الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية

08/06/2019 | 11:45 م 0 comments
على خطى  جوجل  ..  فيسبوك  تفاقم عزلة  هواوي  بحرمانها من تطبيقاتها    صحيفة الاقتصادية

تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي. وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع

تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي.
وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع الاستخبارات الصينية.
وقالت متحدثة باسم موقع فيسبوك: "ندرس القرار الأخير لوزارة التجارة والترخيص العام المؤقت الذي صدر أخيرا ونتخذ خطوات لضمان الامتثال له".
وأوضحت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها أنه سيكون بإمكان الأشخاص الذين يمتلكون أصلا هواتف من طراز هواوي عليها تطبيقات فيسبوك مواصلة استخدام التطبيق وتحميل التحديثات.
ويعد تحرك فيسبوك الحلقة الأخيرة ضمن سلسلة خطوات تهدف لعزل هواوي، التي أصبحت ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم رغم المخاوف الأمنية التي أعربت عنها واشنطن.
وأعلنت "جوجل" الشهر الماضي أنها ستقطع علاقاتها بـ"هواوي"، ما يزيد من صعوبة الحصول على تطبيقات أساسية من المجموعة الأمريكية العملاقة.
وسيحرم قرار "جوجل" هواتف "هواوي" من الوصول إلى "جوجل بلاي"- المتجر الافتراضي لمعظم تطبيقات منظومة "أندرويد"- وغيرها من عناصر النظام التشغيلي للهواتف المحمولة.
وأفاد موقع فيسبوك- المحظور في الصين رغم أن لديه مليونا مستخدم حول العالم- أن قراره سيؤثر في شبكة التواصل الاجتماعي الأساسية وتطبيقاته على غرار "إنستجرام" و"ميسنجر" و"واتساب" التي تحظى كل منها بمليار مستخدم على الأقل.
وفرضت العقوبات الأمريكية في 15 أيار (مايو) لكن الإدارة الأمريكية سمحت بفترة امتثال مدتها 90 يوما لإعطاء مستخدمي أجهزة "هواوي" الوقت لتحميل التحديثات ومنع حدوث أي اضطرابات اقتصادية كبيرة في قطاع الهواتف الذكية.
وأشارت هواوي إلى أنها ستؤسس نظاما تشغيليا خاصا بها للحلول محل منظومة "أندرويد" التابعة لـ"جوجل"، لكن سيكون عليها كذلك تطوير سوق افتراضية خاصة بها لبيع التطبيقات إذا كانت ترغب في المحافظة على مستخدميها خارج الصين.
ولتتمكن من مواكبة سوق الهواتف الذكية، ستحتاج "هواوي" كذلك للعثور على مصدر جديد للشرائح الإلكترونية والمعدات المرتبطة بها من دون موردين أمريكيين على غرار "إنتل" و"كوالكوم" و"برودكوم".
ويرجح كذلك أن تحرم "هواوي" من الحصول على معدات شركة "إيه آر إم القابضة" البريطانية لتصميم أشباه الموصلات التي تستخدم التكنولوجيا التابعة لها في معظم شرائح الهواتف المحمولة الإلكترونية.
وجاء تحرك ترمب وسط مخاوف من أن "هواوي"، الرائدة في مجال شبكات إنترنت الجيل الخامس ستسمح للصين بالتجسس على شبكات الإنترنت فائقة السرعة، وتحاول إدارته منذ مدة إقناع حلفاء واشنطن بالتوقف عن استخدام معدات "هواوي".
وقال ترمب للصحافيين الشهر الماضي إن الشركة تشكل "خطرا كبيرا" من الناحية الأمنية لكنه أشار لاحقا إلى احتمال إسقاط العقوبات كجزء من اتفاق تجاري.
ويأتي الخلاف بشأن "هواوي" على وقع حرب تجارية أوسع بين القوتين الاقتصاديتين الأكبر في العالم والعقوبات المفروضة من قبل ترمب، الذي يتهم الصين بالقيام بممارسات غير منصفة ودعم شركاتها المحلية ماليا.
وكانت شركة جوجل الأمريكية قد حذرت إدارة ترمب من أنها تخاطر بتهديد الأمن القومي الأمريكي إذا ما مضت قدما في تنفيذ قيود التصدير على شركة هواوي الصينية للإلكترونيات.
وذكر مسؤلون كبار في الشركة الأمريكية أن "جوجل" لن تستطيع في ظل هذه القيود تحديث أنظمة تشغيل أندرويد التي تعمل على هواتف "هواوي"، ما قد يدفع الشركة الصينية إلى تطوير نظام تشغيل خاص بها.
وتقول "جوجل" إن مثل هذه الأنظمة يمكن أن تكون أكثر عرضة لمخاطر القرصنة الإلكترونية.
وأفادت وكالة "بلومبيرج" للأنباء أن قرار وزارة التجارة الأمريكية بمنع "هواوي" و67 شركة تابعة لها من شراء المنتجات الأمريكية يهدد شبكات الشركة وعمليات تشغيل الهواتف المحمولة الخاصة بها، وبموجب القرار الأمريكي، تستطيع الشركات الأمريكية التقدم بطلبات للحصول على تصاريح خاصة للاستمرار في بيع منتجاتها إلى "هواوي".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل البوابة العربية للأخبار التقنية

جوجل | تفحص الجهات التنظيمية في المملكة المتحدة صفقة طويلة الأمد بين جوجل وآبل حول محرك البحث الافتراضي في متصفح (سفاري) Safari المحمول المملوك للشركة المصنعة

جوجل ما تزال تدفع مليارات الدولارات إلى آبل   البوابة العربية للأخبار التقنية
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a

قائمة متجر جوجل الرسمية بدأت في إظهار حالة سلسلة Pixel 3a على أنها غير متاحة، وسط تفاؤل بإصدار هاتف (Pixel 4a) المنتظر

جوجل تحسم مصير هاتفها الذكي Pixel 3a.. ترقبوا 4a
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعقد مؤتمرها Hey Google لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -

أعلنت شركة جوجل عن استضافة حدث افتراضى لمطورى أجهزة المنازل الذكية فى الثامن من يوليو بدلاً من مؤتمر Google I / O الذى تم إلغاؤه

جوجل تعقد مؤتمرها  Hey Google  لأجهزة المنازل الذكية 8 يوليو الجارى -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -

يجب على مستخدمى الإنترنت توخى الحذر أثناء تثبيت ملحقات Google Chrome ، حيث أزالت الشركة أكثر من 100 رابط ضار بعد اكتشاف أنها تجمع بيانات مستخدم "حساسة".

جوجل تحذف 100 إضافة خبيثة بمتجر كروم لجمع بيانات المستخدمين الحساسة -
03/07/2020 | 12:00 ص

جوجل تعلن عن Camp Google 2020 لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -

أعلنت شركة جوجل عن مبادرة "Camp Google 2020" للأطفال وأولياء أمورهم للمشاركة فى تجارب التعلم معًا، حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة التى تجمع بين المشاريع الواقعية

جوجل تعلن عن  Camp Google 2020  لمساعدة الأطفال على تعلم المهارات الرقمية -
06/06/2020 | 10:00 م

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة 'كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة'

كيفية حفظ مستند جوجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خطوة بخطوة
06/06/2020 | 10:00 م

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro

طرق يمكن من خلالها تثبيت متجر جوجل بلاي على Huawei P40 Pro لكن قبل أن تبدأ بعملية التثبيت يجب عليك القيام بعمل نسخة احتياطية لهاتفك

طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي على هاتف هواوي Huawei P40 Pro


على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية اخبار جوجل تعتزم شركة فيسبوك حرمان شركة هواوي من تطبيقاتها الرائجة في مجال التواصل الاجتماعي، ما يزيد من عزلة المجموعة الصينية العملاقة للتكنولوجيا التي تعتقد واشنطن أنها تشكل تهديدا للأمن القومي. وبحسب "الفرنسية"، أفادت الشركة العملاقة للتواصل الاجتماعي أنها اتخذت الخطوة بعدما أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنع تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى "هواوي" على خلفية القلق من أنها تتعاون مع



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار جوجل

خيارات

على خطى  جوجل  ..  فيسبوك  تفاقم عزلة  هواوي  بحرمانها من تطبيقاتها    صحيفة الاقتصادية
المصدر http://www.aleqt.com/2019/06/08/article_1613641.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي على خطى جوجل .. فيسبوك تفاقم عزلة هواوي بحرمانها من تطبيقاتها صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars