الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر للسعودية: لكم دينكم ولنا دين ومن أعطاكم الوصاية على الدول؟!

04/06/2019 | 2:45 ص 0 comments
قطر للسعودية: لكم دينكم ولنا دين ومن أعطاكم الوصاية على الدول؟!

وجه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رسالة إلى السعودية، قائلا لها "من أعطاكم الوصاية على الدول الأخرى".

وجه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رسالة إلى السعودية، قائلا لها "من أعطاكم الوصاية على الدول الأخرى".

السعودية تعلق على مشاركة قطر في قمم مكة قطر: نتحفظ على بياني القمتين الطارئتين العربية والخليجية

وقال آل ثاني، في حوار مطول مع قناة "الجزيرة" القطرية، بث مساء الأحد، ردا على تصريح وزير خارجية السعودية، إبراهيم العساف، على هامش قمم مكة، حينما أشار إلى ترحيب بالحوار مع قطر ولكن بشرط أن تعود الأخيرة إلى ما أسماه طريق الصواب: "لا أعرف مع كل الاحترام للمملكة العربية السعودية أو للوزير السعودي الذي صرح بمثل هذا التصريح، من أعطاهم الوصاية على الدول أن تعود إلى صوابها أو لا تعود إلى صوابها"؟!

وأضاف آل ثاني: "إذا كانت مسألة تقييم سياسات ومسألة تقييم الصواب والخطأ، فالسعودية وغيرها من دول الحصار أخطأت كثيرا في سياستها، والعالم كله يشهد بذلك وأخطاء فادحة، والحمد لله لم تحدث قط من دولة قطر.. للأسف هذا التصريح لا يستحق الرد، وإذا كانت المسألة مبنية على الاحترام فأهلا وسهلا، أما إذا كانت مبنية على الإملاءات فلكم دينكم ولي دين".

وشدد آل ثاني على أن قطر "يمكن أن تتعايش مع الحصار إلى الأبد"، مشيرا إلى أنه لا توجد بوادر لحلحلة الأزمة الخليجية.

وأوضح أن هذا الانقسام داخل مجلس التعاون الخليجي يؤثر على الأمن الإقليمي، موجها رسالة إلى "دول الحصار" مفادها أنه لا يمكن عزل دولة وهذا ليس عصر الإملاءات.

المصدر: الشرق + الجزيرة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رئيس وزراء قطر الأسبق: إيران تعاني ماليا ولكن مجتمعة.. ولا يمكن حجر تجارتها الخارجية لهذا السبب - CNN Arabic 14/09/2019 | 11:00 ص

قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، إن الإيرانيين، نعم، يعانون من وطأة العقوبات الاقتصادية إلا أنهم "مجتمعون معا" على حد تعبيره، مؤكدا على أنه لا يمكن حجر التجارة الإيرانية الخارجية فلديها 9 أو 11 دولة جارة.

قطر تواصل سحب الجنسية من المعارضين.. وتقرير دولي يفضح ممارساتها - العرب والعالم - 14/09/2019 | 11:00 ص

تتعرض عدد من القبائل القطرية التي لا توافق على سياسة أمير قطر، إلى غضب الأسرة الحاكمة، إذ يعترضون على سياساتها في دعم الإرهاب، وتمويل التنظيمات المتطرفة

قطر ترد على السعودية: أسلوبها مبني على الإنكار وتكرر أسطوانة مشروخة - CNN Arabic 14/09/2019 | 11:00 ص

ردت وزارة الخارجية القطرية على البيان الذي أصدرته المملكة العربية السعودية، السبت، بشأن إجراءات مقاطعة قطر، واعتبرت الدوحة أن أسلوب الرياض "مبني على الإنكار" وأنها "تكرر أسطوانة دعم الإرهاب المشروخة".

عمرو أديب يتناول ضجة المقاول محمد علي: هل قطر قلبها على مصر؟ - CNN Arabic 14/09/2019 | 11:00 ص

تطرق الإعلامي المصري، عمرو أديب، للضجة التي أثارها المقاول المصري، محمد علي والاتهامات التي وجهها الأخير للقوات المسلحة وعدد من الشخصيات العسكرية، موجها انتقادات للطريقة التي تعاملت فيها وسائل إعلام قطرية مع ذلك.

كيف رد رئيس وزراء قطر الأسبق على هل يشتري المال السعادة؟ ويوضح تحولات بلاده الاقتصادية - CNN Arabic 14/09/2019 | 11:00 ص

ألقى رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، الضوء على المسيرة الاقتصادية لبلاده والتحولات مع الطفرة التي شهدتها قطر مع بدء استغلال المخزونات الضخمة من الغاز.

السعودية: لا حل للأزمة الخليجية إلا باستجابة قطر لمطالبنا 07/09/2019 | 8:00 م

قالت السعودية إن قرارها قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر جاء انطلاقا من الحقوق السيادية للمملكة، وأكدت أنه لن يكون هناك حل للأزمة الخليجية إلا باستجابة قطر لمطالب دول الحصار.

السعودية ترهن حل الأزمة الخليجية باستجابة قطر لمطالب الدول ا مصراوى 07/09/2019 | 8:00 م

السعودية ترهن حل الأزمة الخليجية باستجابة قطر لمطالب الدول الأربع | مصراوى



قطر للسعودية: لكم دينكم ولنا دين ومن أعطاكم الوصاية على الدول؟! قطر وجه وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رسالة إلى السعودية، قائلا لها "من أعطاكم الوصاية على الدول الأخرى".



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

قطر للسعودية: لكم دينكم ولنا دين ومن أعطاكم الوصاية على الدول؟!
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1023567-قطر-رسالة-للسعودية-لكم-دينكم-ولنا-دين-الوصاية-الدول/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر للسعودية: لكم دينكم ولنا دين ومن أعطاكم الوصاية على الدول؟!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars