الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة عالم النحل - البوابة العربية للأخبار التقنية

09/06/2019 | 7:45 م 0 comments
مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة عالم النحل - البوابة العربية للأخبار التقنية

مايكروسوفت - أصبح مشروع we4bee المتخصص بأبحاث النحل، والذي تدعمه مؤسسة )أودي) Audi البيئية، جزءًا من برنامج مايكروسوفت المسمى "الذكاء الاصطناعي لأجل الأرض". ويهدف

أصبح مشروع we4bee المتخصص بأبحاث النحل، والذي تدعمه مؤسسة )أودي) Audi البيئية، جزءًا من برنامج مايكروسوفت المسمى “الذكاء الاصطناعي لأجل الأرض”.

ويهدف مشروع we4bee إلى ربط خلايا النحل الذكية المزودة بأجهزة استشعار مع تقنيات التخزين السحابي بهدف إجراء تحليلات طويلة المدى على مستوطنات النحل وبياناتها البيئية، والكشف عن تأثير بعض العوامل المؤثرة على النحل باستخدام طرائق علم البيانات. ولأن مشروع we4bee أصبح عضوًا في شبكة “الذكاء الاصطناعي لأجل الأرض” العالمية، فقد أتيحت له إمكانية الوصول إلى المنتجات والخدمات الحالية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وحظي بالدعم من البرامج التعليمية والتدريبية.

وستتولى المدارس والمؤسسات التعليمية رعاية خلايا النحل وضمان الحصول على بياناتها باستمرار؛ كما سيُخصص مربي نحل للاعتناء بكل مستعمرة من مستوطنات النحل بشكل إضافي. ومن خلال تطبيق we4bee، ستتاح للمشاركين إمكانية تتبع البيانات المنقولة من الخلية إلى سحابة التخزين؛ ويشتمل هذا على معلومات عن مستوطنة النحل بما في ذلك درجة حرارتها ورطوبتها وضغط الهواء بداخلها ووزنها ومقدار الضوضاء ومقدار التلوث بالمواد الجسيمية.

ويمكن لكل مستخدم توظيف التطبيق لمقارنة خلية النحل التي يمتلكها مع خلايا أخرى تتوفر بياناتها على سحابة التخزين. فمثلًا، سوف يلتقط ماسح ضوئي مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومخصص لتصوير الأزهار صورًا للأزهار، ومن ثم سيعرض أنواع تلك الزهور.

وتحت شعار “الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”، تدعم مايكروسوفت المؤسسات والمشاريع التي تناصر قضايا إنسانية مثل حقوق الإنسان، والحق في الوصول، والحماية البيئية. كما يوفر برنامج مايكروسوفت “الذكاء الاصطناعي لأجلل الأرض” المساعدة للباحثين والمنظمات في استخدام الذكاء الاصطناعي لتطوير أساليب جديدة تهدف لحماية المياه والزراعة والتنوع البيولوجي والمناخ. وتهدف المبادرة إلى تذليل الصعوبات الكبيرة التي تواجهها الإنسانية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

سكايب تتيح مشاركة الشاشة لجميع مستخدمي أندرويد وآي أو إس

يونيو 6, 2019

مايكروسوفت تحذر من ثغرة خطرة جدًا في ويندوز وتحث على التحديث

يونيو 1, 2019

الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر في لعبة Quake III

مايو 31, 2019

وقال (رودريجر ريكناجيل) – رئيس مؤسسة أودي البيئية: “إننا فخورن بأن أصبح مشروع we4bee واحدًا من 298 مشروعًا تحظى بدعم من برنامج الذكاء الاصطناعي لصالح الأرض، وإننا سعداء بوقوف مايكروسوفت بجانبنا كداعمٍ رفيع المستوى”.

ومن جانبها قالت (كريستين هاوبت) – المدير العام لخدمات مايكروسوفت في شركة مايكروسوفت ألمانيا: “إن من واجبنا في شركة مايكروسوفت أن نتيح استخدام التقنية للجميع وأن نطبقها بطريقة مسؤولة؛ فالذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون عاملًا مهمًا في بناء ركائز المستقبل الأفضل. كما إننا سعداء جدًا بأن دعمنا لمشروع we4bee يمثل دعمًا لأحد المشاريع الألمانية التي توظف التقنية للخروج بنتائج بحثية هامة تؤدي في نهاية المطاف لحماية النحل”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حلول كاسبرسكي تحمي ون درايف للمساعدة في تخزين الملفات البوابة العربية للأخبار التقنية 13/09/2019 | 4:45 ص

كاسبرسكي | وسعت كاسبرسكي مزايا الحماية التي يقدمها الحل (Kaspersky Security for Microsoft Office 365) لتمتد من التطبيق (Exchange Online) إلى خدمة تخزين الملفات

تعاون بين «جمبو» ومايكروسوفت لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي - البيان 13/09/2019 | 4:45 ص

أعلنت جمبو للإلكترونيات، الشركة المتخصصة في تجارة التجزئة بالمنطقة، عن اعتماد مايكروسوفت داينمكس 365، وذلك في إطار جهودها المتواصلة نحو تحقيق عملية التحول الرقمي.

رئيس مايكروسوفت يكشف مفاجأة عن تايلور سويفت في كتابه الجديد مجلة سيدتي 13/09/2019 | 4:45 ص

عرف عن مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت Taylor Swift مقتها للعنصرية والتمييز واستغلال حقوق الملكية الفكرية،لهذا لم تصمت حين تم استغلال إسمها الثاني في روبوت دردشة للذكاء الإصطناعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مايكروسوفت تشوق أكثر لحدث سيرفس المقرر مطلع أكتوبر البوابة العربية للأخبار التقنية 13/09/2019 | 4:45 ص

مايكروسوفت | بدأت شركة مايكروسوفت التشويق بالمزيد من المعلومات عن حدثها الخاص بالكشف عن منتجات جديدة من سلسلة (سيرفس) Surface والمزمع عقده مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر

: احم صورك الشخصية ومعلوماتك.. كيف تتصرف إذا ضاع هاتفك.. التفاصيل الكاملة 08/09/2019 | 9:00 ص

هل فكرت يوما في شعورك عندما تتفقد جيبك أو حقيبتك فجأة ولا تجد هاتفك بداخله؟ نعم الأمر قد يسبب صدمة للبعض، حيث أصبحنا نستخدم الهواتف الذكية في كل شي تقريبا في حياتنا اليومية، فإلى جانب استخدامها ...

بالصور.. يخت المؤسس الشريك لـ مايكروسوفت للبيع مقابل 326 مليون دولار 08/09/2019 | 9:00 ص

بالصور.. يخت المؤسس الشريك لـ"مايكروسوفت" للبيع مقابل 326 مليون دولار...



مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة عالم النحل - البوابة العربية للأخبار التقنية مايكروسوفت مايكروسوفت - أصبح مشروع we4bee المتخصص بأبحاث النحل، والذي تدعمه مؤسسة )أودي) Audi البيئية، جزءًا من برنامج مايكروسوفت المسمى "الذكاء الاصطناعي لأجل الأرض". ويهدف



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة عالم النحل - البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2019/06/09/مايكروسوفت-تستخدم-الذكاء-الاصطناعي-ل/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مايكروسوفت تستخدم الذكاء الاصطناعي لدراسة عالم النحل - البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars