الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات

11/06/2019 | 12:45 ص 0 comments
خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات

أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور سعود الشريم، أن حركة الليل والنهار تؤكِّد تقارب الزمان وتسارعه،...

أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور سعود الشريم، أن حركة الليل والنهار تؤكِّد تقارب الزمان وتسارعه، إذ تمر الأوقات فيه مرّ السحاب، حتى أحدنا يرى من سرعة انقضائها أن الشهر كالأسبوع، والأسبوع كاليوم، والسنة كالشهر. وإن مما نعلمه من ديننا أن ذلكم التسارع إنما هو من أشراط الساعة، كما صحَّ بذلكم الخبر عن الصادق المصدوق، صلوات الله وسلامه عليه.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها -اليوم- في المسجد الحرام أن هذا كله يُعدُّ فرصةً عظمى لإيقاظ ذوي الفطن، وأصحاب الحجى؛ لفعل الخير، والتوبة النصوح، وإسداء المعروف، وترك ما يشين.

وأبان أن المرء الموفّق هو من لا ينفك عن طاعة الله في جميع أوقاته، يعبد الله قائما وماشيا وقاعدا وعلى جنبه، يعرف خالقه في كل حين، في رمضان وشوال وغيرهما من شهور السنة، التي هي أزمنة العام وأوقاته، والتي سيسأل عنها المرء جميعا دون تفريق بينها، فما شهور السنة كلها إلا وقت من عمر الإنسان، يمضي وهو مسؤول عن عمره هذا دون شك أو ريبة.

فرحة العيد

وأوضح الشيخ الشريم، أن المرء الموفّق أيضا يعلم أن فرحه بالعيد المشروع عبادة، كما أن صومه المشروع عبادة، وإذا كان شهر رمضان قد اختصّ باجتماع جملة من العبادات في شهر واحد، ليجمع فيه المرء بين التخلية والتحلية، فإن تلك الطاعات المجتمعة سيجدها متفرقة أمامه في بقية الشهور، فما الذي يحجزه عن الصوم في شوال الإثنين والخميس، وأيام البيض الثلاثة، وما الذي يحجزه عن الصدقة والذكر وقراءة القرآن، وقولوا مثل ذلكم في بقية شهور السنة، غير أن المصطفى -صلى الله عليه وسلم- قد اختص شوال بصيام ست منه، كما صح عنه عليه أفضل الصلاة والسلام، أنه قال: «من صام رمضان ثم أتبعه بستٍ من شوال كان كصيام الدهر».

الدهر كاملا

أكد الشيخ الشريم، أن الحسنة بعشر أمثالها، وصيام رمضان بعشرة أشهر، وصيام ست من شوال بستين يوما، فصارت العدة اثني عشر شهرا، أي دهرا كاملا، والدهر هو السنة.

وقال «حاصل الأمر -عباد الله- أن المرء المسلم يعبد الله في كل أحيانه وشؤونه، حتى اللقمة يضعها في فم زوجه له بها أجر، ولا أعظم في محو السيئات من توحيد خالص لله، ثم كثرة حسنات يضيفها المرء إلى صحائفه».

Advertisements

الفلاح بالطاعة

في المدينة المنورة، تحدث فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي، في خطبة الجمعة، عن عبادة الطاعة، وأن سعادة الناس وفوزهم وفلاحهم في حياتهم لا تكون إلا بطاعة الله عزّ وجلّ.

وقال فضيلته «فلاح الإنسان وسعادته وفوزه في حياته وبعد مماته، لا تكون إلا بالطاعة لرب العالمين، فالطاعة لا تتحقق إلا بامتثال أوامر الله تعالى، مع ترك ما نهى الله عنه، والذين يقومون بأوامر الله سبحانه ويهجرون النواهي، فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم».

وبيّن أن من عمل بالطاعة المأمور بها وركب المعصية، فقد أطاع الله في حال وعصى الله في حال، والمعصية التي عصى بها الله -عزّ وجلّ- تضر الطاعة فتنقص ثوابها، وقد تبطل ثواب الحسنة إذا كانت من المبطلات، فلا بد لمن أراد أن يكون طائعا لله تعالى طاعة تامة، أن يجمع بين فعل الطاعات واجتناب المحرمات.

الثبات

أوضح الشيخ الحذيفي، أن اتخاذ الشيطان عدّوا يكون بالثبات على الطاعات وهجر المحرمات، وبيّن أن من أتبعَ السيئات بالسيئات، وأعرض عن الهدى، ولم يتذكر حتى ينزل به الموت، له ويلٌ شديد، وأن الله تعالى حذّر بوعيد شديد وتخويف لمن أَتبعَ الحسنات بالسيئات.


Advertisements

كانت هذه تفاصيل خبر خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 10:58 ص

الرئيسية - أخبار المملكة العربية السعودية، الشرق الأوسط والعالم صحيفة عكاظ

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث في السعودية والعالم على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والعلوم والفن والتكنولوجيا -

الرئيسية - أخبار المملكة العربية السعودية، الشرق الأوسط والعالم   صحيفة عكاظ
06/07/2020 | 1:45 م

: ما الفرق بين الحمد والشكر.. شاهد ردود العلماء

' الفرق بين الحمد والشكر في اللغة والمعني والدرجة '، سؤال أجاب عنه الدكتور على جمعة ، مفتي الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عبر فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ...

: ما الفرق بين الحمد والشكر.. شاهد ردود العلماء
01/07/2020 | 11:45 م

فيديو يثبت عدم عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام

أدى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام، صلاة الجمعة اليوم الموافق الخامس من ذي القعدة لعام 1441 والسادس والعشرين من يونيه 2020 بعد إلقائه لخطبة الجمعة عن عجائب أقدار الله سبحانه وتعالى، من عثرة عاقل مع التوقي، وسلامة جاهل مع التفريط، فلله الحكمة البالغة، والمشيئة النافذة. ونفى فيديو صلاة الجمعة اليوم من المسجد الحرام...

فيديو يثبت عدم عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام
01/07/2020 | 11:45 م

’’علامات الساعة الكبرى‘‘ ظهرت اليوم في ‘‘السعودية’’ امام مئات الاف ’’المسلمين’’ .. شاهدوا ما الذي حدث ..‘‘فيديو‘‘

علامات الساعة الكبرى ظهرت اليوم في السعودية امام مئات الاف المسلمين .. شاهدوا ما الذي حدث ..فيديو...

’’علامات الساعة الكبرى‘‘ ظهرت اليوم في ‘‘السعودية’’ امام مئات الاف ’’المسلمين’’ .. شاهدوا ما الذي حدث ..‘‘فيديو‘‘
01/07/2020 | 11:45 م

عـــــاجل : شاهد علامات الساعة الكبرى ظهرت اليوم في السعودية أمام مئات الاف المسلمين فيديو

عـــــاجل : شاهد علامات الساعة الكبرى ظهرت اليوم في السعودية أمام مئات الاف المسلمين "فيديو"

عـــــاجل : شاهد علامات الساعة الكبرى ظهرت اليوم في السعودية أمام مئات الاف المسلمين  فيديو
01/07/2020 | 11:45 م

: شاهد.. فيديو يثبت عدم عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام

أدى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام ، صلاة الجمعة اليوم الموافق الخامس من ذي القعدة لعام 1441 والسادس والعشرين من يونيه 2020 بعد إلقائه لخطبة الجمعة عن عجائب أقدار ...

: شاهد.. فيديو يثبت عدم عودة المصلين للصلاة في المسجد الحرام
30/05/2020 | 4:45 م

هل حقًا ظهرت 4 علامات يوم القيامة التي تحدث عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «فيديو»

هل حقًا ظهرت 4 علامات يوم القيامة التي تحدث عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «فيديو»...

هل حقًا ظهرت 4 علامات يوم القيامة التي تحدث عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «فيديو»


خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات الشيخ سعود الشريم أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور سعود الشريم، أن حركة الليل والنهار تؤكِّد تقارب الزمان وتسارعه،...



اشترك ليصلك كل جديد عن الشيخ سعود الشريم

خيارات

خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات
المصدر https://gulf365.co/saudi-arabia-news/2577076/خطيبا-الجمعة-في-الحرمين-طاعة-الله-مطلوبة-في-كل-الأوقات.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خطيبا الجمعة في الحرمين: طاعة الله مطلوبة في كل الأوقات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars