الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين

03/06/2019 | 8:00 م 0 comments
صحيفة:  الكاف  سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا   الخليج أونلاين

الترجي التونسي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد انسحاب الوداد المغربي؛ احتجاجاً على إلغاء "هدف صحيح" وعدم العودة لـ"تقنية الفيديو".

لا تزال تداعيات أحداث مباراة إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي انتهت بتتويج الترجي الرياضي التونسي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بلقبه القاري للمرة الثانية توالياً، والرابعة في تاريخه، تلقى بظلالها على الساحتين الأفريقية والعالمية.

وفي هذا الإطار، فجرت صحيفة "آس" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها نقلاً عن مصدر وصفته بـ"الموثوق"، أن الاتجاه الأقوى داخل أروقة الاتحاد الأفريقي هو إعادة المباراة؛ نظراً لقوة موقف الوداد والأدلة المعتبرة التي ساقها في ملف احتجاجه على أحداث المباراة وقدمها إلى"الكاف".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن المباراة النهائية، في حال إعادتها، ستقام في دولة محايدة بالخليج ومن دون جماهير.

ويترقب مسؤولو الوداد والترجي ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي، المقرر انعقاده الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس؛ لمناقشة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الإياب من النهائي القاري، التي احتضنها الملعب الأولمبي برادس التونسية مساء الجمعة وامتدت إلى الساعات الأولى من فجر السبت

تقرير خاص اقرأ أيضاً فضيحة عالمية وعار لن يُمحى.. الكرة الأفريقية تتوارى خجلاً

وكانت الأحداث المؤسفة قد بدأت حين أحرز الفريق المغربي هدف التعديل برأسية لاعبه وليد الكرتي، لكن الحكم الغامبي باكاري غاساما رفض احتسابه بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.

كما رفض الحكم العودة إلى "تقنية الفيديو" لمشاهدة اللقطة مثار الجدل، قبل أن يتضح تعطل "الفار"، ليختلط الحابل بالنابل، في حين فشلت جهود رئيس الاتحاد الأفريقي، الملغاشي أحمد أحمد، في استكمال المباراة التي توقفت عند دقيقتها الـ58، وذلك رغم نزوله إلى أرضية الميدان وحديثه مع مسوؤلي الناديين المغربي والتونسي.

في السياق ذاته يخيم التفاؤل على تقارير صحفية ووسائل إعلامية مغربية فيما يتعلق بإمكانية إعادة المباراة النهائية، وذلك نقلاً عن مسؤولين بالاتحاد المغربي للعبة، لكن تلك التقارير لفتت إلى أن الدولة المحايدة ستكون إما الجزائر أو فرنسا، على خلاف ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22 مدرباً أجنبياً للمنتخب فى 97 سنة كورة.. والحصيلة بطولتى أمم إفريقيا - 09/08/2019 | 2:45 ص

منذ 1920 وبدأ معها تأسيس منتخب مصر لكرة القدم وتولي حسين حجازي أحد رموز الكرة المصرية في الفترة ما بين 1920 إلى 1924 ، شهدت الكرة المصرية تواجد 22 مدرب أجنبي.

كواليس جلسة لاسارتى مع لاعبى الأهلى المستبعدين من «إفريقيا» 09/08/2019 | 2:45 ص

عقد الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جلسة خاصة مع لاعبى الفريق غير المقيدين فى القائمة الإفريقية.

أحداث رياضية ساخنة.. الأهلي يستعد لـ «اطلع بره» والزمالك عينه على أفريقيا صوت الأمة 09/08/2019 | 2:45 ص

تقام العديد من الأحداث الرياضية المهمة اليوم الخميس، منها مواصلة الأهلى الإستعداد لمواجهة أطلع برة، كما يتوجه المصرى للإسماعيلية

الزراعة تختتم فعاليات ورشة عمل دعم التنمية المستدامة للثروة الحيوانية في أفريقيا 09/08/2019 | 2:45 ص

توجّه الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالشكر إلى المشاركين في ورشة العمل التي نظمها المكتب الأفريقي للثروة الحيوانية بالاتحاد الأفريقي، والخاصة بتحديد أولويات مجالات التدخل في سلاسل القيمة للثروة الحيوانية على المستوى الإقليمي،

أتلتيك بارادو الجزائري يستعد لكتابة التاريخ إفريقيا - 09/08/2019 | 2:45 ص

يستعد نادي أتلتيك بارادو الجزائري لمشاركته الأولى على المستوى الإفريقي، وذلك عندما يستضيف النادي الصناعي كامسار الغيني، غدًا الجمعة، في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة كاس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كأس الكونفيدرالية)

FilGoal أخبار حل أزمة انسحاب اتحاد الجزائر من دوري أبطال إفريقيا 06/08/2019 | 1:45 ص

أفاد نادي اتحاد الجزائر أن الأزمة التي كادت أن تجعله ينسحب من دوري أبطال إفريقيا تم حلها.

«الخارجية»: مؤتمر لمواجهة الهجرة والنزوح القسرى في أفريقيا ديسمبر المقبل 06/08/2019 | 1:45 ص

قال السفير مصطفى القونى، مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، إن مصر تسعى لدفع أطر الشراكة والتعاون الأفريقي إيمانا منها بدور الدبلوماسية البرلمانية ومصر تتابع عن قرب الإصلاح الإدارى والمالي للبرلمان الإفريقي في إطار حرصها على تفعيل مهامه. وأضاف



صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين افريقيا الترجي التونسي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد انسحاب الوداد المغربي؛ احتجاجاً على إلغاء "هدف صحيح" وعدم العودة لـ"تقنية الفيديو".



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

صحيفة:  الكاف  سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/رياضة/صحيفة-الكاف-سيتخذ-هذا-القرار-بشأن-نهائي-أفريقيا الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars