الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية

08/06/2019 | 11:45 م 0 comments
على خطى  جوجل  ..  فيسبوك  تفاقم عزلة  هواوي  بحرمانها من تطبيقاتها    صحيفة الاقتصادية

تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي. وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع

تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي.
وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع الاستخبارات الصينية.
وقالت متحدثة باسم موقع فيسبوك: "ندرس القرار الأخير لوزارة التجارة والترخيص العام المؤقت الذي صدر أخيرا ونتخذ خطوات لضمان الامتثال له".
وأوضحت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها أنه سيكون بإمكان الأشخاص الذين يمتلكون أصلا هواتف من طراز هواوي عليها تطبيقات فيسبوك مواصلة استخدام التطبيق وتحميل التحديثات.
ويعد تحرك فيسبوك الحلقة الأخيرة ضمن سلسلة خطوات تهدف لعزل هواوي، التي أصبحت ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم رغم المخاوف الأمنية التي أعربت عنها واشنطن.
وأعلنت "جوجل" الشهر الماضي أنها ستقطع علاقاتها بـ"هواوي"، ما يزيد من صعوبة الحصول على تطبيقات أساسية من المجموعة الأمريكية العملاقة.
وسيحرم قرار "جوجل" هواتف "هواوي" من الوصول إلى "جوجل بلاي"- المتجر الافتراضي لمعظم تطبيقات منظومة "أندرويد"- وغيرها من عناصر النظام التشغيلي للهواتف المحمولة.
وأفاد موقع فيسبوك- المحظور في الصين رغم أن لديه مليونا مستخدم حول العالم- أن قراره سيؤثر في شبكة التواصل الاجتماعي الأساسية وتطبيقاته على غرار "إنستجرام" و"ميسنجر" و"واتساب" التي تحظى كل منها بمليار مستخدم على الأقل.
وفرضت العقوبات الأمريكية في 15 أيار (مايو) لكن الإدارة الأمريكية سمحت بفترة امتثال مدتها 90 يوما لإعطاء مستخدمي أجهزة "هواوي" الوقت لتحميل التحديثات ومنع حدوث أي اضطرابات اقتصادية كبيرة في قطاع الهواتف الذكية.
وأشارت هواوي إلى أنها ستؤسس نظاما تشغيليا خاصا بها للحلول محل منظومة "أندرويد" التابعة لـ"جوجل"، لكن سيكون عليها كذلك تطوير سوق افتراضية خاصة بها لبيع التطبيقات إذا كانت ترغب في المحافظة على مستخدميها خارج الصين.
ولتتمكن من مواكبة سوق الهواتف الذكية، ستحتاج "هواوي" كذلك للعثور على مصدر جديد للشرائح الإلكترونية والمعدات المرتبطة بها من دون موردين أمريكيين على غرار "إنتل" و"كوالكوم" و"برودكوم".
ويرجح كذلك أن تحرم "هواوي" من الحصول على معدات شركة "إيه آر إم القابضة" البريطانية لتصميم أشباه الموصلات التي تستخدم التكنولوجيا التابعة لها في معظم شرائح الهواتف المحمولة الإلكترونية.
وجاء تحرك ترمب وسط مخاوف من أن "هواوي"، الرائدة في مجال شبكات إنترنت الجيل الخامس ستسمح للصين بالتجسس على شبكات الإنترنت فائقة السرعة، وتحاول إدارته منذ مدة إقناع حلفاء واشنطن بالتوقف عن استخدام معدات "هواوي".
وقال ترمب للصحافيين الشهر الماضي إن الشركة تشكل "خطرا كبيرا" من الناحية الأمنية لكنه أشار لاحقا إلى احتمال إسقاط العقوبات كجزء من اتفاق تجاري.
ويأتي الخلاف بشأن "هواوي" على وقع حرب تجارية أوسع بين القوتين الاقتصاديتين الأكبر في العالم والعقوبات المفروضة من قبل ترمب، الذي يتهم الصين بالقيام بممارسات غير منصفة ودعم شركاتها المحلية ماليا.
وكانت شركة جوجل الأمريكية قد حذرت إدارة ترمب من أنها تخاطر بتهديد الأمن القومي الأمريكي إذا ما مضت قدما في تنفيذ قيود التصدير على شركة هواوي الصينية للإلكترونيات.
وذكر مسؤلون كبار في الشركة الأمريكية أن "جوجل" لن تستطيع في ظل هذه القيود تحديث أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل على هواتف "هواوي"، ما قد يدفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها.
وتقول "جوجل" إن مثل هذه الأنظمة يمكن أن تكون أكثر عرضة لمخاطر القرصنة الإلكترونية.
وأفادت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن قرار وزارة التجارة الأمريكية بمنع "هواوي" و67 شركة تابعة لها من شراء المنتجات الأمريكية يهدد شبكات الشركة وعمليات تشغيل الهواتف المحمولة الخاصة بها، وبموجب القرار الأمريكي، تستطيع الشركات الأمريكية التقدم بطلبات للحصول على تصاريح خاصة للاستمرار في بيع منتجاتها إلى "هواوي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جوجل تعيد فارق قيمة تذاكر الطيران في حالة خفضها بعد الحجز 13/08/2019 | 10:45 م

في إطار توسيع أنشطته، أضاف موقع (جوجل ترافل) خدمة جديدة للعملاء الذين يقومون بحجز تذاكر طيران عبر الموقع. وقرر (جوجل ترافيل) إعادة فارق قيمة حجز تذاكر الطيران لعملائه في حالة انخفاض السعر بعد إتمام عملية الحجز، وتهدف هذه الخدمة لتوفير رؤي أوسع لعملاء

جوجل تتيح تصميم Material Design للمزيد من خدماتها - 13/08/2019 | 10:45 م

حصلت مجموعة من ثلاثة تطبيقات تابعة لشركة جوجل على لغة التصميم الجديدة Material Design.

خلل في خدمات جوجل .. والشركة صامتة الخليج أونلاين 13/08/2019 | 10:45 م

الشركة لم تصدر أي تعقيب حول الخلل.

: مش هتحتاج باسوورد.. جوجل يعلن عن بديل لكلمة السر فى Gmail 13/08/2019 | 10:45 م

أصبح استخدامنا للمواقع عبر الإنترنت يتطلب كلمة مرور بشكل أساسي، رغم التحذيرات بشأن تأمين البيانات من خلال كلمات المرور ...

تحديثات جديدة على تطبيق جوجل duo لمكالمات الفيديو 13/08/2019 | 10:45 م

جوجل تعلن عن تحديثات جديدة لتطبيق ديو Google Due لمكالمات الفيديو تشمل واجهة التطبيق وقائمة البحث

خاصية جديدة من جوجل Maps للهواتف الذكية 12/08/2019 | 5:45 ص

تتيح لأصحاب الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الواقع المعزز "Augmented Reality" إمكانية عرض الاتجاه الصحيح في صورة الكاميرا الحية.

برشلونة وعيد الأضحى.. أبرز تريندات جوجل - منوعات - 12/08/2019 | 5:45 ص

تقدم "الوطن" لقرائها خدمة تتضمن أبرز ما يبحث عنه المصريون، عبر محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات الماضية:



على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية اخبار جوجل تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي. وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

على خطى  جوجل  ..  فيسبوك  تفاقم عزلة  هواوي  بحرمانها من تطبيقاتها    صحيفة الاقتصادية
المصدر http://www.aleqt.com/2019/06/08/article_1613641.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars