الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

إجراءات عاجلة لتأهيل الأطباء وتوفير الرعاية للمرضى.. زيادة كليات الطب.. والانتهاء من تجهيز مستشفيات التأمين خلال أيام

06/06/2019 | 3:45 ص 0 comments
إجراءات عاجلة لتأهيل الأطباء وتوفير الرعاية للمرضى.. زيادة كليات الطب.. والانتهاء من تجهيز مستشفيات التأمين خلال أيام

فى إطار اهتمام الدولة بتطوير القطاع الصحى لتوفير الرعاية الكاملة للمواطنين وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، اتخذت الحكومة عدة إجراءات مهمة من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، فضلا عن تفعيل منظومة الطب الوقائى من خلال العديد من الحملات التى تستهدف الحفاظ على صحة الإنسان المصرى.

من جانبه، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بدراسة تخريج دفعات استثنائية من كليات الطب، وزيادة أعداد الطلاب المقبولين بكليات الطب، لتأهيل مزيد من الأطباء لسد العجز الحالى فى أعدادهم بالمستشفيات.

وكلف رئيس الوزراء - خلال اجتماع وزارى موسع بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بسرعة الاتفاق مع الجامعات الخاصة بشأن إتاحة المستشفيات الحكومية لها، وتدريب طلابها بهذه المستشفيات، وذلك للاستفادة من الإمكانات والبنية الأساسية التى تمتلكها وزارة الصحة، مع تيسير إنشاء كليات طب بهذه الجامعات، وتوفير مستشفى جامعى لها، طبقا للاتفاقات التى ستتم مع وزارة الصحة.

من جانبه، استعرض وزير التعليم العالى خطة التطوير فى القطاع الطبى، التى تقوم على عدد من المحاور، أهمها التوسع فى إنشاء كليات طب بشرى جديدة حكومية أو خاصة أو أهلية، مؤكدا أهمية العمل على زيادة عدد الطلاب الذين يتم قبولهم بكليات العلاج الطبيعى بالجامعات الحكومية والخاصة على الأقل لمدة 10 سنوات، وذلك للوصول للعدد الأمثل من ممارسى العلاج الطبيعى لاحتياجات الدولة، والعمل على فتح باب التقدم لتخصص الصحة العامة، لتوفير الكفاءات اللازمة لمستقبل مستدام من أبناء المهنة.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان أنها بدأت فى العد التنازلى لإطلاق مشروع التأمين الصحى الشامل بداية من الشهر المقبل بمحافظة بورسعيد، وسط جهود كبيرة من قبل الدولة لإنجاح هذه المنظومة لخدمة المواطنين، مشيرة إلى أن التجهيزات النهائية لبعض المستشفيات والوحدات الصحية فى مراحلها النهائية ستكون جاهزة تماما خلال الأيام المقبلة، وأضافت وزارة الصحة أن منظمات المجتمع المدنى لها دور عظيم ومشهود فى دعم مبادرة «قوائم الانتظار»، من خلال مؤسسات الأورمان، وبيت الزكاة والصدقات المصرى، ومؤسسة مجدى يعقوب. 

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكومة ترد على الأطباء: هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته مصراوى 24/06/2020 | 12:00 م

الحكومة ترد على الأطباء هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير | مصراوى

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة - 24/06/2020 | 12:00 م

أكد مجلس نقابة أطباء مصر، فى بيان رسمي، رفضه ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والذى تضمن أن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات..

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن - اليوم 18:45 م

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 55 طبيبا، مشيرا إلى وفاة الدكتور سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا،

التخطيط: مشروع رواد 2030 صنع 7000 قناع لحماية الأطباء من كورونا - اليوم 18:45 م

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة فى مشروع رواد 2030 عن تصنيع أقنعة واقية للوجه Face Shield لحماية الأطباء من عدوى فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا: نقابة الأطباء المصرية تطالب الحكومة بمزيد من الحماية للطواقم الطبية - BBC News Arabic اليوم 18:45 م

نقابة الأطباء المصرية تعلن وفاة أكثر من 50 طبيبا من أعضائها بسبب فيروس كورونا المستجد، وتطالب الحكومة المصرية بالمزيد من الإجراءات التي تضمن سلامة الأطباء خلال عملهم في المستشفيات.

التخطيط تعلن تصنيع 7 آلاف قناع واقٍ للوجه لحماية الأطباء من مصراوى اليوم 18:45 م

التخطيط تعلن تصنيع 7 آلاف قناع واق للوجه لحماية الأطباء من كورونا | مصراوى

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 3 أطباء بكورونا.. وارتفاع العدد لـ58 طبيبا - اليوم 18:45 م

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 58 طبيبا،



إجراءات عاجلة لتأهيل الأطباء وتوفير الرعاية للمرضى.. زيادة كليات الطب.. والانتهاء من تجهيز مستشفيات التأمين خلال أيام اخبار طبية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

إجراءات عاجلة لتأهيل الأطباء وتوفير الرعاية للمرضى.. زيادة كليات الطب.. والانتهاء من تجهيز مستشفيات التأمين خلال أيام
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/203036/25/713541/الأولى/إجراءات-عاجلة-لتأهيل-الأطباء-وتوفير-الرعاية-للمرضى.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إجراءات عاجلة لتأهيل الأطباء وتوفير الرعاية للمرضى.. زيادة كليات الطب.. والانتهاء من تجهيز مستشفيات التأمين خلال أيام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars