الموضوعات تأتيك من 15636 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

07/06/2019 | 6:00 ص 0 comments
تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.

 

وفى كل مرة يتوصلون إلى منتج جديد ينخرط فى الحياة المدنية ويصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تعرف على الاختراعات التى نستخدمها يوميا وكانت الجيوش هى من اخترعتها..
GPS

كان العالم يعتمد على خرائط ورقية للعثور على طريقهم حتى جاء نظام الـ GPS ليقضى على كل هذه الأوراق ويصبح أهم وسيلة نعتمد عليها يوميا لتحديد طريقنا واتجاهاتنا من خلال الأقمار الصناعية، وكان هذا الاختراع من إنتاج الجيش الأمريكى والتى فكر فيها "روجر ايستون" منذ عام 1964 وتم الموافقة على تمويلها من قبل وزارة الدفاع عام 1973 وبعد 20 عام أصبح متاح لكافة المواطنين لإدراكهم مدى أهميته واليوم أصبح فى كل العالم.

 

 

 

صمغ

هو اختراع الحرب العالمية الثانية عند محاولاتهم لصق أجزاء المسدس معا، وأثناء بحثهم فى المشروع اكتشفوا أن هناك مواد لها خصائص مثيرة للاهتمام للغاية ومنها فكروا فى تصنيع مادة لاصقة.

 

الرجل الذى وضع الوصفة المعتمدة لصناعة الصمع كان يسمى Harover Coover، ولكن اختراعه لم يرى النجاح الكبير الذى يستحقه حتى وصلوا إلى حرب فيتنام حيث استخدموها فى لصق الجروح ولكنها لم تكن معتمدة من قبل إدارة الأغذية والعقاقير ويمكن أن تؤدى إلى تهيج الجلد ومشاكل خطيرة متنوعة عند ملامسة الجروح، لذلك قام بانشاء منتج آخر يمكنه التعامل مع جسم الانسان.

 

Advertisements

 

 

الطعام المعلب

هو اختراع عسكرى قديم بشكل مدهش يعود تاريخة إلى عام 1795، حيث قدم نابليون بونابرت جائزة ضخمة لمن يستطيع معرفة كيفية الحفاظ على الطعام بكفاءة، ولم يتم الاعلان عن الجائزة لمدة 15 عام، حتى ادعى حلوانى يسمى "نيكولاس فرانسوا أبيرت" ذلك بأسلوبه الجديد المتمثل فى التدفئة والغليان وختم الأطعمة فى الحاويات الزجاجية، وسرعان ما تم تحسين هذه الفكرة من قبل رجل انجليزى يسمى "بيتر دوراند" والذى توصل إلى تخزين سميك للأطعمة يشبه القصدير المقوى وهى تشبه الكثير من علب القصدير المستخدمة فى حفظ الأطعمة المعلبة، وبعد 50 عام اخترعوا فتاحة العلب، واستمر الجيش الأمريكى بعد ذلك يطور من عملية التعليب للأطعمة حتى تصبح أطول فى فترة التخزين والاحتفاظ بالمذاق الجيد مدة طويلة.

 

 

 

نقل الدم

لم تكن عمليات نقل الدم قد اخترعت من الناحية الفنية من قبل الجيش ولكن الطب العسكرى فى الحرب العالمية الأولى كان عامل مساعد فى معرفة كيفية القيام بذلك بطرق آمنه نسبيا ، قبل عام 1913 كانت النسخة الأكثر تطورا فى نقل الدم هى إجراء عملية جراحية لاستخراج عروض المتبرع والمتلقى وخياطتها معا وكان يتم النقل بدون تصنيع لفصيلة الدم.

 

وبين عامى 1913 و 1915 أعطت الحرب العالمية الأولى الأطباء فرصا كافية لتجربة اكتشافات مضادات التخثر عند نقل الدم وإمكانية الاحتفاظ بالدم فى زجاجات وغيرها من الاكتشافات، وبعد انضمام كندا والولايات المتحدة إلى الحرب زاد التطور فى هذا المجال الطبى الهام وكانت أغلب التطورات الفعلية من باحثين من أمريكا الشمالية وتم التعامل به وبالفعل انقذت أرواح كثيرة من الموت أثناء الحرب.

 

Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تكنولوجيا: 7 أحداث تكنولوجية وقعت مؤخرًا يجب معرفتها.. أزمة يوتيوب أبرزها 07/06/2019 | 6:00 ص

تكنولوجيا: كشف موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكى، عن مجموعة من أهم وأحدث الأخبار التكنولوجية التى حدثت اليوم والتى تعتبر تغيرًا حقيقيًا فى عالم التكنولوجيا الحديثة

خطأ (403) 07/06/2019 | 6:00 ص

أخبار الخليج 365 أسرع وأقوى موقع لعرض الاخبار لحظة حدوثها يشمل الخليج 365 على باقة من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية و التقارير و الصحة و الجمال.

تكنولوجيا: Microsoft تمسح قاعدة بياناتها الخاصة بتقنية التعرف على الوجه 07/06/2019 | 6:00 ص

تكنولوجيا: كانت مايكروسوفت صريحة حول رغبتها في تنظيم تكنولوجيا التعرف على الوجه بشكل صحيح، وناشد رئيس الشركة "براد سميث" الكونجرس مباشرة العام الماضي باتخاذ خطوات لإدارة التكنولوجيا.

بوابة الفجر: غدًا.. إنطلاق ندوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ بجنيف 13/05/2019 | 5:45 ص

تنطلق غدًا الإثنين الندوة الثالثة عشر بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة وتغير المناخ، واجتماع لجنة الدراسات 5 'البيئة وتغير المناخ واقتصاد ...

تكنولوجيا: باحثون صينيون يطورون تقنية لكاميرا ترصد الأشخاص على بعد 28 ميلا 13/05/2019 | 5:45 ص

تكنولوجيا: طور باحثون صينيون تقنية جديدة للكاميرا يمكنها أن تجعلك ترى بوضوح البشر على بعد 28 ميلا..

تكنولوجيا الاستخبارات البريطانية كشفت هوية سفاح «داعش» الشرق الأوسط 13/05/2019 | 5:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم اخبار التكنولوجيا تكنولوجيا: تخترع الجيوش الكثير من الأشياء وليس جميعها أنواعا جديدة من الأسلحة، ولكن هناك اختراعات تتعلق بالأشياء الأكثر فاعلية والمتعددة الاستخدامات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم
المصدر https://gulf365.co/technology/2573527/تكنولوجيا-الطعام-المعلب-والصمغ-والـGPS-اختراعات-تكنولوجية-طورتها-جيوش-العالم.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا: الطعام المعلب والصمغ والـGPS.. اختراعات تكنولوجية طورتها جيوش العالم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars