الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

06/06/2019 | 5:00 ص 0 comments
البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.

وأضاف المسؤول في إيجاز صحفي مساء أمس الثلاثاء، أن الأسد لن يشارك -بالتأكيد- في أي جهود لإعادة الإعمار قد تعود بالنفع على نظامه.

تأتي هذه التصريحات قبل اجتماع ثلاثي مرتقب بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل في القدس خلال الأسابيع القادمة، سيتناول الأزمة السورية والوجود الإيراني على حدود إسرائيل.

وقد كشف كبير المحللين العسكريين في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أليكس فيشمان أن الاجتماع المرتقب سيؤسس لصفقة ثلاثية تعترف بموجبها تل أبيب وواشنطن بشرعية نظام الأسد، مقابل أن تعمل موسكو على الحد من النفوذ الإيراني في سوريا. كما ستقلص واشنطن بموجب الصفقة العقوبات المفروضة على روسيا.
  
وكان تقرير لصحيفة "سفابودنايا بريسا" الروسية ذكر أن موسكو بحاجة إلى انسحاب إيران من سوريا، لأن ذلك سيحول دون الاستفزازات التي تقوم بها الطائرات الإسرائيلية هناك، وسيكون ممكنا بدء الحديث عن تحول سوريا إلى دولة سالمة وآمنة. كما أنه مع رحيل الإيرانيين سيرتفع احتمال تراجع القوة العسكرية الأميركية في سوريا بشكل كبير، خاصة أن إيران تعتبر التهديد الرئيسي لإسرائيل بالنسبة لواشنطن.

يُذكر أنه في السنوات الأولى للحرب السورية دأبت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على مطالبة رئيس النظام السوري بالرحيل عن السلطة، لكن مع مرور الوقت واشتداد الحرب تغير هذا الموقف، وبدا أنّ واشنطن وضعت هذه الأولوية جانباً.

ولكن التغير في الموقف الأميركي بدا جليا مع تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة مطلع العام 2017، إذ لم يعد رحيل الأسد أولوية لواشنطن التي باتت تقول إن مصيره يجب أن يقرره "الشعب السوري". 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى الحدود مع سوريا - اليوم 12:00 م

وصلت جنوبي تركيا تعزيزات من القوات الخاصة التركية "الكوماندوز"، في مسعى لتوزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحدود مع سوريا.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون شمالي غرب سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

دخلت قوات النظام مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المتشددة والمسلحة ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكية تركية لإقامة منطقة آمنة عند الحدود الشمالية السورية اليوم 12:00 م

يبدأ مركز العمليات المشترك بين تركيا والولايات المتحدة العمل بكامل طاقته الأسبوع المقبل بهدف إقامة منطقة آمنة على امتداد الحدود السورية الشمالية الشرقية، وفقا لما نقلته الأحد وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار. وأوضح وزير الدفاع أن المسؤولين الأتراك والأمريكيين اتفقوا على أن مسلحي وحدات الشعب الكردية السورية المزودين بأسلحة ثقيلة يجب أن ينسحبوا من المنطقة.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا اليوم 12:00 م

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا

قوات النظام السوري تقتحم الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب اليوم 12:00 م

وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المقاتلة، تمكنت قوات النظام السوري مساء الأحد من اقتحام الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الواقعة في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام إلى المدينة منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صحيفة موالية: 35 مليار دولار هربت من سوريا إلى 4 دول الدرر الشامية امس 17:45 م

كشفت صحيفة "تشرين" التابعة لـ"نظام الأسد"، عن هروب مبلغ يقدر بـ35 مليار دولار من سوريا منذ اندلاع الثورة عام 2011 إلى 4 دول.

ملخص أحداث سوريا – السبت 17 - 08- 2019 - وكالة ستيب الإخبارية امس 17:45 م

أحداث المنطقة الجنوبية محافظة دمشق وريفها: فجّرت قوات النظام عبوات ناسفة ومتفجرات وذخائر من مخلّفات الحرب في حيي التضامن و الزليخة جنوب دمشق ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق إلى أكثر من 20 قتيلًا قضوا في معارك الشمال السوري وفي سياق ثان أَخمد فوج إطفاء دمشق أربعة …



البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا اخبار سوريا قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/5/سوريا-الأسد-البيت-الأبيض الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars