الموضوعات تأتيك من 15622 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

مسؤول رفيع في غزة: الفصائل بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من الأموال القطرية

06/06/2019 | 11:45 ص 0 comments
مسؤول رفيع في غزة: الفصائل بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من الأموال القطرية

في قطاع غزة، يلوحون بتصعيد المظاهرات اعتبارا من الأسبوع المقبل بمحاذاة السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الاسرائيلية، بسبب

في قطاع غزة، يلوحون بتصعيد المظاهرات اعتبارا من الأسبوع المقبل بمحاذاة السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الاسرائيلية، بسبب "التقاعس" في تنفيذ التفاهمات بينهم وبين إسرائيل. 

فقد قال عضو بارز في اللجنة المنظمة للمظاهرات بمحاذاة السياج إن الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من أموال المنحة القطرية، وبتسهيل دخول البضائع ذات الاستخدام المزدوج من إسرائيل (يقصد هنا البضائع التي يمكن استخدامها للأغراض المدنية والعسكرية على حد سواء)، وكذلك الإسراع في المشاريع الانسانية.

ويؤكد الكثيرون في غزة إنه باستثناء الزيادة في ساعات امداد الكهرباء وزيادة مساحة الصيد، فمنذ انتهاء الجولة الأخيرة من التصعيد مع إسرائيل، لم يشعروا بأي تحسن في وضعهم، على الرغم من الهدوء الأمني. 

وقال أحد سكان قطاع غزة، يعمل في منظمة إغاثة دولية، إنه شاهد في نهاية شهر رمضان، طوابير طويلة عند ابواب البنوك. وأضاف ان الجميع يريد سحب الأموال التي يبعثها اليهم ذووهم من الخارج ليتمكنوا من تحمل مصاريف العيد.

وقال: "انه مشهد صعب جدًا يدل على أن غالبية سكان قطاع غزة يعتمدون على مساعدات أقربائهم، أو على المساعدات الشهرية التي تبلغ مائة دولار من الأموال القطرية، من المؤلم أن يعتمد سكان غزة على المساعدات من الخارج. ان الوضع يزداد سوءا".

يشار الى انه كجزء من التفاهمات المبرمة، عملت الفصائل الفلسطينية، الشهر الماضي، على ابعاد المتظاهرين عن السياج الحدودي، واوقفت إطلاق البالونات الحارقة وجمدت الاحتجاجات الليلية التي كان يهدف الى إزعاج سكان البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع. 

وقال بعض أهالي قطاع غزة إنهم لجأوا للتهدئة ليس تنفيذا للتفاهمات وانما بسبب صيام رمضان. وقال مصدر في اللجنة المنظمة للمظاهرات لصحيفة "هآرتس" إن المتظاهرين يوم الجمعة الوشيكة سيعودون إلى الأنشطة الليلية بمحاذاة السياج وسيطلقون البالونات الحارقة.

وقال قائد وحدة الصواريخ في الجناح العسكري لحركة حماس إن المنظمة لديها مخزون من الصواريخ سيفاجئ إسرائيل. وقد نشرت اقواله على موقع حركة "حماس". وأضاف أنه خلال الجولة الأخيرة من التصعيد، اعتمد رجاله طريقة للتغلب على نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلية للدفاع الصاروخي، فكانوا يعتمدون أطلاق عددا كبيرا من الصواريخ على هدف واحد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم امس 22:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة امس 22:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.

قطر ترسل وفداً فنياً إلى غزة لبحث أزمة الكهرباء امس 22:00 م

وصل وفد فني قطري، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة لبحث ملف أزمة الكهرباء، التي يعاني منها السكان منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع قبل 13 عاماً.

السفير القطري يصل غزة بدفعة أموال لحماس أخبار سكاي نيوز عربية امس 22:00 م

وصل إلى قطاع غزة، مساء الأحد، السفير القطري محمد العمادي قادما من إسرائيل عبر معبر بيت حانون/ إيرز، ناقلا دفعة جديدة من الأموال.

فلسطين تتهم قطر بالتعدي على سيادتها بسبب مشروع الكهرباء في غزة ‬‎ امس 22:00 م

اتهم رئيس سلطة الطاقة في فلسطين ظافر ملحم قطر بالتعدي على السيادة الفلسطينية وتجاوز الأعراف الدبلوماسية، من خلال إجراء مشاورات لتزويد قطاع غزة بخط كهرباء من إسرائيل، ضمن تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، ودون الرجوع للسلطة الفلسطينية. وقال ملحم في تصريحات صحفية، يوم الإثنين، إن ”قطر تعدت على السيادة الفلسطينية، من خلال التواصل مع الجانب…

الخوف من المستقبل يدفع شباب قطاع غزة إلى مداعبة حلم الهجرة 13/06/2019 | 1:45 م

قرب مكب للنفايات في مدينة خان يونس في قطاع غزة، لم يبق في مسكن سقفه من ألواح القصدير سوى نساء ...

هجرة شركات المقاولات تنذر بتوقّف إعمار غزّة 13/06/2019 | 1:45 م

في تموّز/يوليو من عام 2018، قرّر المواطن الفلسطينيّ إياد سليمان أبو حمد، وهو صاحب شركة "أبراج مكّة للتجارة والمقاولات"، إغلاق أبواب شركته والانتقال إلى الضفّة الغربيّة، تاركاً العمل في قطاع غزّة.



مسؤول رفيع في غزة: الفصائل بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من الأموال القطرية اخبار غزة في قطاع غزة، يلوحون بتصعيد المظاهرات اعتبارا من الأسبوع المقبل بمحاذاة السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الاسرائيلية، بسبب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

مسؤول رفيع في غزة: الفصائل بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من الأموال القطرية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/376941/مسؤول-رفيع-في-غزة-الفصائل-بما-فيها-حماس-تطالب-بتحويل-المزيد-من-الأموال-القطرية سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول رفيع في غزة: الفصائل بما فيها حماس، تطالب بتحويل المزيد من الأموال القطرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars