الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزارة النقل تبحث مع «قناة السويس للحاويات» زيادة تنافسية الموانئ المصرية

05/06/2019 | 9:45 م 0 comments
وزارة النقل تبحث مع «قناة السويس للحاويات» زيادة تنافسية الموانئ المصرية

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

عقد وزير النقل، اجتماعاً موسعا مع وفد شركة قناة السويس للحاويات لبحث الخطوات والآليات التي ستتخذها وزارة النقل بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما تم دراسة المقترحات الخاصة بزيادة تنافسية الموانئ المصرية وجذب الشركات والتوكيلات الملاحية الكبرى وذلك في ضوء 
توجيهات رئيس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارات المالية والنقل وهيئة قناة السويس لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير النقل البحري، ودمج التشريعات والقوانين المنظمة له في قانون واحد وحضر اللقاء كلا من رئيس قطاع النقل البحري ورئيس هيئة السلامة البحرية المصرية.

وأكد الوزير أنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية لدراسة هذه المقترحات للعرض على المجلس الأعلى للموانئ ثم العرض على اللجنة الوزارية على أن تنتهي اللجان من دراساتها وعرض توصياتها في غضون شهر.

وأوضح أن هذه الدراسة ستركز على الوضع الحالي والمقترحات المقدمة والحوافز المقترحة ومراجعة كافة القرارات والتشريعات الخاصة بهذا المجال لإصدار قرار وزاري موحد ثم قانون النقل البحري بما يتماشى مع تطورات النقل البحري على مستوى العالم بما يضمن تقديم كافة التسهيلات والحوافز وبما يزيد من القدرة التنافسية للموانئ البحرية المصرية في ظل ما تصدره موانئ الدول الأخرى من حوافز وتسهيلات الأمر الذي يزيد من قدرة الموانئ المصرية على جذب مزيد من الخطوط الملاحية بما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن نتائج هذه اللجان سيتم مراعاتها في المخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي يتم إعداده بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية للقناة بحيث سيكون هذا المخطط متكامل ويحقق تحولا وطفرة ونقلة نوعية كبيرة في مجال النقل البحري في مصر.

جدير بالذكر أن وزارة النقل قامت خلال الفترة القليلة الماضية، بتقديم عدة حوافز منها تخفيض رسوم التأمين من 10 آلاف إلى 5 آلاف جنيه، ورسوم إصدار التراخيص من 3 آلاف إلى ألف جنيه فقط، بالإضافة إلى تخفيض رسوم خدمات تموين السفن بنسبة 50%.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حسين الرفاعي: 600 مليون جنيه استحقاقات شهادات قناة السويس با مصراوى 12/09/2019 | 12:45 م

حسين الرفاعي 600 مليون جنيه استحقاقات شهادات قناة السويس بالبنك في 3 أيام | مصراوى

محمد علي يكشف كواليس حفل افتتاح قناة السويس ودفن والدة السيسي الجزيرة مباشر 09/09/2019 | 2:00 ص

أبرز ما جاء في الفيديو النظام عرض حل المشكلة وسداد مستحقاتي بالإضافة إلى الأرباح، مقابل قيامي بالاعتذار عن مقاطع الفيديو التي بثت قبل ذلك، ولو كان هدفي الحصول على أموالي فقط كنت سأوافق على هذا العرض. النظام سمح لي بمغادرة مصر لأنني تنازلت عن أموالي كما أراد.

حمَلة شهادات قناة السويس يجددون مدخراتهم في أوعية جديدة بالبنوك ذات عائد متميز - اقتصاد - 09/09/2019 | 2:00 ص

شهدت البنوك المصدرة لشهادات ادخار قناة السويس الجديدة، فى أول أيام استرداد أموال الشهادات، غياباً ملحوظاً من قبَل حمَلة الشهادات، دون حدوث الزحام المتوقع

أول أيام حصد الثمار.. داخل بنوك صرف قيمة شهادات قناة السويس - مصر - 09/09/2019 | 2:00 ص

في اليوم الأول من بدء صرف قيمة شهادات قناة السويس، التي جرى إصدارها خلال الفترة ما بين 4 و16 سبتمبر 2014، تلبيةً لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي بتمويل

باقة مميزة من الأوعية الادخارية تطرحها البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس بعد استحقاقها - اقتصاد - 09/09/2019 | 2:00 ص

تزامناً مع استحقاق شهادات قناة السويس، التى تم طرحها من خلال البنوك المشاركة وهى: البنك الأهلى، بنك مصر، بنك القاهرة وبنك قناة السويس، ونظراً لإيمان البنوك

قناة السويس الجديدة: شهادات الفرص الضائعة – إضاءات 09/09/2019 | 2:00 ص

بعد خمس سنوات من الاكتتاب العام في مشروع قناة السويس الجديدة، كم أنفقنا على هذا المشروع؟ وما قيمة أموالنا بعد خمس سنوات؟ وما الفرص الكبيرة التي ضاعت؟

الحكومة المصرية تقترض لسداد مستحقات شهادات قناة السويس 05/09/2019 | 8:45 م

كشفت مصادر حكومية مصرية عن أن وزارة المالية تعتزم إصدار أدوات دين لسداد قيمة شهادات قناة السويس، التي يحل أجلها غدا الخميس، وتبلغ قيمتها 64 مليار جنيه.



وزارة النقل تبحث مع «قناة السويس للحاويات» زيادة تنافسية الموانئ المصرية قناة السويس بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

وزارة النقل تبحث مع «قناة السويس للحاويات» زيادة تنافسية الموانئ المصرية
المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2861038/1/وزارة النقل تبحث مع قناة السويس للحاويات زيادة تنافسية الموانئ المصرية بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة النقل تبحث مع «قناة السويس للحاويات» زيادة تنافسية الموانئ المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars