الموضوعات تأتيك من 15757 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإخوان المسلمين في السودان ينتقدون أخطاء وقعت فيها الحرية والتغيير

10/06/2019 | 1:00 ص 0 comments
الإخوان المسلمين في السودان ينتقدون  أخطاء  وقعت فيها  الحرية والتغيير

لفت عوض الله حسن، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في السودان، إلى ما وصفه بـ"أخطاء" وقعت فيها قوى الحرية والتغيير، داعيا الأطراف السودانية إلى "التسامي فوق الجراحات وحقن الدماء".

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—لفت عوض الله حسن، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في السودان، إلى ما وصفه بـ"أخطاء" وقعت فيها قوى الحرية والتغيير، داعيا الأطراف السودانية إلى "التسامي فوق الجراحات وحقن الدماء".

قد يهمك أيضاًارتفاع حصيلة القتلى في السودان إلى 115 منذ فض الاعتصام.. ونشطاء: استجابة واسعة للعصيان المدني

جاء ذلك في تصريح أدلى به حسن لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، حيث قال: "هناك ثمة أخطاء وقعت من قوى الحرية والتغيير بادعائهم أنهم هم وحدهم من يمثلون الثورة مع أننا كنا داعمين لها وما زلنا".

وأضاف: "كنا نأمل أن يفضي التفاوض بينهم والمجلس العسكري إلى حكومة انتقالية تنقل بالسودان إلى واقع أفضل عبر انتخابات حرة ونزيهة ولكن جاءت مجزرة الاعتصام ودقت أسفينا بين الطرفين ولا نجد مبررا أخلاقيا أو دينيا أو سياسيا لما حدث في ظل تعهد المجلس بعدم فض الاعتصام أو إطلاق رصاصة واحدة، لكن فظائع قد تمت ودماءً قد سالت وعقدت الموقف وأفقدت الثقة بينه والمجلس كشريك ونترحم على شهداء الثورة السودانية ونتمنى عاجل الشفاء للجرحى".

واردف: "الكرة الآن في ملعب المجلس ليعيد بعضا من الثقة التي فقدها وذلك بتقديم الجناة الذين قاموا بهذه المجزرة للقانون وفتح باب الحوار مع كل القوى السياسية انطلاقا من الاتفاقيات المسبقة وإزالة مظاهر العسكر البادية في الطرقات وفك الحظر عن النت".

وحول العصيان الذي دعت له قوى إعلان الحرية، أشار إلى أن "العصيان المدني حق دستوري وممارسة ديمقراطية واستدرك قائلا: ولكن وضع المتاريس يعوق حركة المواطنين ويضيق من مساحات الحرية، كما ينافي شعارات الثورة الرئيسية حرية سلام وعدالة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تجديد حبس أعضاء خلية الإخوان الإرهابية المرحلين من الكويت 15 يومًا - امس 17:45 م

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الـ8 متهمين المرحلين من الكويت إلى مصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

جمعية الاخوان المسلمين تطالب باغلاق النوادي الليلية سما الأردن الإخباري امس 17:45 م

طالبت جمعية جماعة الإخوان المسلمين اجراء تحقيق موسع حول مظاهر الفلتان الاخلاقي منذ عام ونيف على حد وصف الجمعية. وطالبت الجمعية في بيان صحفي باغلاق ال

تفريق رابعة 2013: كيف شكل الإخوان خطرًا وشيكًا؟ - اليوم 17/08/2019 | 3:00 م

تقرير – علاء حمدي   يصادف اليوم الذكرى السادسة لتفريق اعتصامات رابعة العدوية والنهضة من جانب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وأنصارهم ، والتي حددها خبراء الأمن باعتبارها واحدة من أكبر التهديدات التي يتعرض لها الأمن القومي لمصر والمنطقة العربية. وكان الموقعان قد احتلهما أنصار جماعة الإخوان المسلمين المواليين للمخلوع محمد مرسي ، الذي تم إزالته …

: «الإرهاب المتأسلم».. يحذر من توجهات الجماعة الشاذة.. ويفضح «مراجعات» الإخوان 17/08/2019 | 3:00 م

فى كتاب «الإرهاب المتأسلم» يحذر الدكتور رفعت السعيد من فكر جماعة الإخوان المسلمين، من حيث توجهاتها الشاذة عن الإسلام الخاصة بها، مشيرا إلى أن هذا الفكر المتأسلم تبلور فى آليات الجهاز السرى الإرهابى ...

الهاربون من جماعة الإخوان المسلمين: ما هي التهم التي يواجهها عاصم عبد الماجد؟ - اليوم 17/08/2019 | 3:00 م

كتب – علاء حمدي   زعيم الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد ، واعظ في جماعة الإخوان المسلمين وعضو بارز في مجلس شورى الجماعة ، وهو متهم في قضايا متعددة تتعلق بالإرهاب ، وفي معظمها حكم عليه بالإعدام والسجن مدى الحياة . قبل أن يعزز الإسلاميون وجودهم السياسي في مصر بعد ثورة 25 يناير 2011 ، …



الإخوان المسلمين في السودان ينتقدون أخطاء وقعت فيها الحرية والتغيير الإخوان المسلمين لفت عوض الله حسن، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في السودان، إلى ما وصفه بـ"أخطاء" وقعت فيها قوى الحرية والتغيير، داعيا الأطراف السودانية إلى "التسامي فوق الجراحات وحقن الدماء".



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

الإخوان المسلمين في السودان ينتقدون  أخطاء  وقعت فيها  الحرية والتغيير
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/06/09/sudan-muslim-brotherhood-mistakes CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإخوان المسلمين في السودان ينتقدون أخطاء وقعت فيها الحرية والتغيير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars