الموضوعات تأتيك من 15627 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجيش التركي يواصل عملية المخلب ويعلن مقتل 43 مسلحا كرديا شمال العراق Euronews

09/06/2019 | 2:45 م 0 comments
الجيش التركي يواصل عملية  المخلب  ويعلن مقتل 43 مسلحا كرديا شمال العراق   Euronews

الجيش التركي يعلن عن قتله لـ43 مسلحا كرديا في عملية "المخلب" التي اطلقها منذ 13 يوما على الحدود العراقية، مع عزم وزارة الدفاع على مواصلتها إلى "تحييد آخر إرهابي".

قالت وزارة الدفاع التركية، السبت، أن قواتها قضت على 43 مسلحا ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني "المحظور" في إطار عملية أطلقتها أنقرة في شمال العراق قبل 13 يوما.

وشن الجيش التركي العملية التي أطلق عليها "عملية المخلب" في منطقة هاكورك في شمال العراق يوم 27 مايو أيار باستخدام ضربات مدفعية وجوية أعقبها عمليات نفذتها فرق قوات خاصة.

الجيش التركي ينفذ ضربات مدفعية على الحدود العراقيةرويترز

ويتمركز حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خاصة في منطقة قنديل الواقعة جنوبي هاكورك، وقالت أنقرة إن العملية تهدف لتدمير ملاجئ وكهوف يستخدمها الحزب و"تحييد" أفراده.

ويستخدم لفظ تحييد للإشارة إلى حالات القتل أو الإصابة أو الأسر.

وقالت الوزارة في بيان، السبت "تم تحييد 43 إرهابيا خلال عملية المخلب التي تواصلت بنجاح على مدى 13 يوما في منطقة هاكورك في شمال العراق".

وأضافت أنه تم تدمير 53 من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة وتخريب 74 كهفا وملجأ كان أفراد الحزب يستخدمونها إلى جانب ضبط أسلحة وذخيرة تابعة للمقاتلين.

وقال وزير الدفاع خلوصي أكار إن العملية ستستمر في المنطقة لحين "تحييد آخر إرهابي".

وقال حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، ثالث أكبر حزب في البرلمان التركي إن مثل هذه العمليات أثارت أزمات، مضيفا أن عشرات العمليات المماثلة في الماضي لم تسفر عن التوصل لحل.

تطالعون أيضا على يورونيوز:

الليرة التركية تنتكس من جديد بعد ارتفاع في الأسبوعين الأخيرينالولايات المتحدة توقف تدريب الطيارين الأتراك على مقاتلات F-35 الأقوى في العالمترامب وجد منافسا على تويتر.. رئيس السلفادور يقيل مسؤولين بتغريدة لا بجرّة قلم

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك:

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
باحث عراقي لـRT: عبد المهدي فشل داخليا وخارجيا وبقاؤه في منصبه مهدد - امس 9:45 ص

قال كبير باحثي مركز الدراسات الإقليمية في الجامعة الأمريكية بالسليمانية، رحمن الجبوري، اليوم الأحد، إن رئيس الحكومة العراقية فشل داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن بقاءه في منصبه مهدد.

«داعش» لايزال يشكل تهديداً على الأماكن النائية في العراق - الإمارات اليوم امس 9:45 ص

لطالما يشعر سكان بلدة أبو تيبان بالخوف الشديد من قدوم الليل، ويقول القائد المحلي للبلدة، دخيل إبراهمي رامايد، إن تنظيم «داعش» عاد إلى هذه المنطقة الصحراوية من إقليم الأنبار. وأضاف رامايد، الذي دخل السجن ثماني مرات في ظل سيطرة «داعش»، وهو يشير إلى مجموعة ص

مقاطعة تحديث بيانات ناخبي جنوب العراق: نقمة على الأحزاب امس 9:45 ص

تتخوف الحكومة العراقية من ألا تحقق الانتخابات المحلية المقبلة النصاب الدستوري، وسط عزوف كبير جداً للعراقيين، خصوصاً في الجنوب، عن تحديث بياناتهم الانتخابية، ما يكشف أيضاً عن نقمة الأهالي على الأحزاب، خصوصاً الدينية منها.

محاكمة الدواعش .. هل تشتري فرنسا راحتها من العراق؟ مصراوى امس 9:45 ص

محاكمة الدواعش هل تشتري فرنسا راحتها من العراق | مصراوى

العراق.. تيار الحكيم يتبنى المعارضة لحكومة عبد المهدي امس 9:45 ص

أول كتلة شيعية تتبنى خيار المعارضة لحكومة عادل عبد المهدي - وكالة الأناضول

العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب نقل النفط من البصرة الى العقبة - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 16/06/2019 | 8:00 م

اعلنت السفيرة العراقية لدى الاردن، صفية السهيل، ان العراق يجري مراجعة اخيرة لمسار انبوب النفط المتفق على تسييره من مدينة البصرة الى ميناء العقبة الاردني .



الجيش التركي يواصل عملية المخلب ويعلن مقتل 43 مسلحا كرديا شمال العراق Euronews اخبار العراق الجيش التركي يعلن عن قتله لـ43 مسلحا كرديا في عملية "المخلب" التي اطلقها منذ 13 يوما على الحدود العراقية، مع عزم وزارة الدفاع على مواصلتها إلى "تحييد آخر إرهابي".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

الجيش التركي يواصل عملية  المخلب  ويعلن مقتل 43 مسلحا كرديا شمال العراق   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/06/08/turkish-army-kills-43-kurdish-fighters-in-a-military-operation-in-north-iraq https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجيش التركي يواصل عملية المخلب ويعلن مقتل 43 مسلحا كرديا شمال العراق Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars