الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

07/06/2019 | 6:00 ص 0 comments
تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

 

وفى كل مرة يتوصلون إلى منتج جديد ينخرط فى الحياة المدنية ويصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تعرف على الاختراعات التى نستخدمها يوميا وكانت الجيوش هى من اخترعتها..
GPS

كان العالم يعتمد على خرائط ورقية للعثور على طريقهم حتى جاء نظام الـ GPS ليقضى على كل هذه الأوراق ويصبح أهم وسيلة نعتمد عليها يوميا لتحديد طريقنا واتجاهاتنا من خلال الأقمار الصناعية، وكان هذا الاختراع من إنتاج الجيش الأمريكى والتى فكر فيها "روجر ايستون" منذ عام 1964 وتم الموافقة على تمويلها من قبل وزارة الدفاع عام 1973 وبعد 20 عام أصبح متاح لكافة المواطنين لإدراكهم مدى أهميته واليوم أصبح فى كل العالم.

 

 

 

صمغ

هو اختراع الحرب العالمية الثانية عند محاولاتهم لصق أجزاء المسدس معا، وأثناء بحثهم فى المشروع اكتشفوا أن هناك مواد لها خصائص مثيرة للاهتمام للغاية ومنها فكروا فى تصنيع مادة لاصقة.

 

الرجل الذى وضع الوصفة المعتمدة لصناعة الصمع كان يسمى Harover Coover، ولكن اختراعه لم يرى النجاح الكبير الذى يستحقه حتى وصلوا إلى حرب فيتنام حيث استخدموها فى لصق الجروح ولكنها لم تكن معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير ويمكن أن تؤدى إلى تهيج الجلد ومشاكل خطيرة متنوعة عند ملامسة الجروح، لذلك قام بانشاء منتج آخر يمكنه التعامل مع جسم الانسان.

 

Advertisements

 

 

الطعام المعلب

هو اختراع عسكرى قديم بشكل مدهش يعود تاريخة إلى عام 1795، حيث قدم نابليون بونابرت جائزة ضخمة لمن يستطيع معرفة كيفية الحفاظ على الطعام بكفاءة، ولم يتم الاعلان عن الجائزة لمدة 15 عام، حتى ادعى حلوانى يسمى "نيكولاس فرانسوا أبيرت" ذلك بأسلوبه الجديد المتمثل فى التدفئة والغليان وختم الأطعمة فى الحاويات الزجاجية، وسرعان ما تم تحسين هذه الفكرة من قبل رجل انجليزى يسمى "بيتر دوراند" والذى توصل إلى تخزين سميك للأطعمة يشبه القصدير المقوى وهى تشبه الكثير من علب القصدير المستخدمة فى حفظ الأطعمة المعلبة، وبعد 50 عام اخترعوا فتاحة العلب، واستمر الجيش الأمريكى بعد ذلك يطور من عملية التعليب للأطعمة حتى تصبح أطول فى فترة التخزين والاحتفاظ بالمذاق الجيد مدة طويلة.

 

 

 

نقل الدم

لم تكن عمليات نقل الدم قد اخترعت من الناحية الفنية من قبل الجيش ولكن الطب العسكرى فى الحرب العالمية الأولى كان عامل مساعد فى معرفة كيفية القيام بذلك بطرق آمنه نسبيا ، قبل عام 1913 كانت النسخة الأكثر تطورا فى نقل الدم هى إجراء عملية جراحية لاستخراج عروض المتبرع والمتلقى وخياطتها معا وكان يتم النقل بدون تصنيع لفصيلة الدم.

 

وبين عامى 1913 و 1915 أعطت الحرب العالمية الأولى الأطباء فرصا كافية لتجربة اكتشافات مضادات التخثر عند نقل الدم وإمكانية الاحتفاظ بالدم فى زجاجات وغيرها من الاكتشافات، وبعد انضمام كندا والولايات المتحدة إلى الحرب زاد التطور فى هذا المجال الطبى الهام وكانت أغلب التطورات الفعلية من باحثين من أمريكا الشمالية وتم التعامل به وبالفعل انقذت أرواح كثيرة من الموت أثناء الحرب.

 

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12 موهوباً إماراتياً في اليابان.. تكنولوجيا وعلوم وثقافة - الإمارات اليوم 14/09/2019 | 8:00 ص

استكمل 12 موهوباً إماراتياً برنامج التدريب الذي أقيم بالتعاون مع أكبر شركات التكنولوجيا اليابانية، بالتنسيق مع مركز اليابان الدولي للتعاون (JICE)، ويهدف البرنامج إلى تطوير المواهب الإماراتية الواعدة المتخصصة في مجالات الهندسة الكيماوية والكهربائية والميكا

تكنولوجيا: احترس من جوجل ولا تأمن لكل التطبيقات..هكذا تحمى خصوصيتك بعالم التكنولوجيا 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا: فى وقتنا الحالى تخضع كل تصرفاتنا على الإنترنت للمراقبة، ليس من قبل جهات خاصة، ولكن هذه المراقبة تأتى في الأساس من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى.

تكنولوجيا: ضمن محاولات العالم لنشر التقنية ..المجر تطلق خدمات اتصالات 5G هذا العام 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا: قال رئيس وكالة الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية التابعة للأمم المتحدة بعد حديثه مع رئيس الوزراء المجري، إن المجر قد تطلق شبكات 5G

تكنولوجيا ومراجعة أسعار .. ننشر خطة القاهرة لحماية أملاك ا مصراوى 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا ومراجعة أسعار ننشر خطة القاهرة لحماية أملاك الدولة | مصراوى

التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في الزراعة والري والإنتاج الحيواني صور - 14/09/2019 | 8:00 ص

التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بتكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيوانيصور

تكنولوجيا: جوجل تحظر إعلانات المستحضرات والأدوية الطبية التى لا تزال قيد التجربة 08/09/2019 | 10:00 ص

تكنولوجيا: في محاولة لجوجل للبقاء جديرة بالثقة، قررت الشركة أنها لن تسمح بعد الآن بعرض إعلانات "التقنيات الطبية غير المثبتة أو التى لا تزال فى طور التجربة" وذلك بموجب سياسة الرعاية الصحية.

تكنولوجيا: القمر وزحل يجتمعان فى سماء الليل اليوم 08/09/2019 | 10:00 ص

تكنولوجيا: هل تعلم أن القمر وزحل لديهما لقاء وثيق فى سماء أمريكا الشمالية هذا الأسبوع، حيث يمكن التقاطهما فى مساء اليوم، تمامًا مثل الغسق الذى يفسح المجال أمام الظلام.



تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم اخبار التكنولوجيا تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم
المصدر https://gulf365.co/technology/2573527/تكنولوجيا-الطعام-المعلب-والصمغ-والـGPS-اختراعات-تكنولوجية-طورتها-جيوش-العالم.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars