الموضوعات تأتيك من 15818 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لهذا قررت الاستقالة من مكتب نقابة الصحفيين الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

10/06/2019 | 9:00 ص 0 comments
لهذا قررت الاستقالة من مكتب نقابة الصحفيين   الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

كان لي الشرف الكبير بانتسابي لنقابة الصحفيين الموريتانيين منذ تأسيسها وحتى اليوم، حيث ناضلت بكل جد وإخلاص رفقة زملاء شرفاء من أجل تمكين الصحفيين من أداء رسالتهم الإعلامية والعمل على ضمان الحرية اللازمة للقيام بمهنتهم، والمحافظة على آداب المهنة ومبادئها، والسعي إلى تنظيم الحقل الإعلامي ورفع مستواه والمساهمة في تطوير المهنة الصحفية..  

كان لي الشرف الكبير بانتسابي لنقابة الصحفيين الموريتانيين منذ تأسيسها وحتى اليوم، حيث ناضلت بكل جد وإخلاص رفقة زملاء شرفاء من أجل تمكين الصحفيين من أداء رسالتهم الإعلامية والعمل على ضمان الحرية اللازمة للقيام بمهنتهم، والمحافظة على آداب المهنة ومبادئها، والسعي إلى تنظيم الحقل الإعلامي ورفع مستواه والمساهمة في تطوير المهنة الصحفية..

 

وقد حظيت بالفوز في انتخابات الصحفيين خلال مأموريتين متتاليتين، الأولى كانت في مكتب يقوده نقيب الصحفيين المحترم الزميل أحمد سالم ولد المختار السالم، ويتولى منصب الأمين العام الزميل محمد محمود أبو المعالي (أحد الشخصيات المؤسسة للنقابة)، إلى جانب عدد من كبار الصحفيين في بلادنا، حيث لم ندخر جهدا في النضال عن حقوق الصحفيين المادية والمعنوية، وهكذا واصلتُ طريق النضال بعد فوزي للمرة الثانية خلال أقوى انتخابات شهدتها نقابة الصحفيين الموريتانيين في مكتب بقيادة الزميل المناضل والشجاع محمد سالم ولد الداه رفقة كوكبة من الزملاء الصحفيين من خيرة شباب ونساء الحقل الإعلامي وعمداء المهنة الصحفية.

 

لا نريد الحديث عن تضحياتنا ووقفاتنا الحاشدة، وبياناتنا النارية، وتدويناتنا الجريئة، وشجاعتنا في مواجهة من تسول له نفسه الاعتداء على الصحفيين أو النيل من كرامتهم، أو المساس بحريتهم، فقد شغلت خلال ثلاث سنوات، منصب مسؤول الشكاوي والنازعات في نقابة الصحفيين، لم أتأخر عن الوقوف إلى جانب أي صحفي تعرض للظلم أو الإهانة، ولم يغمض جفني حتى يجد كل صاحب مظلمة حقوقه كاملة غير منقوصة.

 

وكان لي الشرف بتمثيل نقابة الصحفيين خلال أربع سنوات في عضوية لجنة متابعة قضية الزميل إسحاق ولد المختار فك الله أسره برئاسة الدكتور عبد الرحمن ولد حرمه ولد ببانه، وعضوية الدكتور الحسين ولد امدو، وعدد من ممثلي أهم الهيئات الحقوقية والإعلامية في البلاد، وقد نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين وحدها خلال هذه الفترة العديد من الوقفات والمسيرات المطالبة بتحرير الزميل إسحاق ولد المختار فك الله أسره.

 

وحين توليت منصب مسؤول العلاقات الخارجية في المكتب الحالي لنقابة الصحفيين الموريتانيين استطاعت النقابة بفضل حكمة وحنكة النقيب محمد سالم ولد الداه وأعضاء مكتبه الشرفاء تنظيم مؤتمرات دولية وورشات كبيرة لتكوين الصحفيين، والنهوض بالمهنة الصحفية، واستطاعت النقابة خلال بداية هذه المأمورية تأجير مقر لائق مجهز بالتجهيزات اللازمة (مقهى للصحفيين، انترنت، معلوماتية، مكتبة... الخ).

 

أعرف أن البشر خطاء، ولو كان الله جل جلاله قد خلق الإنسان كاملا لا يخطئ لما كان لكل فرد من بني آدم حظه من الخطأ..

 

من ذا الذي ما ساء قطْ *** ومن له الحسنى فقطْ

 

لكن رغم تلك الأخطاء، التي قد يتم ارتكابها خلال المعركة، إلا أنني على يقين بما يلي:

- لم أوظف أبدا منصبي في نقابة الصحفيين لأغراض شخصية.

- لم تلمس يدي أوقية واحدة من ميزانية النقابة، ولا علاقة لي بحساباتها المالية، ولم يكن ذلك من اهتمامي طيلة وجودي في قيادتها.

- لم أسافر إلى الخارج باسم النقابة للمشاركة في مؤتمر أو ورشة تكوينية.. الخ.

- لا تجد اسمي، أو اسم أحد اخوتي أو أصدقائي، في أي ورشة تكوينية رغم نفوذي في النقابة، وحضوري في مقدمة المنافحين عنها.

 

واليوم وبعد أن قررت بقناعة تامة ولوج باب السياسة، أعلن استقالتي رسميا من منصب مسؤول العلاقات الخارجية في مكتب نقابة الصحفيين الموريتانيين، مع الاحتفاظ بحقي في عضويتها كصحفي بغض النظر عن موقفي السياسي الذي لا يتعارض مع ممارسة المهنة الصحفية.

 

وأتمنى للزملاء في مكتب النقابة مواصلة مشوارهم المتميز والناجح، وندعو الزملاء من الصحفيين المهنيين، الخلوقين والمحترمين، إلى رص الصفوف للحفاظ على نقابتهم، ونبذ التشرذم والخلاف.

 

لن ندخر جهدا من أي موقع لنا، في سبيل خدمة الحقل الإعلامي والنهوض به.

 

ودع الصبرَ محب ودعك *** ذائعٌ من سره ما استودعكْ

يا حبيبي مثلما أودعتني *** من شفيف الحب قلبي أودعك

 

أستسمح كل الزملاء ونتمنى لهم التوفيق والنجاح.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انخفاض الوفيات 10% ببريطانيا يٌكبد كوبرتيف لخدمات الجنائز 19 مليون إسترليني - جريدة المال 13/09/2019 | 4:00 ص

أعلنت شركة "كوبرتيف جروب" البريطانية لخدمات الجنائز انخفاض إيراداتها 6% ، بسبب انخفاض معدل الوفيات 10% وقالت إن قرارها بعدم زيادة أسعارها قد أثر على نموها

عضو مجلس نقابة الصحفيين يزور معتصمي «التحرير» 13/09/2019 | 4:00 ص

عضو مجلس نقابة الصحفيين يزور معتصمي «التحرير» 'عضو مجلس نقابة الصحفيين يزور معتصمي «التحرير»'

: النقابات في أسبوع.. 3 تحركات من الحكومة لمساندة الأطباء ضد التجاوزات.. الفلاحين: انخفاض أسعار الطماطم خلال شهر وتوقعات باستقرار أسعار الدواجن.. وإعلاميون يتواصلون مع نقابتهم لتقنين الأوضاع 13/09/2019 | 4:00 ص

شهدت النقابات على مدار الأسبوع مجموعة من الأحداث الهامة، من بينها تقنين أوضاع بعض الإعلاميين ، وعقد لجنة المشتغلين بالصحفيين ، و تحركات من الحكومة لمساندة الأطباء ضد التجاوزات ، وجدال حول وقف استيراد الدواجن وانخفاض أسعار الطماطم ، ومغادرة وفد من المهندسين إلى تنزانيا ، وأزمة جديدة بالعلميين.

: 100 طفل من أسوان في أسبوع الدمج الثقافي بنقابة الصحفيين 13/09/2019 | 4:00 ص

قال حسين الزناتى وكيل نقابة الصحفيين للنشاط: إن النقابة استقبلت اليوم الخميس نحو ١٠٠ من أطفال محافظة أسوان في إطار فعاليات أسبوع الدمج الثقافي لأطفال المناطق الحدودية والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور ...

نقابة الصحفيين: حوار سليم الرياحي على قناة الحوار يضرب مصداقية وسائل الإعلام ويهدد شفافية العملية الإنتخابية 07/09/2019 | 3:00 ص

قالت لجنة أخلاقيات المهنة الصحفية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، إن الحوار الخاص مع سليم الرياحي الذي ب

نقابة الصحفيين اليمنيين تنعي الإعلامي المخضرم احمد الذهباني 07/09/2019 | 3:00 ص

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين المذيع الإعلامي المخضرم أحمد محمد الذهباني الذي وآفته المنية أمس الخميس بعد معاناة طويلة مع المرض.   وقالت النقابة في بيان لها "بهذا الرحيل الموجع فقد الوسط...



لهذا قررت الاستقالة من مكتب نقابة الصحفيين الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة نقابة الصحفيين كان لي الشرف الكبير بانتسابي لنقابة الصحفيين الموريتانيين منذ تأسيسها وحتى اليوم، حيث ناضلت بكل جد وإخلاص رفقة زملاء شرفاء من أجل تمكين الصحفيين من أداء رسالتهم الإعلامية والعمل على ضمان الحرية اللازمة للقيام بمهنتهم، والمحافظة على آداب المهنة ومبادئها، والسعي إلى تنظيم الحقل الإعلامي ورفع مستواه والمساهمة في تطوير المهنة الصحفية..  



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

لهذا قررت الاستقالة من مكتب نقابة الصحفيين   الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة
المصدر https://alakhbar.info/?q=node/18197 https://alakhbar.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لهذا قررت الاستقالة من مكتب نقابة الصحفيين الأخبار: أول وكالة أنباء موريتانية مستقلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars