الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر جامعة عين شمس الثانية في تصنيف سيماجو للأبحاث 2019

02/06/2019 | 10:45 م 0 comments
   مصر   جامعة عين شمس الثانية في تصنيف سيماجو للأبحاث 2019

أعلن الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إنجاز جديد حققته الجامعة في مجال تحسين الوضع التنافسي للجامعة في التصنيفات العالمية، إذ احتلت جامعة عين ش

الأخبار المتعلقة جامعة عين شمس تروج لبطولة إفريقيا بتزيين الشوراع

جامعة عين شمس تروج لبطولة إفريقيا بتزيين الشوراع

افتتاح العرض الثاني لأوبريت الجزيرة الخضراء في جامعة عين شمس

افتتاح العرض الثاني لأوبريت الجزيرة الخضراء في جامعة عين شمس

جامعة عين شمس: استمرار الامتحانات غدا حسب الجداول المعلنة

جامعة عين شمس: استمرار الامتحانات غدا حسب الجداول المعلنة

جامعة عين شمس تبدأ أولى خطوات التأمين على منشآتها

جامعة عين شمس تبدأ أولى خطوات التأمين على منشآتها

أعلن الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إنجاز جديد حققته الجامعة في مجال تحسين الوضع التنافسي للجامعة في التصنيفات العالمية، إذ احتلت جامعة عين شمس المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف سيماجو SCImago الإسباني للجامعات المعتمد على قوة تأثير الأبحاث الدولية المفهرسة بقاعدة البيانات الشهيرة scoups لعام 2019.

وأضاف عزت أنّ التقدم الذي أحرزته جامعة عين شمس في هذا التصنيف، ساهم في تحسين ترتيب مصر بصورة كبيرة في التصنيف ذاته، إذ جاءت مصر في المرتبة رقم 53 من بين 233 دولة ، أي في أعلى 15% من دول العالم، مقارنة بالمرتبة 38 في عام 2017، والدولة رقم 40 في عام 2011.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والمشرف العام على التصنيف الدولي للجامعة، أنّ عين شمس أحرزت تقدما بمعدل (+8) لتحتل المركز (605)، وتتقدم عدة مراكز في مؤشر البحث العلمي، لتحتل المركز 363 عالميا لتقفز بذلك من المركز الخامس عام 2015، إلى المركز الثاني خلال العام الحالي، بالنسبة للجامعات المصرية الواردة في التصنيف. 

وأضاف سعود أنّ تصنيف SCImago يعتمد في تقييمه للجامعات  على عدة معايير، في مقدمتها إدراج الجامعة ما لا يقل عن 100 بحث خلال العام الحالي بقواعد بيانات SCOPUS، قاعدة بيانات  PATSTAT مصدر للمعلومات لمؤشر الابتكار، مواقع الأرشفة الإلكترونية Google وAhrefs لمؤشر رؤية المواقع .

وأوضح التقرير الصادر عن مؤسسة سياحة الإسبانية، حصول جامعة عين شمس على المراكز التالية: بالنسبة المقياس البحث العلمي احتلت الجامعة المركز 363، وبالنسبة لمقياس التعاون الدولي احتلت الجامعة المركز 437، وبالنسبة لمقياس التأثير الاجتماعي احتلت الجامعة المركز 207.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أنّ نتائج هذا التصنيف جاءت لتعلن ثمار جهود قطاع الدراسات العليا والبحوث في مجال البحث العلمي والنشر الدولي، إذ يحرص القطاع على تنظيم دورات تدريبية بشكل دوري منتظم بالتعاون مع بنك المعرفة المصري لتحفيز أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على نشر إنتاجهم العلمي دوليا، وتعريفهم بأبرز المجلات العالمية في مختلف المجالات العلمية.

يذكر أنّ مكتب التصنيف الدولي في الجامعة، خاطب قواعد البيانات العالمية Scopus وبنك المعرفة المصري، لتصحيح وتوحيد اسم جامعة عين شمس في قواعد البيانات العالمية المعروفة ومواقع النشر الدولية، وهو ما أسهم في زيادة عدد الأبحاث الدولية المنشورة والمنسوبة لجامعة عين شمس.

 

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إعلام جامعة مصر.. أغنية شبابية لتقديم الوجه المضىء لدراسة الإعلام 08/09/2019 | 8:00 ص

فكرة جديدة ومبتكرة أطلقها شباب من خريجى كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تمثلت فى أغنية مصورة "فيديو" يتم من خلالها الترويج للكلية وتقديم أهم وأبرز الأنشطة التى تتميز بها.

جامعة طنطا تعلن تخصيص جائزة لـ الاستشهادات العلمية - 08/09/2019 | 8:00 ص

أعلن الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، عن تخصيص جائزة للاستشهادات العلمية، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

21 جامعة حكومية في مهرجان الألعاب الشاطئية في الساحل الشمالي - المحافظات - 08/09/2019 | 8:00 ص

افتتح الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم، مساء اليوم، فعاليات المهرجان الثاني للألعاب الشاطئية للجامعات المصرية بمعسكر باجوش.

جامعة بنها تحصد 8 ميداليات فى أسبوع الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة بالمنوفية - 08/09/2019 | 8:00 ص

حصدت جامعة، بنها 8 ميداليات متنوعة فى ختام فعاليات أسبوع شباب الجامعات الثانى لمتحدى الإعاقة، والذى نظمته جامعة المنوفية.

ذهبية و3 برونزيات حصدتها جامعة سوهاج في أنشطة الأسبوع الثاني لمتحدي الإعاقة صور - 06/09/2019 | 7:45 م

فازت الطالبة نورهان سيد محمد، من كلية آداب جامعة سوهاج بالميدالية الذهبية، بعد أن حصدت المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، في مسابقة البحث الاجتماعي، حول التغيرات الإجتماعية والإقتصادية وأثرها على سلوكيات الشباب، والذي تم تقديمه ضمن فعاليات الأسبوع الثاني لشباب

: جامعة القاهرة في أسبوع.. اعداد جيل مسرحي جديد .. مد فترة التقدم لمسابقة التفكير النقدي.. سياسة واقتصاد تفوز بعضوية المؤسسة الأوروبية لتطوير الإدارة 06/09/2019 | 7:45 م

اعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مد فترة التقدم لمسابقة التفكير النقدي حتى ديسمبر المقبل، تلبية لرغبة ...



مصر جامعة عين شمس الثانية في تصنيف سيماجو للأبحاث 2019 كليات ومعاهد أعلن الأستاذ الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إنجاز جديد حققته الجامعة في مجال تحسين الوضع التنافسي للجامعة في التصنيفات العالمية، إذ احتلت جامعة عين ش



اشترك ليصلك كل جديد عن كليات ومعاهد

خيارات

   مصر   جامعة عين شمس الثانية في تصنيف سيماجو للأبحاث 2019
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4185036 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر جامعة عين شمس الثانية في تصنيف سيماجو للأبحاث 2019

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars