الموضوعات تأتيك من 15823 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

مسئولون أمنيون: جبال أفغانستان.. قاعدة «داعش» الجديدة للهجمات ضد الغرب

11/06/2019 | 5:45 م 0 comments
مسئولون أمنيون: جبال أفغانستان.. قاعدة «داعش» الجديدة للهجمات ضد الغرب

حذر مسئولون أمنيون من الولايات المتحدة وأفغانستان من أن تنظيم داعش الإرهابى يتخذ من منطقة الجبال بشمال شرق أفغانستان حاليا قاعدة جديدة له إذ يوسع من تواجده فى هذا البلد ويجند مقاتلين جددا ويخطط لشن هجمات على الولايات المتحدة ودول غربية أخرى ،ذلك بعد أن فقد التنظيم الأراضى التى استولى عليها فى العراق وسوريا.

وقال مسئول أمريكى مخابراتى لوكالة أنباء «أسوشييتد برس» إن سلسلة الهجمات الأخيرة فى العاصمة الأفغانية كابول هى تدريب عملى على هجمات أخرى أكبر يخطط للتنفيذ فى أوروبا والولايات المتحدة.

وقال المسئول: «هذه الجماعة هى أكبر تهديد لأوطاننا من أفغانستان» محذرا من أن تنفيذ داعش لهجمات خارجية هى مسألة وقت.

وقال بروس هوفمان مدير مركز الدراسات الأمنية فى جامعة جورج تاون إن «داعش أفغانستان استثمر قدرا من الموارد وجذب الانتباه فى أفغانستان»، مشيرا إلى تخزين ضخم للأسلحة فى شرقى البلاد.

وقال مصدر مخابراتى أمريكى: «عندما بدأوا فى أفغانستان، ربما كانوا 150 داعشيا، لكن اليوم هناك الآلاف والآلاف».

والآن ينظر مسئولون عسكريون ومخابراتيون أمريكيون إلى حركة طالبان كحليف محتمل ضد داعش نظرا لوجود انقسام حاد بين طالبان و"داعش" فى الايديولوجية والتكتيكات.

وعلى صعيد آخر، برأت محكمة تركية إرهابيا تم اتهامه مرتين بالإنتماء إلى داعش، بحجة أن ما كان يقوم به المتهم من دعاية للتنظيم يندرج تحت إطار «حرية التعبير»، إلا أن هذا الحكم يتناقض تناقضا صارخا مع سجل أنقرة السييء لقيامها بسجن ما يقرب من 200 صحفى لمجرد انتقادهم الحكومة وسياسات الرئيس رجب طيب أردوغان فضلا عن حملة القمع غير المسبوقة عقب محاولة الانقلاب الفاشلة فى يوليو 2016، والتى أدت إلى الزج بالمئات من الأكاديميين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمحامين والمدرسين والأطباء والقضاة وغيرهم خلف القضبان.

رابط دائم: 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
انطلاق خامس عملية لملاحقة فلول داعش بالعراق أخبار سكاي نيوز عربية امس 4:45 ص

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الاثنين، عن انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "إرادة النصر" الهادفة إلى مطاردة مسلحي تنظيم داعش في صحراء محافظة الأنبار.

«الداخلية العراقية»: اعتقال 3 عناصر من «داعش» بالموصل امس 4:45 ص

أعتقلت الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء سعد معن- في بيان أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية- إن القوات الأمنية وبناء على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين ألقت القبض على

: فرع داعش الأوروبي ينطلق من ألمانيا.. جماعة الدين الحق تتوغل في المدن الألماني.. تضم 1000 عضو ويتزعمها سلفي متشدد امس 4:45 ص

تعيش السلطات الألمانية، هذه الأيام، في صراع كبير من أجل الظفر بأعضاء جماعة 'الدين الحق'، التي يعتبرها بعض الخبراء، الفرع الأوروبي لتنظيم داعش الإرهابي. وبحسب المعلومات التي أفصحت عنها أجهزة ...

مقتل مدنيين اثنين بانفجار لغم من مخلفات داعش في ريف حماة السورية - امس 4:45 ص

قتل مدنيان وأصيب آخرون جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" في محيط قرية البويضة بريف حماة الشمالي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم الاثنين.

تسجيل صوتي منسوب لأبو بكر البغدادي: انكماش داعش اختبار من الله - CNN Arabic امس 4:45 ص

قال أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش، في تسجيل صوتي جديد، الاثنين، على شبكة الإنترنت، إن تنظيم داعش "لا يزال موجودا"، واصفًا " توسع داعش ومن ثم الانكماش" بأنه "اختبار من الله".

: كيف استطاع داعش المناورة على الفضاء الإلكتروني؟.. مرصد الأزهر يجيب 15/09/2019 | 11:45 م

أصدرت وحدة الرصد باللغة الفرنسية، بمرصد الأزهر تقريرًا بعنوان 'كيف استطاع داعش المناورة على القضاء الإلكتروني، أوضح فيه أنه في منتصف فبراير من العام الماضي، تنبَّأ الرئيس الفرنسي 'إيمانويل ماكرون'، ...

: تنسيقية الأحزاب: تركيا تستورد النفط من جماعات داعش في العراق 15/09/2019 | 11:45 م

أكد حازم عمر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن قطر لديها علاقات كثيرة مع الجماعات...



مسئولون أمنيون: جبال أفغانستان.. قاعدة «داعش» الجديدة للهجمات ضد الغرب تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

مسئولون أمنيون: جبال أفغانستان.. قاعدة «داعش» الجديدة للهجمات ضد الغرب
المصدر http://www.ahram.org.eg/News/203043/26/714535/أخبار-عربية-و-عالمية/مسئولون-أمنيون-جبال-أفغانستان-قاعدة-«داعش»-الجديدة.aspx الرئيسية - الأهرام اليومي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسئولون أمنيون: جبال أفغانستان.. قاعدة «داعش» الجديدة للهجمات ضد الغرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars