الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

5 مفاجآت رائعة حصيلة ما كشفت عنه أبل بمؤتمرها السنوي

08/06/2019 | 11:00 م 0 comments
5 مفاجآت  رائعة  حصيلة ما كشفت عنه أبل بمؤتمرها السنوي

أعلنت أبل Apple كثيرا من التطويرات والابتكارات الرائعة في مؤتمرها السنوي WWDC، حيث شمل التطوير الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة.

خلال اليوم الأول من مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC، كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكية، أمس الإثنين، عن العديد من المفاجآت القوية والتي تضمنت تحديثات وتطوير لنظام التشغيل الخاص بها، كما أزاحت النقاب عن بعض الأجهزة الجديدة.

وفي التقرير التالي وبحسب موقع cnbc.com سوف نستعرض أهم ما أعلنت عنه شركة أبل Apple في مؤتمرها الممتد حتى السابع من شهر يونيو/حزيران الجاري.

ابتكار "نظارات ذكية" لمساعدة المكفوفين على إدراك محيطهم والتحرك بسهولةمؤتمر أبل.. ساعات أبل الذكية تتحرر أخيرا من التبعية لآيفون1-جهاز Mac Pro


أذهلت أبل Apple الحضور بنسخة جديدة من جهاز الكمبيوتر ماك برو Mac Pro الأقوى والأحدث على الإطلاق بحسب وصف الشركة الأمريكية والذي جميع بين عدة نقاط قوية للغاية تثبت مدى قوة التطور الكبير للجيل الجديد من الماك برو Mac Pro.

وتبدأ مميزات جهاز أبل Apple الجديد بالكفاءة العالية في التعامل مع مقاطع الفيديو عالية الجودة، وذلك بفضل احتوائها على شريحة Afterburner الجديدة التي يمكنها معالجة 6 مليارات بكسل في الثانية ما يعني ضمان تحرير مقاطع الفيديو بحرفية وكفاءة أعلى.

كما ستحتوي أجهزة ماك برو Mac Pro التي تبدأ أسعارها من 5.999 ألف دولار وستوجد في الأسواق خلال الخريف القادم على 1.5 تيرابايت من الذاكر ومزود طاقة Power supply بقوة 1.4 كيلو واط.

ولربط أجهزة أبل المختلفة مثل أي باد iPad بحيث يصبح بمثابة شاشة ثانية مرتبطة بجهاز ماك برو Mac Pro أعلنت أبل Apple عن خاصية Sidecar التي تتيح لمستخدميها التحكم بأجهزتهم اللوحية من خلال حواسيب الماك برو Mac Pro.

أما فيما يخص مالكي أجهزة آيفون iPhone فإن تقنية Find My iPhone الموجودة على تطبيق Find My على ستساعد المستخدمين على ربط هواتفهم الذكية وتحديد أماكنها من اتصالها بأجهزة ماك برو Mac Pro من خلال تقنيات البلوتوث المتطورة.

وبالنسبة لأصحاب الهمم فإن التعامل مع نظام تشغيل macOS سيصبح أكثر سهولة وسلاسة، وذلك بعد تعزيز مساعد أبل سيري Siri بأحدث التقنيات التي تتيح لها التعرف على الأصوات بشكل أسرع وأدق دون مواجهة أي مشاكل.

ولعل إعلان أبل Apple عن انتهاء آيتونز iTunes بشكل نهائي وتقسيمه إلى 3 تطبيقات مختلفة هي أبل ميوزك Apple Music وأبل بودكاست Apple Podcasts بالإضافة إلى أبل تي في Apple TV يعني أن استخدام المستخدمين تطبيق آيتونز iTunes لربط هواتفهم مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم جزء من الماضي.

2- جهاز iPad


من المرجح أن تتفوق أبل Apple على نفسها فيما يخص جعل أجهزتها اللوحية المتمثلة في آيباد iPad أكثر تطورا وسلاسة، وذلك بعد الإعلان عن دعمها بنظام تشغيل جديد أُطلق عليها اسم iPad OS والذي سيجعل آيباد iPad يماثل كفاءة أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

ومن أهم التأثيرات الإيجابية لنظام تشغيل آيباد iPad الجديد أنه سيجعلها أكثر كفاءة من حيث تعدد المهام، حيث يمكن للمستخدمين استخدام عدة تطبيقات وعرض نافذتين متجاورتين في الوقت نفسه بكل سهولة.

كما ستكون مشاركة الملفات بجميع أنواعها من أكثر سهولة حيث ستتم تلك العملية من خلال محرك آي كلاود بالإضافة إلى أن توصيل الأجهزة الملحقة كالكاميرا أو قارئ بطاقة الـSD مباشرة بجهاز آي باد لتحميل الملفات ومقاطع الفيديو والصور أحد أهم نقاط القوة لأجهزة آي باد iPad القادمة.

ومع وجود متصفح سفاري Safari سيتمكن مستخدمو آيباد iPad من الاستمتاع بتطبيقات سطح المكتب المماثلة لتلك الموجودة على أجهزة ماك برو Mac Pro مع وجود اختصارات على لوحة المفاتيح لضمان سهولة الوصول إلى المواقع المرغوب فيها.

3- نظام تشغيل iOS


يأتي الدور على أحد أهم الأمور التي تم كشف النقاب عنها وهو iOS 13 أحدث إصدارات نظام تشغيل الخاص بهواتف آيفون iPhone والذي سيمنح هواتف أبل Apple الذكية العديد من العديد من المميزات منها فتح تطبيق FaceID بضعف السرعة بالمقارنة مع إصدارات أنظمة التشغيل السابقة.

وسيحتوي إصدار iOS 13 الجديد على العديد من المميزات مثل نظام الوضع الليل Night mood الذي يمنح خلفيات التطبيقات والقوائم الخاصة بهواتف أيفون iPhone خلفيات داكنة كما ستكون الكتابة خلال المحادثات وإرسال الرسائل أكثر سهولة ومرونة.

كما سيتيح متصفح سفاري Safari للمستخدمين القدرة على تغيير حجم النص كما ستكون خدمة الـMail داعمة للخطوط المنسقة الجديدة، بينما سيتمكن الشخص من خلال الشريط متعدد المهام من إرسال الصور وموقعه بسرعة وسهولة وفي حال ما إذا إدراج اسم شخص ما في تطبيقات التذكير فإن إشعارات التذكير سوف تنبه المستخدمان بوجود موعد سابق بينهما للحديث أو الدردشة.

ولم تترك أبل Apple شيئا للصدفة، حيث عملت على تعزيز دقة خرائطها وتطوير وضع التجول ثلاثي الأبعاد street view mode ليصبح مماثلا تماما للموجود في خرائط جوجل Google على أن يتم إصدار التطبيق الجديد في أواخر العام الجاري.

ولأن الخصوصية أصبحت مسألة حساسة ومهمة ستتيح أبل Apple لمستخدميها التعامل مع التطبيقات المختلفة بعيدا عن تعريض بيانات حساباتهم الخاصة بالفيسبوك Facebook أو جوجل Google للخطر، حيث سيتم التعامل مع التطبيقات وتبادل البيانات باستخدام الاقتران بحساب الشخص الموجود على أبل Apple.

وفيما يخص مساعد أبل Apple سيري Siri فقد حصل على بعض التطويرات أيضا، ومن أهمها إظهار وإعلان الرسائل من خلال تطبيق أبل للرسائل Apple messaging app أو تطبيقات أخرى مثل باندورا Pandora وكار بلاي CarPlay بالإضافة إلى Waze.

4- ساعة أبل Apple Watch


استخدام ساعة أبل Apple Watch سيصبح أكثر تميزا من خلال التطبيقات الجديدة التي ستزود بها الساعات مثل الحاسبة والمذكرات الصوتية، كما يعمل نظام تشغيل WatchOS على دعم تشغيل التطبيقات المختلفة من خلال ساعة أبل Apple Watch مباشرة بجانب إتاحة ميزة البحث المباشر في متجر أبل App Store من خلال الساعة.

وبالنسبة للاهتمام بالصحة العامة فإن أبل Apple ستزود ساعاتها بأحدث تقنيات اللياقة البدنية بجانب تطبيق جديد يسمح بالكشف عن تعرض مرتدي الساعة إلى مستويات مرتفعة وخطرة من الضوضاء.

وبالنسبة للنساء فإن ساعة أبل Apple Watch ستكون قادرة على رصد مواعيد الدورة الشهرية وأفضل أوقات الخصوبة وفرص حدوث الحمل.

5- جهاز Apple Tv


أعلنت أبل Apple تصميما خارجيا جديدا لأجهزة التلفزيون الخاصة بها وتزويدها بخائص متطورة جديدة تدعم نظام تشغيل تلفزيون أبل Apple Tv وأجهزة التحكم الخاصة بجهازي إكس بوكس Xbox وبلايستيشن PlayStation لتشغيل ألعاب الفيديو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 5:12 ص

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية

أعلنت شركة أبل يوم الاثنين أنها تتعاون مع شركة التصوير الجغرافي العالمية «شترستوك» لتدريب صور الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أجهزة أبل بأحدث التقنيات.

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية

تعتزم شركة أبل الخميس وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عندما كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى…

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية
14/04/2024 | 5:12 ص

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي

شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب الاقتراح التلقائي لإيموجي العلم الفلسطيني على مستخدمي أجهزة الآيفون الذين يكتبون كلمة "القدس". والشركة تقول إنها ستعالج المشكلة في تحديث البرنامج المستقبلي.

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية

تستعد شركة أبل لتسريح أكثر من 600 عامل في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أول موجة كبيرة لتخفيض الوظائف بالشركة العملاقة منذ جائحة كورونا.

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية
08/04/2024 | 10:49 ص

الروبوتات.. رهان أبل الجديد بعد مشروع السيارات الفاشل

تدرس شركة "أبل" التوجه نحو الروبوتات الشخصية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة، وفقًا لأشخاص مطلعين على

الروبوتات.. رهان  أبل  الجديد بعد مشروع السيارات  الفاشل
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية الشرق للأخبار

تعتزم شركة "أبل" التكنولوجية العملاقة خوض غمار تطوير الروبوتات المنزلية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة. الشرق للأخبار

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية   الشرق للأخبار


5 مفاجآت رائعة حصيلة ما كشفت عنه أبل بمؤتمرها السنوي ابل أعلنت أبل Apple كثيرا من التطويرات والابتكارات الرائعة في مؤتمرها السنوي WWDC، حيث شمل التطوير الأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

5 مفاجآت  رائعة  حصيلة ما كشفت عنه أبل بمؤتمرها السنوي
المصدر https://al-ain.com/article/everything-apple-announced-at-wwdc الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 5 مفاجآت رائعة حصيلة ما كشفت عنه أبل بمؤتمرها السنوي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars