الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وكالة ناسا

وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020

امس 10:45 ص 0 comments
وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الجمعة أنها ستسمح اعتبارا من العام المقبل للسياح وللشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية مقابل بدل مالي، وذلك في إطار مساعيها لتخفيف الأعباء المالية المرتبطة بها.

إعلان اقرأ المزيد

تعتزم وكالة الفضاء الأمريكية ناسا السماح العام القادم 2020 للسياح والشركات، بسبب الظروف المادية والأعباء المالية، باستخدام محطة الفضاء الدولية نظير رسوم مالية.

وقال الجمعة المدير المالي للوكالة جيف ديويت في نيويورك إن "ناسا تفتح محطة الفضاء الدولية أمام الفرص التجارية والتسويق، بشكل لم نقم به أبدا في السابق".

وأوضحت روبن غاتنس المسؤولة في ناسا التي تشغل المحطة أن "ناسا ستسمح بما يصل إلى مهمتين قصيرتين لرواد فضاء يقومون بزيارات خاصة، سنويا". ويمكن أن تصل الإقامة في المحطة إلى ثلاثين يوما، بحسب ناسا. وبالتالي، يمكن لحوالي 12 رائد فضاء يقومون بزيارات خاصة أن ينزلوا في محطة الفضاء الدولية سنويا.

وستقوم الشركتان اللتان تطوران في هذا الوقت مركبات لناسا، "سبايس إكس" مع المركبة "كرو دراغون"، و"بوينغ" التي تبني "ستارلاينر"، حصريا بنقل رواد الفضاء هؤلاء. وستختار هاتان الشركتان الزبائن وتسعران الرحلة التي ستشكل القسم الأكثر كلفة من هذه المغامرة، أي ما يعادل 58 مليون دولار لرحلة ذهاب-إياب، وهو متوسط الرسم الذي تدفعه ناسا لنقل رواد فضائها. لكن السياح سيدفعون لناسا كلفة الإقامة في المدار وتأمين المواد الغذائية والمياه وكل نظام الدعم الموجود على متن محطة الفضاء. وقال جيف ديويت "هذا الأمر سيكلف حوإلى 35 ألف دولار في الليلة لكل رائد فضاء".

ومحطة الفضاء الدولية ليست ملكا لناسا. فقد بنيت مع روسيا منذ 1998 فيما تشارك دول أخرى فيها وترسل رواد فضاء. ولن يكون السياح إلى الفضاء أول من يزور المحطة. فقد كان رجل الأعمال الأمريكي دنيس تيتو الأول عام 2001 حين دفع لروسيا حوالي 20 مليون دولار آنذاك لقاء الرحلة.

فرانس24/ أ ف ب

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وكالة ناسا تطرح مناقصة لتصميم المراحيض الفضائية الجديدة - جريدة المال 07/07/2020 | 10:45 ص

أكدت وكالة ناسا عن طرح مناقصة لتصميم المراحيض الفضائية الجديدة، بما فيها مرحاضان قمريان. وأوضحت ناسا أنها تعتزم وضع المرحاضين الرجالي والنسائي على سطح القمر

شاهد.. كيف انفجرت مركبة ناسا أخبار سكاي نيوز عربية 07/07/2020 | 10:45 ص

ناسا، وكالة الفضاء، نظام الإقلاع

وكالة ناسا تكشف عن شكل حياة رواد الفضاء على الكوكب - العرب اليوم 26/06/2020 | 5:45 ص

وكالة ناسا تكشف عن شكل حياة رواد الفضاء على الكوكب الأحمر

وكالة ناسا تنشر صورا من الكواكب الأخرى تحاكي غروب الشمس (فيديو وصور) – 26/06/2020 | 5:45 ص

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، صورا تحاكي غروب الشمس عبر الكواكب المختلفة في النظام الشمسي. وتقوم هذه الرسوم المتحركة، بنقل المشاهدين إلى سطح كوكب الزهرة والمريخ وأورانوس وزحل، مما يسمح لهم بمشاهدة غروب الشمس في

«ناسا» تطلق اسم أول مهندسة أمريكية سوداء على مقرها - صحيفة الأيام البحرينية 26/06/2020 | 5:45 ص

ستُعاد تسمية مقر ناسا في واشنطن تيمّنًا بماري جاكسون، وهي أول مهندسة أميركية من أصول أفريقية، وفق ما أعلن مدير وكالة الفضاء الأمريكية. وقال مدير الوكالة جيم ب

وكالة ناسا تطلق مسابقة لتنفيذ مرحاض على سطح القمر 26/06/2020 | 5:45 ص

وأوضحت وكالة ناسا أن المراحيض الفضائية مستخدمة بالفعل في محطة الفضاء

العنصرية ضد السود: تعرف على المرأة التي أطلقت وكالة ناسا اسمها على مقرها الرئيسي - BBC News Arabic 26/06/2020 | 5:45 ص

توفيت المهندسة ماري جاكسون عام 2005، وبعد نحو 15 عاما على وفاتها، حصلت على جائزة الكونغرس الذهبية. واليوم تكرّمها وكالة الفضاء ناسا.



وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020 وكالة ناسا أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) الجمعة أنها ستسمح اعتبارا من العام المقبل للسياح وللشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية مقابل بدل مالي، وذلك في إطار مساعيها لتخفيف الأعباء المالية المرتبطة بها.



اشترك ليصلك كل جديد عن وكالة ناسا

خيارات

وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020
المصدر https://www.france24.com/ar/20190607-فضاء-ناسا-سياح-شركات-استخدام-محطة-الفضاء-الدولية-2020 https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وكالة ناسا تسمح للسياح والشركات باستخدام محطة الفضاء الدولية اعتبارا من العام 2020

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars