الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إيطاليا ضيفة على اليونان.. وفرنسا في اختبار تركيا

08/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
إيطاليا ضيفة على اليونان.. وفرنسا في اختبار تركيا

جريدة الخليج - رياضة دولية

تقام اليوم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا «يورو 2020»، حيث تواجه المنتخبات الكبيرة مهمات صعبة، حيث تحل إيطاليا ضيفة على اليونان، وفرنسا على تركيا، في حين ستكون مهمة ألمانيا أسهل عندما تحل ضيفة على روسيا البيضاء (بيلاروسيا).

وتحتل ألمانيا المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط وبفارق المواجهة المباشرة عن هولندا الثالثة، في حين تتصدر إيرلندا الشمالية برصيد 6 نقاط.

تحتل فرنسا صدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، وبفارق الأهداف عن تركيا لذلك فإن مباراتهما ستكون قمة للابتعاد مبكراً في صدارة الترتيب.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كرم الثلاثاء الماضي منتخب فرنسا الفائز بمونديال روسيا 2018 الصيف الماضي بمنحه وسام جوقة الشرف، التكريم الرسمي الأعلى في البلاد.

وتحتل إيطاليا صدارة المجموعة العاشرة برصيد 6 نقاط، مقابل 4 نقاط لليونان.

فنياً، يواجه مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني، مشكلة حقيقية في الاعتماد على مهاجم صريح على الرغم من البداية الجيدة لفريقه في تصفيات كأس أوروبا 2020، حيث سجل 8 أهداف من دون أن يدخل مرماه أي هدف.

فهو لا يستطيع الاعتماد على «العجوز» فابيو كوالياريلا (36 عاماً) الذي تصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي، ولا على مهاجم يوفنتوس الصاعد موزيس كين الذي يفتقد إلى الخبرة، في حين لم يجد تشيرو إيموبيلي المفتاح في صفوف منتخب بلاده كما يفعل في صفوف لاتسيو، ولم يثبت مهاجم تورينو اندريا بيلوتي ثباتاً في المستوى على الصعيد الدولي.

وكان المنتخب الإيطالي دفع ثمن عقم الهجوم، لاسيما في الملحق المؤهل إلى مونديال روسيا 2018 عندما فشل في التسجيل في مباراتيه ضد السويد، فخسر أمامها ذهاباً في ستوكهولم بهدف نظيف، وسقط في فخ التعادل السلبي على أرضه.

ومنذ قدوم مانشيني للحلول بدلاً من جان بييرو فنتورا المقال من منصبه بعد فشل التأهل إلى المونديال، نجح في إعادة المنتخب إلى السكة الصحيحة، لكن قبل مواجهة اليونان اليوم في أثينا ثم البوسنة الثلاثاء في تورينو، وكلاهما من أبرز منافسيه على بطاقة التأهل إلى النهائيات، لا يملك مانشيني مهاجماً صريحاً بكل ما للكلمة من معنى.

تجارب دائمة

وقام مانشيني بتجربة أكثر من لاعب في مركز رأس الحربة بدءاً بيلوتي وسيموني زازا وإيموبيلي وصولاً إلى كوالياريلا وكيفن لازانيا وليوناردو بافوليتي. أما كين، صاحب ال19 ربيعاً، فقد أشركه على الجناحين ونجح في تسجيل هدفين في 3 مباريات ما جعل منه المهاجم الأكثر فعالية بالتساوي مع كوالياريلا الذي لا يمثل المستقبل لتقدمه في السن.

ولم يكن مانشيني متحمساً كثيراً لاستدعاء كوالياريلا، لكن الموسم الاستثنائي الذي خاضه مهاجم سمبدوريا وتصدره ترتيب الهدافين برصيد 26 هدفاً أمام لاعبين كبار من طينة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ماورو ايكادري، جعلا المدرب يغير رأيه.

وعاد كوالياريلا بالتالي إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام 8 سنوات وسجل ثنائية في مرمى ليشتنشتاين المغمورة (6-صفر).

وقد يخوض كوالياريلا المباراة ضد اليونان أساسياً لاسيما في ظل عدم استقرار مستوى بيلوتي وايموبيلي، في حين لا يبدو كين في كامل لياقته البدنية.

لكن مانشيني قد يلجأ إلى اللعب من دون مهاجم صريح، لأنه اعتمد على جناح يوفنتوس فيديريكو برنارديسكي خلال تدريبات الأسبوع الحالي في مركز قلب الهجوم.

الاستعانة بالشباب

من جهته، يتطلع المنتخب الألماني إلى تحقيق المزيد من التقدم في تجديد شبابه بعد الخروج المخيب من كأس العالم الصيف الماضي، وذلك حينما يواجه منتخبي بيلاروسيا واستونيا.

ويغيب يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني عن المباراتين، لإقامته في المستشفى، لكنه سينتظر بفارغ الصبر مواجهة فريقه الشاب مع بيلاروسيا في بوريسوف في المجموعة الثالثة اليوم.

ويستضيف منتخب ألمانيا الثلاثاء أيام نظيره الاستوني في مدينة ماينز، حيث يأمل لوف في أن يبدأ مشواره في التصفيات بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل ثلاثة بعد فوزه في المباراة الأولى على هولندا 3 - 2 في مارس/‏آذار الماضي.

وكان لوف تردد كثيراً قبل إجراء عدد من التغييرات على تشكيل الفريق بعد الخروج من كأس العالم الصيف الماضي في روسيا، لكنه قرر ذلك بشكل مثير للجدل في مارس /‏آذار الماضي، عقب الهبوط للمستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية؛ حيث تخلى عن الثلاثي الفائز بكأس العالم 2014 في البرازيل، ولاعبي بايرن ميونبخ توماس مولر وماتس هوميلس وجيروم بواتينج.

ويبحث الألمان عن التوفيق مع مهاجمين شباب مثل تيمو فيرنر وليروي ساني وسيرجي جنابري وجوليان براندت، وزميله السابق في باير ليفركوزن كاي هافرتز.

وكان لهافرتز تأثير خاص بشكل كبير في الموسم المنتهي من الدوري الألماني (بوندسليجا)، وذلك بعد مشاركته الدولية الأولى مع منتخب ألمانيا عقب كأس العالم.

ويبدو أن هافرتز، الذي سيكمل العشرين من عمره يوم الثلاثاء المقبل، سيصبح ركيزة أساسية في خط وسط منتخب ألمانيا، رغم مشاركته في ثلاث مباريات دولية فقط، حيث من المتوقع أن يصبح مطلوباً في الأندية الأوروبية الكبرى.

وقال رودي فولر المدير التنفيذي لباير ليفركوزن: «هافرتز هو أول لاعب من مواليد عام 1999 يلعب مع ألمانيا وأصغر لاعب يلعب لفريق ليفركوزن في الدوري الألماني وعمره 17 عاماً، إنه بالفعل أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في أوروبا».

ويصف فولر هافرتز بأنه «مزيج من اللاعبين مايكل بالاك ومسعود أوزيل»، فيما يرى هيكو هيرليش مدرب ليفركوزن السابق هافرتز بأنه هدية لكرة القدم الألمانية، وأنه إذا بقى في نفس مستواه الحالي، يمكنه اختيار المكان الذي يريد اللعب به خلال عام أو عامين.

الإصابة تبعد كانتي

قرر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، استبعاد نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي بسبب الإصابة. وذكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن كانتي غادر المعسكر مساء لإصابته في الركبة اليمنى. وسيفتقد المنتخب الفرنسي بذلك خدمات كانتي في مباراتي تركيا وأندورا اليوم السبت ويوم الثلاثاء المقبل.

برنامج المباريات

برنامج مباريات السبت في تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم:

المجموعة التاسعة:

روسيا - سان مارينو.

بلجيكا - كازاخستان.

اسكتلندا - قبرص.

المجموعة الثالثة

استونيا - أيرلندا الشمالية.

بيلاروسيا - ألمانيا.

المجموعة الثامنة:

آيسلندا - ألبانيا.

مولدوفيا - أندورا.

تركيا - فرنسا.

المجموعة الخامسة:

كرواتيا - ويلز.

أذربيجان - المجر.

المجموعة العاشرة

أرمينيا - ليشتنشتاين.

فنلندا - البوسنة والهرسك.

اليونان - فرنسا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/11/2019 | 11:00 ص

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن

تختتم اليوم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 والتي ستقام في حزيران القادم من خلال مباريات الجولة الثامنة للمجموعتين الثالثة والخامسة والجولة العاشرة في المجموعتين السابعة والتاسعة وتغيب المنافسة الحقيقية عن معظم مباريات الليلة بعد انتهاء معارك البطاقات الرئيسية الممنوحة لثلاث مجموعات من الأربع، ووحده مقعد واحد عن المجموعة الخامسة سيكون مشتعلاً حيث …

بطل أوروبا يتأهل أخيراً إلى نهائيات 2020 ... موقعة لاهبة لتحديد الفريق العشرين - صحيفة الوطن
19/11/2019 | 11:00 ص

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعاً ثلاثياً على البطاقة العشرين الأخيرة المؤهلة مباشرة إلى اليورو.

تصفيات يورو 2020: ألمانيا لتحصين صدارتها وصراع البطاقة الأخيرة يلتهب
19/11/2019 | 11:00 ص

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة جريدة الأنباء Kuwait

تسعى ألمانيا إلى إنهاء تصفيات كأس أوروبا 2020 في صدارة المجموعة الثالثة أمام غريمتها هولندا، فيما تشهد المجموعة الخامسة صراعا ثلاثيا على البطاقة العشر

ويلز والمجر وسلوفاكيا البطاقة   جريدة الأنباء   Kuwait
19/11/2019 | 11:00 ص

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة

سعيد شفيق عشاق كرة القدم على موعد اليوم الثلاثاء مع العديد من المباريات الهامة، في التصفيات المؤهلة

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر – الحدوتة
19/11/2019 | 8:45 ص

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

"العين الرياضية" تستعرض مواعيد أبرز مباريات الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر 2019.. شاهد الإنفوجراف

بالمواعيد.. أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
19/11/2019 | 8:45 ص

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر

تقام بعض المباريات اليوم الثلاثاء الموافق 19 / 11 / 2019، ويأتي أبرزها مواجهات المانيا، وهولندا، وبلجيكا في تصفيات أمم أوروبا، ومباراة مصر ضد جنوب ...

بوابة الفجر: مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. مشاهدة مباريات اليوم الثلاثاء 19 / 11 / 2019 بث مباشر


إيطاليا ضيفة على اليونان.. وفرنسا في اختبار تركيا تصفيات أمم أوروبا جريدة الخليج - رياضة دولية



اشترك ليصلك كل جديد عن تصفيات أمم أوروبا

خيارات

إيطاليا ضيفة على اليونان.. وفرنسا في اختبار تركيا
المصدر http://www.alkhaleej.ae/sports/page/4de64e9b-96fe-4db8-9d60-33249103f4e3 alkhaleej.ae
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إيطاليا ضيفة على اليونان.. وفرنسا في اختبار تركيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars