم ودعم الأنظمة العسكرية بعدة دول مثل مصر للقضاء عليهم. “فيليبس” دعا الولايات المتحدة […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

لماذا يخشى محمد بن زايد من “الإخوان” ويكيد لهم أينما ذهب؟!
المصدر https://gulf365.co/sudan-news-today/2554580/لماذا-يخشى-محمد-بن-زايد-من-الإخوان-ويكيد-لهم-أينما-ذهب؟.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لماذا يخشى محمد بن زايد من “الإخوان” ويكيد لهم أينما ذهب؟!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars