الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن بوست: هناك أمل للديمقراطية بالسودان والعالم مدعو لتحقيقه

07/06/2019 | 7:00 م 0 comments
واشنطن بوست: هناك أمل للديمقراطية بالسودان والعالم مدعو لتحقيقه

ترى صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن آمالا تلوح في الأفق نحو تحقيق الديمقراطية بالسودان، غير أنها تضيف أن المجلس العسكري الانتقالي يستخدم العنف ضد المدنيين المحتجين لمنع تحقيق هذه الآمال.

ترى صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن ثمة آمالا تلوح في الأفق نحو تحقيق شكل من أشكال الديمقراطية في السودان، غير أنها تضيف أن المجلس العسكري الانتقالي يستخدم العنف ضد المدنيين المحتجين لمنع تحقيق هذا الآمال.

وتضيف أن أي قدر من المواساة للشعب السوداني لن يكون كافيا بعد المجزرة التي شهدتها البلاد قبل أيام، وذلك عندما أمر المجلس العسكري الانتقالي بفض الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش في الخرطوم.

وتدعو الصحيفة الغرب إلى الوقوف إلى جانب المحتجين وإجبار المجلس العسكري على التخلي عن القوة وفرض عقوبات على المسؤولين الذين نفذوا هذه المجزرة.

6044869625001 c36d90ca-4fc8-45eb-8571-9da7526205d2 1dfca6cb-d662-4526-9cfe-ecd975dd4c42 video











استهداف المستشفيات
وتشير واشنطن بوست إلى أن قوات الأمن السودانية لم تطلق النار على المعتصمين أمام المقر العسكري فحسب، بل إنها استهدفت كذلك أماكن أخرى في المدينة، بما في ذلك المستشفيات التي كان الجرحى يخضعون فيها للعلاج.

وتقول الصحيفة إنه يجب إعلام المجلس العسكري بأن دول العالم لن تعترف بأي قيادة استولت على السلطة تحت تهديد السلاح، وإن عليه أن يعلم أن التمويل الدولي لن يُقدم لبلد ترأسه الجنرالات التي تتبع النهج المدمر الذي سار عليه الرئيس عمر البشير منذ ثلاثة عقود.

كما تدعو الصحيفة إلى فرض عقوبات بحق المسؤولين عن تنفيذ مذبحة الخرطوم، وذلك بدءا من قوات الدعم السريع، المجموعة شبه العسكرية التي يقودها الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) قائد مليشيات الجنجويد التي أرهبت منطقة دارفور، فضلا عن المقاطعات الأخرى، وذلك من خلال حرق ونهب القرى.

6044993311001 2d62187c-8803-470b-b225-dfecdb1df0a0 7d3ad63b-0aef-424f-ac38-0d0d3d22c394 video

تحطم واستبداد
وتشير الصحيفة إلى أن المفاوضات إزاء إرساء حكم مدني في السودان تحطمت على أيدي هذه القوات شبه العسكرية، التي يحصل قادتها على مساعدات من الحكام المستبدين في كل من السعودية والإمارات ومصر، وتدعو إلى ضرورة عدم تكرار نموذج الجنرالات الدكتاتوريين والملوك المستبدين من جديد في السودان.

واستنكرت الصحيفة صمت الرئيس الأميركي دونالد ترامب إزاء ما يحصل في السودان، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج أصدرت بيانا مشتركا تُدين فيه المذبحة وتحث على ضرورة الانتقال إلى حكم مدني في البلاد.

وذكرت أن مستشار الأمن القومي جون بولتون أطلق تغريدة مفادها أن إطلاق النار غير المبرر كان أمرا "شائنا".

وتستدرك الصحيفة بأن هذه الدول لم تتطرق إلى إمكانية فرض عقوبات ضد المجلس العسكري في حال تشبثه بالسلطة، مضيفة أنه رغم إظهار المتظاهرين قدرة على الصمود، فإنهم لن يتمكنوا من النجاح بمفردهم.

واختتمت بأنه لا ينبغي أن يطفئ العالم آمال السودانيين في الديمقراطية بسبب تهاون وعدم مبالاة بعض الدول.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنباء عن إمكانية تسليم السودان قياديا هاربا في أنصار الشريعة لمصر - امس 0:00 ص

أفادت مصادر متطابقة بأن السودان سوف يرحل أحد القيادات المطلوبة للأمن المصري في القريب العاجل.

السودان يطلب المساعدة التنموية من الأمم المتحدة امس 0:00 ص

إبراهيم البدوي وزير المالية السوداني طالب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالانتقال من العون الإنساني إلى العون التنموي

الحكومة الانتقالية في السودان.. الأولويات والتحديات امس 0:00 ص

تسليم السلطة لحكومة مدنية يعتبر بادرة أمل على طريق المصالحة الوطنية بالسودان، لكنها تبقى خطوة غير كافية لضمان الانتقال السياسي الآمن.

صندوق النقد العربي يتوقع تحسن النمو الاقتصادي في السودان الع مصراوى امس 0:00 ص

صندوق النقد العربي يتوقع تحسن النمو الاقتصادي في السودان العام المقبل | مصراوى

السودان في أسبوع.. الحكومة تبدأ بـ10 أولويات والسلام يقترب امس 0:00 ص

مساعٍ جدية من الأطراف السودانية أفضت إلى إبرام اتفاق تمهيدي مع الحركات المسلحة للتفاوض خلال محادثات رعتها دولة جنوب السودان

نائب رئيس الجبهة الثورية في السودان مالك عقار لـ«القدس العربي»: نريد حكماً ذاتياً في النيل الأزرق وجنوب كردفان بعيداً عن الدولة المركزية القدس العربي 12/09/2019 | 4:00 ص

جوبا ـ «القدس العربي»: توصلت الجبهة الثورية المعارضة، ومجلس السيادة السوداني على اتفاق سياسي لتهيئة المناخ من أجل إنطلاق التفاوض المباشر الذي حدد له يوم 14

السودان.. التوقيع على اتفاق إطاري بين السيادي وحركات الكفاح ال 12/09/2019 | 4:00 ص

وقّع كل من المجلس السيادي السوداني، وحركات الكفاح المسلح، على اتفاق إطاري، ينص على وقف شامل لإطلاق النار والبدء في تفاوض مباشر في منتصف الشهر المقبل.



واشنطن بوست: هناك أمل للديمقراطية بالسودان والعالم مدعو لتحقيقه اخبار السودان ترى صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن آمالا تلوح في الأفق نحو تحقيق الديمقراطية بالسودان، غير أنها تضيف أن المجلس العسكري الانتقالي يستخدم العنف ضد المدنيين المحتجين لمنع تحقيق هذه الآمال.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

واشنطن بوست: هناك أمل للديمقراطية بالسودان والعالم مدعو لتحقيقه
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/6/6/العالم-الديمقراطية-السودان-المجلس-العسكري-الانتقالي-قوات-الأمن الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن بوست: هناك أمل للديمقراطية بالسودان والعالم مدعو لتحقيقه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars