الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية «ليلة القدر»

03/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية «ليلة القدر»

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هدفنا الأساسي هو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب، لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات والمخاطر من جهة أخرى.

وأضاف الرئيس السيسى، فى كلمته اليوم خلال الاحتفال بليلة القدر، أن الخطاب الديني الواعي المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، ولذا فإننا نأمل في بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا وللأجيال القادمة.

وأضاف الرئيس:" ولنتذكر دائمًا أن أمتنا هي خير أمة أخرجت للناس ما اعتصمت بحبل الله (عز وجل) وتحصنت بالوعي والعمل، كما أؤكد أهمية إعلاء لغة الحوار واحترام الآخر والإيمان بحق التنوع والاختلاف، وترسيخ أسس المواطنة والعيش الإنساني الكريم المشترك لتحقيق الأمان والسلام للجميع".

وإلى نص الكلمة.. 

"فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف
العلماء الأجلاء، ضيوف مصر الأعزاء، الحضور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، 
نحتفل اليوم معًا بليلة القدر التي جعلها الله سبحانه وتعالى خيرًا من ألف شهر، فأنزل فيها القرآن الكريم هداية للناس ورحمة للعالمين ومنهاجًا قويما، يحفظ للناس حقوقهم،  دماءهم وأعراضهم وأموالهم، ويبين لهم واجباتهم إزاء أنفسهم ومجتمعاتهم وأوطانهم.
وفى هذه المناسبة الكريمة أتوجه إلى الله العلى القدير أن ينعم على وطننا الغالي بالخير والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء بالأمن والأمان والاستقرار والازدهار.
كما يطيب لي أيضًا أن أتوجه إلى شعب مصر العظيم وشعوب الدول العربية والإسلامية بالتهنئة بهذه المناسبة الكريمة، وأدعوهم إلى استلهام روح المناسبة المفعمة بكل معاني الرحمة والخير، والامتثال لأوامر القرآن الكريم والنبي العظيم  (صلى الله عليه وسلم) الذي أوصانا بالتراحم والتكاتف، والبر وصلة الأرحام، والوفاء بالحقوق والواجبات، والعمل الدؤوب لعمارة الكون وصناعة الحضارات.
كما أود أن أرحب بضيوف مصر الأعزاء مهنئا أبناءنا حفظة كتاب الله بهذه النعمة التي منّ الله بها عليهم، مؤكدا أن تمامها يتطلب منا جميعا حسن الفهم لمعاني القرآن الكريم ومقاصده السامية والتحلي بأخلاقه الكريمة، ونبذ كل عوامل الفرقة والتعصب الأعمى المقيت، إعلاءً لكلمة الله (عز وجل)، وإنفاذًا لتعاليم دينه السمحة التي نستقيها من كتابه الكريم وسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم) الذي ترجم هذه القيم النبيلة إلى سلوك وأفعال، فكان بحق خلقه القرآن، فما أحوجنا اليوم لتطبيق هذه القيم العظيمة وتحويلها إلى واقع وسلوك عملي اقتداء برسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم).
ولايفوتني أن أتوجه بالتحية والتقدير إلى علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف منارات العلم الوسطي القائمين على تصحيح المفاهيم الخاطئة والتصدي للغلو والتطرف الفكري، ونشر سماحة الدين، والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذي يدعو إلى التسامح والرحمة وإعمال العقل، في خضم هذه الأمواج العاتية من التشدد والتطرف الفكري بما يحمله من مخاطر حتى على الدين نفسه.
شعبَ مصر العظيم
إن هدفنا الأساسي هو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب، لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات والمخاطر من جهة أخرى، ولا شك أن الخطاب الديني الواعي المستنير أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام، ولذا فإننا نأمل في  بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا وللأجيال القادمة.
ولنتذكر دائمًا أن أمتنا هي خير أمة أخرجت للناس ما اعتصمت بحبل الله (عز وجل) وتحصنت بالوعي والعمل، كما أؤكد أهمية إعلاء لغة الحوار واحترام الآخر والإيمان بحق التنوع والاختلاف، وترسيخ أسس المواطنة والعيش الإنساني الكريم المشترك لتحقيق الأمان والسلام للجميع.
وكل عام وأنتم بخير،،،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

السيسي، ليلة القدر، وزارة الأوقاف، شيخ الأزهر، الاسلام ، المواطنة، السلام
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السيسي: لماذا تركزون على تخصصات الآداب؟ - امس 18:45 م

انتقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، توجيه آباء الطلاب أبناءهم نحو تخصصات الآداب في الكليات الجامعية، بدل أن يوجهوهم نحو التعليم الفني الذي يوفر فرص عمل أكثر.

رسالة لم تصل .. أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتم مصراوى امس 18:45 م

رسالة لم تصل أول تعليق من السيدة التي قاطعت السيسي بمؤتمر الشباب | مصراوى

هجوم مضاد.. محمد علي يرد على السيسي امس 18:45 م

اعتبر الفنان والمقاول المصري محمد علي استحضار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدائم للحرب على الإرهاب في خطاباته ومؤتمراته "دليلا واضحا على فشله وسوء إدارته للدولة المصرية".

حرب إلكترونية بعد دعوة محمد علي لتفاعل ضد السيسي امس 18:45 م

بعد يوم ساخن شهد سجالا حادا في الساحة المصرية، من خلال حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب، وردود مقاول الجيش عليه؛ لا يزال الزخم حاضرا بمواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو جديد لمحمد علي يهدد بإنهاء حكم السيسي بخطة سيضعها مع الشعب - BBC News Arabic امس 18:45 م

المقاول المصري محمد علي، المتواجد في أسبانيا، تعهد باتخاذ خطوات عملية لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعي أنه يخطط للثورة ضده.

حساسين: جلسة اسأل الرئيس حلقة وصل بين السيسي والشباب - مصر - 12/09/2019 | 9:45 ص

حساسين : السيسى حريص على الحوار المباشر مع المصريين فى جلسات اسأل الرئيس

من هو الممثل والمقاول محمد علي الذي يتهم السيسي والجيش المصري بالفساد؟ - RT-Arabic 12/09/2019 | 9:45 ص

مقاول مغمور وممثل هاجم السيسي والجيش واتهمهما بالفساد والسيطرة على الاقتصاد! عمل مع الجيش المصري لسنوات.. فمن هو محمد علي الاسم الأكثر تداولا في مصر؟



ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية «ليلة القدر» السيسي بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية «ليلة القدر»
المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2860695/1/ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية ليلة القدر بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية «ليلة القدر»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars