الموضوعات تأتيك من 15834 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وزارة العدل تنفي إخلال مباراة المنتدبين القضائيين بالشفافية وتتوعد المشككين في نتائجها بإحالتهم على القضاء

07/06/2019 | 10:45 م 0 comments
وزارة العدل تنفي إخلال مباراة المنتدبين القضائيين بالشفافية وتتوعد المشككين في نتائجها بإحالتهم على القضاء

الأول موقع إلكتروني مغربي شامل يتجدد على مدار الساعة

قالت وزارة العدل إن مباراة المنتدبين القضائيين المجراة في 3 مارس الماضي “مرت في احترام تام للمساطر القانونية”، نافية بشكل قاطع أن تكون قد عرفت أي إخلال بمعايير الشفافية والنزاهة.

كلام الوزارة، يأتي ردا على تواتر أخبار وتدوينات نشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” شككت في نتائج مباراة المنتدبين القضائيين التي أعلنت عن تنظيمها شهر أبريل المنصرم، إذ أفاد العديد من الناجحين المنضوين تحت لواء تنسييقة تدعى “ضحايا مباراة المنتدبين القضائيين” بأن هذه المباراة شابتها خروقات، وعددوا ما رصدوه من مظاهر المحسوبية والزبونية وضرب مبدأ تكافؤ الفرص.

وكانت التنسيقية المذكورة قد فجرت هذه الفضيحة، مشيرة في بلاغ سابق لها إلى أن مجموعة من الشباب عقب إعلان نتائج نجاحهم، تفاجؤا بمراسلة من طرف وزارة العدل تخبرهم من خلالها بأنه تقرر حذفهم من لائحة الناجحين، استنادا على نتائج  الفحص الطبي الذي خضعوا له والذي أثبت عدم أهليتهم الصحية.

وزارة محمد أوجار أوضحت أنه “بناء على مقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 المتعلق بتحدید شروط وكیفیات تنظیم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، تم مباشرة بعد الإعلان على النتائج النهائية لمباراة المنتدبين القضائيين، دعوة الناجحين لاستكمال ملفهم الإداري للتوظيف”.

وزادت في بلاغ لها اطلع “الأول” على نصه: “وفقا لذلك، أجرى الناجحون في المباراة فحصا طبيا تشرف عليه وزارة الصحة، حيث توصلت وزارة العدل بنتائج هذه الفحوصات، التي كانت معظمها إيجابية باستثناء حالات جد محدودة كانت نتائج الفحوصات الطبية سلبية، وبناء عليه، وتنفيذا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم المذكور تم إخبار المعنيين بالأمر بحذف أسمائهم من قائمة الناجحين ليتم استبدالهم بالمرتبين في لائحة الانتظار حسب الاستحقاق”؛ غير أن “ضحايا المباراة” أكدوا من جهتهم أنهم لا يعانون من أي عارض صحي يحول بينهم وبين ممارسة العمل، معلنين استعدادهم للقيام بفحص مضاد لدى جهة محايدة لتفنيد مزاعم الوزارة.

في السياق ذاته، وقصد مواجهة من يشكك في نتائج هذه المباراة التي أثارت جدلا واسعا في صفوف رواد “العالم الأزرق”، توعدت وزارة العدل باتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من قام بترويج هذه الإشاعات، لافتة الانتباه إلى أنها “ستعمل على إحالة الأمر على الجهة القضائية المختصة لاتخاذ المتعين قانونا”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إنفوغرافيك.. أهم قرارات تمكين المرأة السعودية في 2019 مجلة سيدتي 18/09/2019 | 4:00 ص

صدرت خلال هذا العام 2019م عديد من القرارات التي صبَّت في صالح المرأة السعودية، ضمن الإصلاحات الاجتماعية التي يقودها «ولي العهد الأمير محمد بن سلمان».

المحكمة العليا في إنغوشيا تلغي دار الإفتاء بالجمهورية - 18/09/2019 | 4:00 ص

قالت المحكمة العليا في إنغوشيا، إنها قامت بتصفية دار الإفتاء بالجمهورية، وشطبت هذه المؤسسة من سجل الكيانات القانونية.

بوابة الفجر: إيران تطالب الحكومة الكندية بإعادة الممتلكات المصادرة 18/09/2019 | 4:00 ص

أصدرت وزارة العدل الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بيانًا طالبت فيه الحكومة الكندية بتقديم اعتذار رسمي وإعادة الممتلكات الإيرانية التي صادرتها بذريعة ...

العدل الأمريكية تقاضي سنودن مجددا بسبب كتابه الأخير - 18/09/2019 | 4:00 ص

وجهت الحكومة الأمريكية اتهاما جديدا ضد إدوارد سنودن، مدعية أن كتاب مذكراته الذي نشر، اليوم الثلاثاء، ينتهك اتفاقية عدم الإفشاء التي وقعها مع وكالتي الـ CIA والـ NSA.

7 آلاف قضية إثبات حضانة للأمهات من دون رفع دعاوى في السعودية مجلة سيدتي 18/09/2019 | 4:00 ص

كشفت وزارة العدل أن عدد إثباتات الحضانة في محاكم المملكة التي تمت دون حاجة الأم إلى رفع دعوى بلغت 7224 إثبات حضانة، وذلك خلال العام المنصرم 1440 هـ. يأتي ذلك في ظل حسم وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أحقية الأم في إثبات حضانة أبنائها دون حاجتها إلى رفع دعوى قضائية، في الحالات التي يثبت عدم وجود خصومة أو نزاع بينها وبين والد المحضون.

أمر ملكي بترقية وتعيين 39 قاضيًا في وزارة العدل 15/09/2019 | 10:45 م

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أمره الكريم بترقية وتعيين 39 قاضياً في وزارة العدل بمختلف درجات السلك القضائي. وقال وزير العدل رئيس المجلس الأعلى...

وزارة العدل: مراجعة شاملة لجميع التشريعات 15/09/2019 | 10:45 م

اكد وزير العدل د نصر الدين عبد الباري اهتمامه بالقانون الدستوري والبحث العلمي مشددا علي ضرورة وضوح التشريعات بين المركز والولايات في مجال الأراضي ......



وزارة العدل تنفي إخلال مباراة المنتدبين القضائيين بالشفافية وتتوعد المشككين في نتائجها بإحالتهم على القضاء وزارة العدل الأول موقع إلكتروني مغربي شامل يتجدد على مدار الساعة



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

وزارة العدل تنفي إخلال مباراة المنتدبين القضائيين بالشفافية وتتوعد المشككين في نتائجها بإحالتهم على القضاء
المصدر https://alaoual.com/society/152539.html https://alaoual.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة العدل تنفي إخلال مباراة المنتدبين القضائيين بالشفافية وتتوعد المشككين في نتائجها بإحالتهم على القضاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars