الموضوعات تأتيك من 15763 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

تحريض وعنصرية جديدة ضد اليمنيين في السعودية الخليج أونلاين

09/06/2019 | 6:45 م 0 comments
تحريض وعنصرية جديدة ضد اليمنيين في السعودية   الخليج أونلاين

وصفت "صحيفة الرياض" السعودية، النسبة الكبرى من التسول في المملكة، بأنها أصبحت صفة ملازمة لكل ما له ارتباط بجماعة الحوثي

تنامت بيئة عدائية وعنصرية في السعودية تجاه اليمنيين على أراضيها، بالتزامن مع تصاعد حملات التحريض ضدهم على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

ووصفت "صحيفة الرياض" السعودية النسبة الكبرى من التسول في المملكة بأنها "أصبحت صفة ملازمة لليمنيين ولكل ما له ارتباط بجماعة الحوثي".

وقالت الصحيفة، في عددها اليوم الأحد: إن "المتسولين اليمنيين هم عبارة عن خلايا حوثية متسولة ومنتشرة بمختلف مناطق المملكة، حيث تجمع الملايين عن طريق التسول بكبار السن العجزة أو عن طريق الأطفال والاتجار بالبشر"، مضيفة: "من ثم تستخدم الملايين في محاولة قتلنا والنيل من بلادنا بكل شر وبأموالنا".

وأشارت إلى أن "ظاهرة التسول التي بالشوارع إنما هي عصابات كشفت الإثباتات القاطعة الواضحة بأنها للأسف عصابات تجمع الأموال وتدعم بها الحوثي". 

ولم تكن هذه المرة الأولى في التحريض على اليمنيين أو استخدام العنصرية ضدهم، فقد سبق أن نشرت صحيفة "مكة"، في سبتمبر عام 2015، مقالاً افتتاحياً يتحدث عن "المتسولين الداعمين للحوثيين".

وقالت الصحيفة آنذاك إن مصادر موثوقة كشفت تحركات حثيثة لجماعة الحوثيين في اليمن، تهدف لتنفيذ مخطط لجمع أموال عن طريق "التسول" في مناطق السعودية.

وفي شهر أكتوبر من العام الماضي، أعربت مؤسسة "سكاي لاين" الحقوقية الدولية عن بالغ قلقها إزاء تنامي بيئة عدائية في السعودية تجاه اللاجئين اليمنيين في أراضيها وتصاعد حملات التحريض ضدهم على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحذرت المؤسسة الحقوقية -التي تتخذ من استوكهولم مقراً لها- في بيان صحفي، من انعكاسات سلبية تهدد بمزيد من المعاناة لواقع اللاجئين اليمنيين في السعودية من جراء حملات التحريض الحاصلة ضدهم.

ونبهت إلى أن وسم "اطردوا اليمنيين من السعودية" يتصدر مشاركات السعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي، متضمنة تعليقات في غاية السلبية بحق اليمنيين ووجودهم في المملكة.

اقرأ أيضاً 5.1 ملايين يمني يعيشون بمناطق يصعب إيصال المساعدات إليها

وجرى ترحيل عشرات الآلاف من اليمنيين من السعودية نهاية يوليو الماضي، بعد منعهم من مزاولة بعض الأعمال وفرض شروط تعجيزية ومبالغ مالية باهظة على إقامتهم ضمن تعديلات سعودية على العمالة لديها.

وتمثّل السعودية سوقاً رئيسة للعمالة اليمنية، لكن كثيرين منهم يدفعون حياتهم ثمناً لمحاولات الدخول للمملكة بوساطة التهريب؛ بسبب صعوبة تأمين قيمة تأشيرة العمل، التي قد تصل إلى 20 ألف ريال سعودي (6 آلاف دولار).

ويتوزع نحو مليوني يمني في مختلف الدول كلاجئين منذ بدء الأزمة في بلادهم عام 2015، ومن ثم إطلاق دول التحالف بزعامة السعودية حرباً عسكرية على اليمن ضد جماعة الحوثيين، ويقدر عدد اللاجئين اليمنيين في السعودية بنحو نصف مليون لاجئ.

وتشير تقديرات غير رسمية إلى أن الجالية اليمنية الموجودة منذ سنوات في المملكة السعودية تقترب من ثلاثة ملايين شخص، وهو رقم كبير مقارنة بعدد الأجانب في المملكة، الذين أوضح تعداد السكان في عام 2017 أنهم وصلوا إلى 12 مليوناً و185 ألفاً و284، من أصل 32 مليوناً و612 ألفاً و641 نسمة، هو عدد سكان المملكة.

 ويشهد اليمن وضعاً مأساوياً بسبب استمرار الحرب، حيث تقود السعودية منذ عام 2015 تحالفاً عسكرياً يضم الإمارات، لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ضد جماعة الحوثي.

وأسفرت الحرب، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين لا سيما الأطفال، كما أدى النزاع الدامي، وفقاً لتقرير لـ"يونيسف"، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة ببعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليمن.. هذا شرط حكومة هادي لقبول حوار الرياض الخليج أونلاين 14/08/2019 | 6:45 م

الحضرمي: "يجب أولاً أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها".

روحاني: دول الخليج قادرة على حماية أمن المنطقة - BBC News Arabic 14/08/2019 | 6:45 م

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يقول إن إيران ودول الخليج الأخرى، تستطيع حماية أمن المنطقة، ولا حاجة إلى قوات أجنبية، والمرشد الأعلى يدعو إلى التصدي لـ"مؤامرات تهدف إلى تقسيم اليمن".

رحبت بالدعوة السعودية.. حكومة هادي: لا حوار قبل انسحاب الانفصاليين في عدن 14/08/2019 | 6:45 م

أكدت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء أنها لن تجري أي حوار سياسي مع الانفصاليين الجنوبيين قبل انسحابهم من المواقع التي سيطروا عليها في العاصمة المؤقتة عدن.

قريباً.. الكرة السعودية بلا مواهب 14/08/2019 | 6:45 م

المتتبع لسير سوق الانتقالات في الصيف الحالي وفترتي الانتقالات الماضيتين يجد حالة من الركود الواضح في التعاقدات المحلية المثيرة للانتباه باستثناء صفقات تعد على أصابع اليد الواحدة مثل انتقال المهاجمين هارون كمارا وعبدالفتاح آدم، وهما من اللاعبين المواليد الذين استفادوا من تعديل الأنظمة التي سمحت لهم بحمل الجواز السعودي والمشاركة مع الأندية السعودية. وعدا عن ذلك فإن معظم الأسماء المنتقلة للأندية الكبيرة تحديداً لا يمكن…

سفير أميركا السابق باليمن: أحداث عدن عززت الدعم الأميركي للمقاربة السعودية 14/08/2019 | 6:45 م

>شيبان: الحوثي يربي الأطفال في مناطقه ليكونوا قنابل موقوتة والجنوب الخاسر الأكبر يختلف المراقبون للشأن اليمني على تحديد الهوية والوجهة السياسية التي تحظى بإجماع كافة اليمنيين، ولكنهم يتفقون على أن انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية هو أكبر التحديات لليمن بسبب استخدام الجماعة الحوثية المدعومة من إيران لنقاط ضعف اليمن كأداة تخلق نفوذاً إيرانياً في منطقة مجاورة وهي المملكة العربية السعودية، وذلك على حساب دماء اليمنيين…

: ذبح 30 ألف أضحية بـ أول أيام عيد الأضحى في العاصمة السعودية 12/08/2019 | 12:00 م

سجلت مسالخ الرياض السعودية النظامية والمتنقلة والمطابخ...

السعودية تتصدى للفتنة وتدعو الفرقاء إلى الرياض 12/08/2019 | 12:00 م

دخلت المملكة العربية السعودية بثقلها الدولي والعربي لوقف الفتنة التي شهدتها العاصمة الموقتة عدن في الأيام الماضية، ودعت كافة الفرقاء إلى حوار هادئ وعقلاني في الرياض، لوقف الفتنة وتوحيد الصف.



تحريض وعنصرية جديدة ضد اليمنيين في السعودية الخليج أونلاين الرياض وصفت "صحيفة الرياض" السعودية، النسبة الكبرى من التسول في المملكة، بأنها أصبحت صفة ملازمة لكل ما له ارتباط بجماعة الحوثي



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

تحريض وعنصرية جديدة ضد اليمنيين في السعودية   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/مجتمع/تحريض-وعنصرية-جديدة-ضد-اليمنيين-في-السعودية الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحريض وعنصرية جديدة ضد اليمنيين في السعودية الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars