الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

حكومة الكويت الأكبر في العالم على مر التاريخ!

09/06/2019 | 3:45 ص 0 comments
حكومة الكويت الأكبر في العالم على مر التاريخ!

تطرَّق «الشال» إلى ما نشرته القبس في 2 يونيو الجاري بشأن مخاطبة وزير البلدية لوزير العدل، طالباً تأسيس هيئة عامة للعقار لمواجهة قضايا النصب العقاري، وقال «الشال»: في الكويت، كما ذكرنا، أكثر من 40 هيئةً ومجلساً ولجنةً، %90 منها ليست فقط لا تقوم بمهامها، وإنما تمثل عبئاً ضخماً على المالية العامة، ومعظمها لا تعدو كونها …

تطرَّق «الشال» إلى ما نشرته القبس في 2 يونيو الجاري بشأن مخاطبة وزير البلدية لوزير العدل، طالباً تأسيس هيئة عامة للعقار لمواجهة قضايا النصب العقاري، وقال «الشال»: في الكويت، كما ذكرنا، أكثر من 40 هيئةً ومجلساً ولجنةً، %90 منها ليست فقط لا تقوم بمهامها، وإنما تمثل عبئاً ضخماً على المالية العامة، ومعظمها لا تعدو كونها منصات للنزاع على المحاصصة في تعييناتها، واستدامتها مستحيلة. وكانت واحدة من أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي الحكومي هي التخلّص من أكبر عدد منها، إما بالحل وإما بالدمج، ولم يتحقّق شيء يذكر من تلك الأهداف الحكومية، والدعوة الجديدة هي تغيير في المسار إلى الاتجاه المعاكس للإصلاح.
وقضايا النصب العقاري عندما كانت تحدث، كان يكفي قراءة إعلاناتها ووعودها من قبل أي متخصص، وكان قرار استباقي واحد من قبل أي مسؤول، بالتحقيق والتحقق من الأرقام الموعودة، يكفي لوقف كل ما حدث من تداعيات مأساوية لاحقة. ولكن، النهج الحكومي هو نهج رد فعل، وليس نهج فعل، فالحكومة الكويتية أكبر حكومات العالم على مر التاريخ، فهناك موظف مواطن حكومي واحد، لكل مواطن بالغ لا يعمل في الحكومة، وإذا كان هذا الحشد عاجزاً عن الإنجاز، فالحل يكمن في مراجعة النهج، وليس زيادة العدد. ومن غير المقبول التحجج بأن لدى العالم أو اقليمنا هيئات مماثلة، فليس في العالم دولة واحدة متخمة بالعمالة العامة، كما حال الكويت، ولا يلجأ العالم إلى تأسيس كيانات موازية إذا فشلت الكيانات الأصلية في أداء مهامها، والإبقاء في نفس الوقت على الأصلية.
ويمكن البحث في تأسيس أي هيئة ضرورية، فذلك ليس من المحرمات، ولكن بعد دراسة لكل الهيئات القائمة واتخاذ قرار قاطع بحل معظمها، واشتراط الانتهاء من إنجاز حل عدد من تلك الهيئات قبل تأسيس أي هيئة جديدة. وختم «الشال»: ما يفترض أن يصبح نهجا حكوميا، هو أن تقليص حجمها، أي حجم الحكومة، لم يعد خياراً، وإنما متطلب حتمي من أجل زيادة فرص استدامة المالية العامة.

الوسومالحكومة الكويتية الشال الكويت تقرير حكومة الكويت
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الكويت.. قوى سياسية تطالب الحكومة بمقاطعة ورشة البحرين 15/06/2019 | 7:45 م

قالت إن الورشة في حقيقتها، "منبر تسويق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل"، والترويج لما بات يعرف بـ "صفقة القرن" - وكالة الأناضول

الكويت.. نشطاء يعتصمون أمام البرلمان احتجاجًا على تسميم الكلاب (صور وفيديو) ‬‎ 14/06/2019 | 1:00 م

نظم عدد من النشطاء والحقوقيين في الكويت، أمس الخميس، اعتصاماً احتجاجياً على حملة ”تسميم الكلاب الضالة“ عقب تداول النشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لكلاب ضالة في إحدى الساحات الترابية وقد ظهر عليها الألم نتيجة تناولها السم. واعتصم النشطاء في ساحة الإرادة المواجهة لمجلس الأمة (البرلمان) تنديدًا بقيام الجهات الرسمية بتسميم هذه الكلاب…

بعد سجنها لـ472 يوما.. الكويت تفرج عن الروسية لازاريفا وفريق دفاعها يشكر RT - 14/06/2019 | 1:00 م

أعرب فريق الدفاع عن سيدة الأعمال الروسية، ماريا لازاريفا، التي سجنت في الكويت 472 يوما، عن شكره لقناة "RT" بنسختها العربية على إسهامها في الإفراج عن المواطنة الروسية.

الكويت تعلن موقفها من مؤتمر البحرين - 14/06/2019 | 1:00 م

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، أنه من المبكر الحديث عن مشاركة الكويت من عدمها في المؤتمر الاقتصادي للاستثمار في الأراضي الفلسطينية والمزمع عقده في المنامة.

سقوط ثاني ضحايا ارتفاع درجة الحرارة في الكويت - 14/06/2019 | 1:00 م

توفي مواطن مصري متأثرا بإصابته بضربة شمس، جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس في الكويت، والتي تجاوزت الـ50 درجة مئوية خلال اليومين الماضيين.

الكويت تصدر توضيحا بشأن إعلان حالة الاستعداد القصوى - 14/06/2019 | 1:00 م

نفى مركز التواصل الحكومي الكويتي، اليوم الخميس، إعلان "حالة الاستعداد القصوى" في البلاد، ردا على ما تداولته وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.



حكومة الكويت الأكبر في العالم على مر التاريخ! اخبار الكويت تطرَّق «الشال» إلى ما نشرته القبس في 2 يونيو الجاري بشأن مخاطبة وزير البلدية لوزير العدل، طالباً تأسيس هيئة عامة للعقار لمواجهة قضايا النصب العقاري، وقال «الشال»: في الكويت، كما ذكرنا، أكثر من 40 هيئةً ومجلساً ولجنةً، %90 منها ليست فقط لا تقوم بمهامها، وإنما تمثل عبئاً ضخماً على المالية العامة، ومعظمها لا تعدو كونها …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

حكومة الكويت الأكبر في العالم على مر التاريخ!
المصدر https://alqabas.com/677479/ AlQabas Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حكومة الكويت الأكبر في العالم على مر التاريخ!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars