الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > افريقيا

صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين

03/06/2019 | 8:00 م 0 comments
صحيفة:  الكاف  سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا   الخليج أونلاين

الترجي التونسي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد انسحاب الوداد المغربي؛ احتجاجاً على إلغاء "هدف صحيح" وعدم العودة لـ"تقنية الفيديو".

لا تزال تداعيات أحداث مباراة إياب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي انتهت بتتويج الترجي الرياضي التونسي على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بلقبه القاري للمرة الثانية توالياً، والرابعة في تاريخه، تلقى بظلالها على الساحتين الأفريقية والعالمية.

وفي هذا الإطار، فجرت صحيفة "آس" الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها نقلاً عن مصدر وصفته بـ"الموثوق"، أن الاتجاه الأقوى داخل أروقة الاتحاد الأفريقي هو إعادة المباراة؛ نظراً لقوة موقف الوداد والأدلة المعتبرة التي ساقها في ملف احتجاجه على أحداث المباراة وقدمها إلى"الكاف".

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن المباراة النهائية، في حال إعادتها، ستقام في دولة محايدة بالخليج ومن دون جماهير.

ويترقب مسؤولو الوداد والترجي ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي، المقرر انعقاده الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس؛ لمناقشة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الإياب من النهائي القاري، التي احتضنها الملعب الأولمبي برادس التونسية مساء الجمعة وامتدت إلى الساعات الأولى من فجر السبت

تقرير خاص اقرأ أيضاً فضيحة عالمية وعار لن يُمحى.. الكرة الأفريقية تتوارى خجلاً

وكانت الأحداث المؤسفة قد بدأت حين أحرز الفريق المغربي هدف التعديل برأسية لاعبه وليد الكرتي، لكن الحكم الغامبي باكاري غاساما رفض احتسابه بداعي التسلل، لكن الإعادة التلفزيونية أثبتت صحة الهدف.

كما رفض الحكم العودة إلى "تقنية الفيديو" لمشاهدة اللقطة مثار الجدل، قبل أن يتضح تعطل "الفار"، ليختلط الحابل بالنابل، في حين فشلت جهود رئيس الاتحاد الأفريقي، الملغاشي أحمد أحمد، في استكمال المباراة التي توقفت عند دقيقتها الـ58، وذلك رغم نزوله إلى أرضية الميدان وحديثه مع مسوؤلي الناديين المغربي والتونسي.

في السياق ذاته يخيم التفاؤل على تقارير صحفية ووسائل إعلامية مغربية فيما يتعلق بإمكانية إعادة المباراة النهائية، وذلك نقلاً عن مسؤولين بالاتحاد المغربي للعبة، لكن تلك التقارير لفتت إلى أن الدولة المحايدة ستكون إما الجزائر أو فرنسا، على خلاف ما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: اجتماع اتحادات شمال أفريقيا لحسم بطولة الشباب امس 11:45 ص

قال عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب مواليد 2001، خلال تصريحات صحفية: إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعا لمسئولي اتحادات دول شمال أفريقيا، لحسم الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا ...

محمد صلاح ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ قارة أفريقيا - امس 11:45 ص

تواجد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين فى تاريخ كرة القدم الأفريقية، من حيث قيمة التعاقد التى انتقل بها اللاعبون.

إياتا يدعو دول أفريقيا والشرق الأوسط لتطبيق بدائل للحجر الصحي - معلومات مباشر امس 11:45 ص

مباشر: دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" الحكومات في أفريقيا والشرق الأوسط إلى تطبيق بدائل للحجر الصحي عند الوصول إلى المطارات، تسمح بالاقتصاديات بإعادة البدء في حركة الطيران مع تجنب دخول الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد إليها. وأوضح …

: أفريقيا تتجاوز 400 ألف إصابة بكورونا و10 آلاف وفاة امس 11:45 ص

ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في القارة السمراء ليتجاوز عدد الإصابات اليوم السبت 400 ألف إصابة، وانتشر الوباء في 53 من دول القارة الـ 54. ووفقا للاتحاد الأفريقي سجلت القارة الأفريقية حتى الآن 414 ...

تقارير - الكاف يحدد مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا Goal.com 11/06/2020 | 3:00 ص

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الأربعاء، عن المواعيد المتوقعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي في حال استئنافها.

بوابة إفريقيا الإخبارية : إيقاف القنصل الليبي في اسطنبول عن العمل - 11/06/2020 | 3:00 ص

قالت "بوابة إفريقيا الإخبارية"، مساء يوم الأربعاء، إن سليمان الشنطي رئيس هيئة الرقابة الإدارية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أصدر قرارا يقضي بإيقاف القنصل في تركيا عن العمل.



صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين افريقيا الترجي التونسي تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد انسحاب الوداد المغربي؛ احتجاجاً على إلغاء "هدف صحيح" وعدم العودة لـ"تقنية الفيديو".



اشترك ليصلك كل جديد عن افريقيا

خيارات

صحيفة:  الكاف  سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/رياضة/صحيفة-الكاف-سيتخذ-هذا-القرار-بشأن-نهائي-أفريقيا الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة: الكاف سيتخذ هذا القرار بشأن نهائي أفريقيا الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars