الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

07/06/2019 | 6:00 ص 0 comments
تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

 

وفى كل مرة يتوصلون إلى منتج جديد ينخرط فى الحياة المدنية ويصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تعرف على الاختراعات التى نستخدمها يوميا وكانت الجيوش هى من اخترعتها..
GPS

كان العالم يعتمد على خرائط ورقية للعثور على طريقهم حتى جاء نظام الـ GPS ليقضى على كل هذه الأوراق ويصبح أهم وسيلة نعتمد عليها يوميا لتحديد طريقنا واتجاهاتنا من خلال الأقمار الصناعية، وكان هذا الاختراع من إنتاج الجيش الأمريكى والتى فكر فيها "روجر ايستون" منذ عام 1964 وتم الموافقة على تمويلها من قبل وزارة الدفاع عام 1973 وبعد 20 عام أصبح متاح لكافة المواطنين لإدراكهم مدى أهميته واليوم أصبح فى كل العالم.

 

 

 

صمغ

هو اختراع الحرب العالمية الثانية عند محاولاتهم لصق أجزاء المسدس معا، وأثناء بحثهم فى المشروع اكتشفوا أن هناك مواد لها خصائص مثيرة للاهتمام للغاية ومنها فكروا فى تصنيع مادة لاصقة.

 

الرجل الذى وضع الوصفة المعتمدة لصناعة الصمع كان يسمى Harover Coover، ولكن اختراعه لم يرى النجاح الكبير الذى يستحقه حتى وصلوا إلى حرب فيتنام حيث استخدموها فى لصق الجروح ولكنها لم تكن معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير ويمكن أن تؤدى إلى تهيج الجلد ومشاكل خطيرة متنوعة عند ملامسة الجروح، لذلك قام بانشاء منتج آخر يمكنه التعامل مع جسم الانسان.

 

Advertisements

 

 

الطعام المعلب

هو اختراع عسكرى قديم بشكل مدهش يعود تاريخة إلى عام 1795، حيث قدم نابليون بونابرت جائزة ضخمة لمن يستطيع معرفة كيفية الحفاظ على الطعام بكفاءة، ولم يتم الاعلان عن الجائزة لمدة 15 عام، حتى ادعى حلوانى يسمى "نيكولاس فرانسوا أبيرت" ذلك بأسلوبه الجديد المتمثل فى التدفئة والغليان وختم الأطعمة فى الحاويات الزجاجية، وسرعان ما تم تحسين هذه الفكرة من قبل رجل انجليزى يسمى "بيتر دوراند" والذى توصل إلى تخزين سميك للأطعمة يشبه القصدير المقوى وهى تشبه الكثير من علب القصدير المستخدمة فى حفظ الأطعمة المعلبة، وبعد 50 عام اخترعوا فتاحة العلب، واستمر الجيش الأمريكى بعد ذلك يطور من عملية التعليب للأطعمة حتى تصبح أطول فى فترة التخزين والاحتفاظ بالمذاق الجيد مدة طويلة.

 

 

 

نقل الدم

لم تكن عمليات نقل الدم قد اخترعت من الناحية الفنية من قبل الجيش ولكن الطب العسكرى فى الحرب العالمية الأولى كان عامل مساعد فى معرفة كيفية القيام بذلك بطرق آمنه نسبيا ، قبل عام 1913 كانت النسخة الأكثر تطورا فى نقل الدم هى إجراء عملية جراحية لاستخراج عروض المتبرع والمتلقى وخياطتها معا وكان يتم النقل بدون تصنيع لفصيلة الدم.

 

وبين عامى 1913 و 1915 أعطت الحرب العالمية الأولى الأطباء فرصا كافية لتجربة اكتشافات مضادات التخثر عند نقل الدم وإمكانية الاحتفاظ بالدم فى زجاجات وغيرها من الاكتشافات، وبعد انضمام كندا والولايات المتحدة إلى الحرب زاد التطور فى هذا المجال الطبى الهام وكانت أغلب التطورات الفعلية من باحثين من أمريكا الشمالية وتم التعامل به وبالفعل انقذت أرواح كثيرة من الموت أثناء الحرب.

 

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 1:18 ص

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار تكنولوجيا أسوس تعلن رسميا عن هاتفها الأسطوري Zenfone 11 Ultra.. واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة
20/03/2024 | 1:18 ص

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية

حذرت قمة الديمقراطية في العاصمة الكورية الجنوبية سول من قدرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على الإطاحة بالديمقراطية وأسسها، وذلك من خلال توظيف تطبيقات هذه التكنولوجيا في تنفيذ أكبر عملية تلاعب وخداع واحتيا.

الذكاء الاصطناعي.. تكنولوجيا قد تهدد أسس الديمقراطية
20/03/2024 | 1:18 ص

تراجع عيار 21 من جديد الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات بمصر (ITI)، والمعهد الوطنى للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات، التابع لوزارة الدولة للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات...

تراجع عيار 21 من جديد  الآن .. سعر الذهب اليوم الخميس «بيع وشراء» في مصر (تحديث)
20/03/2024 | 1:18 ص

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها فرضت، الجمعة، عقوبات على شبكة تضم شركات وأفرادا لتسهيلهم نقل تكنولوجيا أميركية من عشرات المؤسسات الأميركية إلى كيانات

عقوبات أميركية على شبكة هربت تكنولوجيا حساسة لإيران
21/02/2024 | 3:20 م

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»

شاركت جامعة مصر للمعلوماتية بوفد رفيع المستوى في فاعليات مؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصرية المختلفة في الجمهورية الجديدة»، والذي تنظمه لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات تحت عنوان «دور تكنولوجيا

جامعة مصر للمعلوماتية تشارك بمؤتمر «دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة بالجمهورية الجديدة»
21/02/2024 | 3:20 م

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

تبسيط إجراءات التأسيس والتشغيل للشركات الناشئة من خلال توفير بيئة تشريعية وتنظيمية مشجعة وتقليل العقبات البيروقراطية هو من أهم أساليب تحقيق نهضة تكنولوجية.

قفزة كبرى في تكنولوجيا المعلومات.. دروس من الهند – المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية
21/02/2024 | 3:20 م

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال الصيف المقبل | مصراوى

أستاذ تكنولوجيا حيوية يحذر من ظهور أسماك القرش بكثرة خلال ال   مصراوى


تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم اخبار التكنولوجيا تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم
المصدر https://gulf365.co/technology/2573527/تكنولوجيا-الطعام-المعلب-والصمغ-والـGPS-اختراعات-تكنولوجية-طورتها-جيوش-العالم.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars