الموضوعات تأتيك من 15841 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

السيسي: كل دين بطبيعته قوي.. وأهله وممارساتهم هم من يضعفونه

03/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
السيسي: كل دين بطبيعته قوي.. وأهله وممارساتهم هم من يضعفونه

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، في كلمته خلال الاحتفال بليلة القدر الذي أقامته وزارة الأوقاف بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أن من يؤثر على الدين وصورته لدى الغير بشكل طيب أو غير طيب هو أهله، وأن كل دين بطبيعته قوي والذي يضعفه هم أهل هذا الدين

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، في كلمته خلال الاحتفال بليلة القدر الذي أقامته وزارة الأوقاف بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أن من يؤثر على الدين وصورته لدى الغير بشكل طيب أو غير طيب هو أهله، وأن كل دين بطبيعته قوي والذي يضعفه هم أهل هذا الدين وممارساتهم الفعلية.

أخبار متعلقة

نص كلمة السيسي خلال الاحتفال بليلة القدر

السيسي يتسلم نسخة من القرآن الكريم هدية من الأوقاف في احتفالية ليلة القدر

السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر (بث مباشر)

ودعا الرئيس السيسي في تعليق له قبيل بدء كلمته خلال الاحتفال إلى ضرورة الاستفادة مما يحويه تراثنا من ضرورة مراعاة اختيار الرجل المناسب للوظيفة المناسبة بغض النظر عن اسم الشخص أو مكانته، وهو ما يتم مراعاته من جانبنا.

ودعا كذلك لضرورة أن نُعمل الفكر والعقل النقدي عند تناولنا لأي مسألة طالما كان ذلك بعيدا عن الثوابت.

وأشار الرئيس السيسي إلى ضرورة أن نتحلى في خطابنا عن الغير بعدم الإساءة، لافتا إلى أنه كان حريصا منذ توليه موقعه على ألا يقل لفظا خادشا أو مسيئا لأحد، سواء كان عدوا أو حبيبًا حتى في أحلك الأوقات وأصعبها.

وعلق الرئيس السيسي على ما أشار إليه وزير الأوقاف في كلمته من تفسير للآية الكريمة «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا» بأن الفهم الصحيح للآية أن المطلوب ليس فقط الحفاظ على حياة الإنسان، وإنما يتسع المعنى ليشمل كل ما يحافظ على سلامة الإنسان ومصلحته، معطيا مثلا بأن منح أي دولة مسلمة تأشيرة دخول لأي ضيف مهما كان دينه أو عقيدته تعني بالضرورة أن تحافظ على حياته وسلامته. معربا عن أسفه من أن وجود بعض أصحاب الفكر المتشدد والمغلوط للدين يجعل المسلمين غير آمنين في بلادهم.

وقال: «نحن نتعرض للقتل ليس فقط منذ خمس سنوات ولكن منذ سنوات طويلة بأيدي أناس منا، وننفق على تأميننا مبالغ هائلة نتيجة هذا الفكر المغلوط للدين».

ودعا الرئيس إلى مراقبة ومراجعة أفعالنا وأقوالنا وأن نتذكر دائما أننا سنقف جميعا أمام الله ونحاسب على ذلك. وقال إنه ينتهز فرصة الاحتفال بليلة القدر لنسأل أنفسنا مجددا هل نحن كبشر نقدم ما يليق في كل ممارساتنا وسلوكياتنا؟ لكنه أشار إلى أن سلوكياتنا وممارساتنا لا تتقدم أبدا ولا تزال بعيدة عن ذلك.

وأكد السيسي أن فهمه للدين الإسلامي الصحيح هو ما يدفعه إلى الحرص على تقديم التهنئة لأشقائنا المسيحيين أو السماح لهم ببناء كنيسة.. قائلا: «نحن لا نحب أن نقول مسلم ومسيحي»، مشيرا أن «من لديه فهم للدين غير ذلك فيكون قد أساء فهم الدين الصحيح».. داعيا إلى مشاركة أشقاء الوطن في أفراحهم واحتفالاتهم.

وأضاف: «إذا كان هناك من يجد غضاضة عندما يرى كنيسة أمامه فعليه أن يفتش في كمال إيمانه أولا، وعليه أن يهتم بنفسه وبحاله عسى أن ينجو بنفسه يوم القيامة أمام الله، وعليه أن يكون أمينا على دينه وليس على دين الآخرين». وأكد أن «علينا أن نراجع أنفسنا دائما فكثيرا ما يكون هناك انفصام بين ممارساتنا والفهم الصحيح للدين».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شاهد: محمد علي يطالب وزير الدفاع المصري باعتقال عبد الفتاح السيسي الجزيرة مباشر امس 5:45 ص

وقال علي في فيديو جديد على صفحته بموقع فيسبوك عقب خروج آلاف المتظاهرين في القاهرة والمحافظات للمطالبة برحيل السيسي، إنه سيعود إلى مصر، الجمعة القبلة، مشيرا إلى أن الشعب المصري هو من سيحميه من النظام. وطالب علي، وزير الدفاع بالوقوف مع إرادة الشعب، حقنا للدماء، قائلا له: يا وزير الدفاع أنت مختص بحماية الشعب وليس حماية فرد واحد". وأشاد علي بخروج آلاف المتظاهرين في محافظات ومدن مصرية عدة للمطالبة برحيل السيسي. 

شاهد.. مصريون يمزقون صور السيسي امس 5:45 ص

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لمتظاهرين أسقطوا صورا بأحجام كبيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينتي دمياط والمنصورة.

صوّر، ذيع، شيّر.. حفلة «اتهامات» على السوشيال ميديا بعد رد السيسي مدى مصر امس 5:45 ص

الفيديو حرّك المياه. شارك آخرون في حفل «رسائل الفيديو الساخنة»، فيما لم تملك الدولة آليات الرد

السيسي يغادر إلى نيويورك.. هروب من المواجهة أم ثقة بأركان نظامه؟ امس 5:45 ص

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي القاهرة مساء اليوم الجمعة متوجها إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

مصر في أسبوع السيسي يوجه رسائل للمصريين ردا على الشائعات.. مصراوى امس 5:45 ص

مصر في أسبوع السيسي يوجه رسائل للمصريين ردا على الشائعات والتموين تفتح باب التظلمات | مصراوى

محمد علي يطالب وزير الدفاع باعتقال السيسي في حالة نزول المصريين - 20/09/2019 | 11:00 ص

دعا الفنان والمقاول المصري محمد علي، وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، بالقبض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حالة نزول المصريين للتعبير عن رفضهم لاستمرار الرئيس الحالي في الحكم.

نظام السيسي يعلن حالة طوارئ قصوى للتصدي لدعوات التظاهر 20/09/2019 | 11:00 ص

يعيش نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة استنفار وقلق غير مسبوق تحسباً لاستجابة واسعة لدعوات التظاهر اليوم تفاعلاً مع دعوات المقاول والممثل محمد علي.



السيسي: كل دين بطبيعته قوي.. وأهله وممارساتهم هم من يضعفونه السيسي أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، في كلمته خلال الاحتفال بليلة القدر الذي أقامته وزارة الأوقاف بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، أن من يؤثر على الدين وصورته لدى الغير بشكل طيب أو غير طيب هو أهله، وأن كل دين بطبيعته قوي والذي يضعفه هم أهل هذا الدين



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

السيسي: كل دين بطبيعته قوي.. وأهله وممارساتهم هم من يضعفونه
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1402183?fbclid=iwar37_0jd1qjyw_gd7n39uddihf0evjj7ve7dztwaiula6zdmvkc68kxnfck المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي: كل دين بطبيعته قوي.. وأهله وممارساتهم هم من يضعفونه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars