الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

06/06/2019 | 5:00 ص 0 comments
البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.

قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.

وأضاف المسؤول في إيجاز صحفي مساء أمس الثلاثاء، أن الأسد لن يشارك -بالتأكيد- في أي جهود لإعادة الإعمار قد تعود بالنفع على نظامه.

تأتي هذه التصريحات قبل اجتماع ثلاثي مرتقب بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل في القدس خلال الأسابيع القادمة، سيتناول الأزمة السورية والوجود الإيراني على حدود إسرائيل.

وقد كشف كبير المحللين العسكريين في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أليكس فيشمان أن الاجتماع المرتقب سيؤسس لصفقة ثلاثية تعترف بموجبها تل أبيب وواشنطن بشرعية نظام الأسد، مقابل أن تعمل موسكو على الحد من النفوذ الإيراني في سوريا. كما ستقلص واشنطن بموجب الصفقة العقوبات المفروضة على روسيا.
  
وكان تقرير لصحيفة "سفابودنايا بريسا" الروسية ذكر أن موسكو بحاجة إلى انسحاب إيران من سوريا، لأن ذلك سيحول دون الاستفزازات التي تقوم بها الطائرات الإسرائيلية هناك، وسيكون ممكنا بدء الحديث عن تحول سوريا إلى دولة سالمة وآمنة. كما أنه مع رحيل الإيرانيين سيرتفع احتمال تراجع القوة العسكرية الأميركية في سوريا بشكل كبير، خاصة أن إيران تعتبر التهديد الرئيسي لإسرائيل بالنسبة لواشنطن.

يُذكر أنه في السنوات الأولى للحرب السورية دأبت إدارة الرئيس السابق باراك أوباما على مطالبة رئيس النظام السوري بالرحيل عن السلطة، لكن مع مرور الوقت واشتداد الحرب تغير هذا الموقف، وبدا أنّ واشنطن وضعت هذه الأولوية جانباً.

ولكن التغير في الموقف الأميركي بدا جليا مع تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة مطلع العام 2017، إذ لم يعد رحيل الأسد أولوية لواشنطن التي باتت تقول إن مصيره يجب أن يقرره "الشعب السوري". 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: مقتل 10 أشخاص إثر سقوط قذائف على قرية في ريف حلب الجنوبي - اليوم 5:45 ص

ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء يوم الأحد، أن 10 أشخاص قتلوا إثر اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف على قرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي.

عشرات القتلى بتواصل الاشتباكات والقصف شمال غرب سوريا Euronews اليوم 5:45 ص

قتل العشرات اليوم السبت 15 يونيو/حزيران في قصف جوي روسي سوري واشتباكات على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة شمال غربي سوريا، وفق ما أعلنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.

البوابة نيوز: بين السطور.. سوريا في القلب اليوم 5:45 ص

ربما لا يعلم الكثيرون أن الجيش الأول فى سوريا والثانى والثالث فى مصر وأن الجميع لا ينسى الوحدة بين مصر وسوريا، والتى كان قائدها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر. أقول هذا الكلام لأَنِّى أشتم رائحة فتنة ...

مجلس الأمن الروسي: الحل في سوريا يتطلب مراعاة مصالح إيران - اليوم 5:45 ص

أكد مسؤول أمني روسي رفيع المستوى أن أي خطوات مشتركة بين روسيا والولايات المتحدة وإسرائيل لإرساء الاستقرار في سوريا والشرق الأوسط بأسره، يجب أن تراعي مصالح كل الأطراف، ومنها إيران.

سوريا: انفجار مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري غرب العاصمة امس 11:00 ص

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية السبت بوقوع انفجار في مستودع ذخيرة تابع للجيش السوري، وأضافت سانا أن أصداء الانفجار المدوي سُمعت في أنحاء عدة من العاصمة دمشق. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الانفجار أدى إلى إصابة ثمانية مسلحين موالين للنظام.

الميادين غزال سوريا الذهبي من مجدٍ إلى مجد امس 11:00 ص

إنجاز عالمي جديد يسطّره البطل الأولمبي السوري في الوثب العالي، مجد الدين غزال، بإحرازه ذهبية دورة التحدّي في سلوفاكيا. غزال يواصل تحدّي الصعوبات الكثيرة ليرفع راية سوريا في المحافل العالمية.



البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا اخبار سوريا قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ما زالت تعتقد أنه لا يوجد مستقبل لبشار الأسد في سوريا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/5/سوريا-الأسد-البيت-الأبيض الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البيت الأبيض: لا مستقبل للأسد في سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars